spot_img
المزيد

    زيت حبة البركة.. خلطة سحرية للبشرة

    spot_img

    أصبحت كثير من منتجات التجميل التي تعتمد على مكونات عضوية تستخدم زيت حبة البركة، وذلك لأنها تحتوي على فوائد عديدة للبشرة، وبحسب Byrdie كانت كليوباترا تستخدمه للعناية بجمالها الذي اشتهر عبر قرون. تعرفي معنا على فوائد زيت حبة البركة.

    ١- يكافح حب الشباب والمسام المسدودة:

     والالتهابات:

     يتمتع زيت حبة البركة بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، التي تعمل على تقليل المسام المسدودة والسيطرة على الدهون، وكذلك ترويض الاحمرار وتهدئة التهيج.

    ٢- يملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

    يحتوي زيت حبة البركة على فيتامينات ومعادن بكميات كبيرة. تشمل هذه الفيتامينات فيتامينات A و B و C، التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على المرونة، ومحاربة الجذور الحرة التي تسبب تقدم السن بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تقلل من أضرار أشعة الشمس وعلامات التقدم في العمر.

    ٣- يحارب الأكزيما:

    يحتوي زيت حبة البركة على خصائص تكافح الأكزيما. وقد أظهرت دراسة واحدة تحسناً سريعاً في حالات أكزيما اليد بين الذين وضعوه موضعياً مرتين في اليوم لمدة أربعة أسابيع.

    كيفية استخدام زيت حبة البركة:

    نظفي وجهك بشكل جيد قبل وضع زيت العناية بالبشرة.

    إذا كانت بشرتك جافة، قومي بتدليك بضع قطرات في بشرتك مرتين يومياً صباحاً ومساءً، ذلك يتيح لها الامتصاص لبضع دقائق قبل وضع منتجات العناية بالبشرة الأخرى (أو المكياج) فوقها.

    إذا كانت بشرتك دهنية جرّبي وضعها مرة واحدة في اليوم وزيدي التركيز حسب الحاجة. قد تجدين نتائج سريعة في مكافحة حب الشباب.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا