spot_img
المزيد

    شاكيرا تواجه تهمة التهرب الضريبي بنحو سبعة ملايين يورو

    spot_img

    تواجه المغنية الكولومبية ـ اللبنانية شاكيرا تهمة جديدة بمخالفات ضريبية بنحو 7 ملايين يورو، بينما تنتظر “ملكة البوب” بدء محاكمتها بتهمة تهرب ضريبي أخرى بأكثر من 14 مليون يورو، وقد تصل العقوبة عليها للسجن وغرامة بالملايين.

    وقال متحدث قضائي الثلاثاء، إن مكتب المدعي العام قدم شكوى جنائية ضد المغنية الكولومبية (46 عاما) أمام محكمة تقع بالقرب من برشلونة. وسوف تقرر المحكمة الآن ما إذا كانت المغنية يجب أن تخضع للمحاكمة وفقا لموقع DW.

    وكان هنالك تحقيق أولي أطلقه قاض في محكمة بضواحي برشلونة، في 20 تموز/يوليو من دون الكشف عن تفاصيل الاتهام، ولا سيما حجم الاحتيال. ويتعلق الأمر بمخالفات مزعومة في إقرارات ضريبة الدخل وضريبة الثروة لعام 2018 للمغنية المقيمة حالياً في ميامي، بعد ورود تقرير صادر عن مكتب الضرائب بشأن جريمتين محتملتين بخصوص ضريبة الدخل والممتلكات في العام المذكور.

    ويقدّر الادعاء، الذي يتهم صاحبة أغنية “واكا واكا” باستخدام شركات مسجلة في ملاذات ضريبية لتجنب دفع الضريبة بالكامل في ذلك العام، حجم الاحتيال بما مجموعه 6,6 مليون يورو (حوالي 7 ملايين دولار) بمجرد إضافة فوائد التأخر في السداد ورسوم التسوية.

    وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، أكد ممثلو شاكيرا أن المغنية “لم تتلق أي إخطار في ميامي”، حيث “عنوانها الرسمي”.

    ويأتي هذا الإعلان قبل أسابيع قليلة من الافتتاح المقرر في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر في برشلونة لمحاكمة المغنية بتهمة الاحتيال الضريبي خلال الفترة 2012-2014. وفي هذا الإجراء، يتهم الادعاء النجمة الكولومبية بعدم التصريح عن جزء من دخلها من جولاتها في الخارج خلال هذه الفترة، بينما كانت تعيش في إسبانيا لفترة تزيد عن 183 يوماً في السنة، وهو الحد الأدنى الذي يُفترض عند بلوغه التصريح عن محل الإقامة الضريبي في البلاد.

    ويطالب الادعاء بإنزال عقوبة بالسجن لأكثر من ثماني سنوات وغرامة بنحو 24 مليون يورو في هذه القضية.

    وأضاف ممثلو النجمة أن “الفريق القانوني لشاكيرا يركز على التحضير (لهذه) المحاكمة”.

    واختارت شاكيرا، المعروفة باسم ملكة البوب ​​اللاتينية، نوفمبر تشرين الثاني المقبل موعدا لانطلاق هذه المحاكمة في برشلونة. وتنفي أنها تهربت من دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو.

    ولطالما أصرت شاكيرا على براءتها في هذه القضية وأشارت إلى أنها كانت ملزمة بسداد الضرائب في جزر البهاما في 2012 و2013 و2014 وليس في إسبانيا. ورغم ذلك أوضحت أنها سددت جميع الضرائب بالإضافة إلى الفوائد في الوقت الحالي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا