spot_img
المزيد

    خطوات يمكنك اتباعها للحفاظ على ملابسك عند الغسيل!

    spot_img

    تحتاج الملابس إلى العناية لتبقى أطول فترة ممكنة كأنها جديدة، وبملمس لطيف لا يسبب الإزعاج. يمكن أن تؤدي بعض المكونات في المنظفات إلى حساسية البشرة واحمرارها والشعور بالحكة. ولكن كيفية ظهور ملابسك بعد الغسيل يعتمد على تركيبة التنظيف وكيفية غسلك لها وفقاً لموقع “ستايل كاستر” إليك أهم الخطوات للعناية بملابسك.

    ١- تعاملي مع البقع بسرعة:

    عندما تتلطخ ملابسك بالبقع، حاولي أن تتعاملي معها بسرعة، اخلعي الملابس وامسحي البقع بمعالج البقع أو مسحوق الغسيل، مع الحرص على اختبار معالجة الألوان على جزء داخلي من ملابسك.

    بعد معالجة البقعة، قومي بوضع الملابس في الغسالة في أقرب وقت ممكن. إذا كانت البقعة ما تزال موجودة بعد الغسيل، قومي بتكرار المعالجة وإعادة الغسيل. حاولي إزالة البقعة قبل وضع القطعة في مجفف الملابس لأنّ الحرارة تثبّت البقع.

    ٢- استخدمي منظف لطيف:

    العطور والأصباغ التي تعطي المنظف لونه لا تقوم بتنظيف ملابسك. ولكنها قد تسبب حكة إذا كان لديك بشرة حساسة. فالعطور والأصباغ هما واحدة من أكبر مسببات الحساسية والتهيج للبشرة.

    إذا كنت تعانيين من الحساسية اختاري منظفاً مضاداً للحساسية تم اختباره سريرياً على البشرة الحساسة.

    ٣- اختاري إعداد الغسالة الصحيح:

    اختاري دورة الغسالة اللطيفة بدلاً من العادية.

    لمنع تلف وتآكل ملابسك الرقيقة، الدورة اللطيفة ستسبب أقل قدر من الضرر لملابسك، اختاريها مع النسيج الرقيق مثل بلوزات الحرير.

    استخدمي إعداد الماء البارد أيضاً للحفاظ على الألوان، فالماء الساخن يمكن أن يسبب تلاشي الألوان ويُتلف بعض الأقمشة بسرعة أكبر.

    ٤- اقلبي ملابسك من الداخل:

    قلب قطع ملابسك من الداخل للخارج يساعد في منع تآكلها، خصوصًا إذا كانت الغسالة على الدورة العادية بسرعة عالية. هذا مهم بشكل خاص بالنسبة للملابس الداكنة التي تميل إلى تلاشي لونها. وايضاً لجعل الأجزاء التي تلامس بشرتك وجسمك مباشرةً تحصل على تنظيف شامل، لذا يجب أن تكون هذه الخطوة ضرورية لملابس الرياضة الخاصة بك.

    ٥- استخدمي حقيبة شبكية:

    ضعي الأقمشة الفائقة الرقة أو الملابس التي تحتوي على تطريزات (مثل الخرز والترتر)، داخل حقيبة شبكية قبل إدخالها الغسالة. ستساعد الحقيبة في الحفاظ على سلامة ملابسك ومنعها من التعقد مع قطع ملابس أخرى، وستحافظ الأقمشة على شكلها وحجمها من التمدد الزائد.

    ٦- جففي:

    جففي ملابسك الرقيقة بالهواء الطلق، لأنّ حرارة مجفف الملابس يمكن أن تؤدي إلى تلاشي الألوان وانكماش الملابس وتفكيك الألياف بشكل أسرع. إذا كنتِ مضطرة لاستخدام مجفف الملابس، ضعيه على أدنى إعداد حرارة لتجنّب الجفاف الزائد، والذي يمكن أن يؤدي إلى انكماش الملابس أو حتى تلفها.

    ٧- استخدمي البخار للتجعيدات:

    عندما تخرجين الملابس من المجفف وهي لا تزال دافئة، فإن ذلك يساعد في منع التجعّد، ولكن إذا كنتِ تجففينها بالهواء، فقد تجف الملابس وتكوّن بعض التجاعيد.

    يعمل البخار بشكل رائع على استرخاء ألياف الملابس، حيث تختفي التجعيدات دون الحاجة إلى مكواة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا