spot_img
المزيد

    10 أمور يجب أن تتذكرها المرأة القوية

    spot_img

     أن تكوني قوية لا يعني أنه لا يمكنك أن تكوني رقيقة أيضاً، والحفاظ على التوازن بين القوة والرقة،  إليك 10 أشياء يجب أن تضعها كل امرأة قوية في اعتبارها، نشاركك إياها من موقع Hack spirit لإرشادك على التوازن،

    لنبدأ..

    ١- يمكنك التعامل مع أكثر مما تتصورين:

    هل تعتقدين أنك ليس لديك ما يلزم للتعامل مع المواقف الصعبة التي تواجهك في الحياة؟ أعيدي التفكير. وتذكري دائماً أنك أكثر شجاعة مما تعتقدين، أقوى مما تبدو عليه، أذكى مما تعتقدين، وأجمل مما تتصورين.

    ٢- أن تكوني قوية لا يعني أن تكوني عدوانية:

    هناك افتراض خاطئ بأنّ القوة تعني العدوانية. أقوى النساء هن أياً الأكثر رقةً وحباً، لأنّ القوة تأتي بأشكال عديدة، ولا يتعلق الأمر بالشراسة والنيران المشتعلة.

    هناك قيمة كبيرة في أن تكوني هادئة ومتزنة تحت الضغوط في مواجهة التحديات برقة وهدوء.. لا يجب أن تكوني دائماً مثل الشمروخ، يمكنك أن تكوني روحاً رقيقة تمتلك نفس القوة التي يمتلكها أي شخص آخر هناك!

    ٣- أنت لست وحدك في معاركك:

    الكل كان يوماً في تلك الأماكن المظلمة حيث يشعر الشخص بأنه وحيد في مواجهة تحدياته، من السهل أن تشعرين بأنه لا أحد يفهم ما تمرين به.. قد لا تكون ظروف الجميع متشابهة، ولكن لقد مررنا جميعاً بأوقات صعبة.. أنت لست وحدك، هناك قبيلة كاملة من الناس يدعمونك، في بعض الأحيان تحتاجين فقط إلى التواصل وطلب المساعدة!

    ٤- الصحيح أنه لا بأس في طلب المساعدة:

    نعم، ليس عليك أن تتعاملي مع كل شيء بمفردك، حتى الأبطال الخارقين بحاجة إلى يد مساعدة في بعض الأحيان.. لا يوجد عار في طلب المساعد، كثير من الناس يربطون طلب المساعدة بالضعف أو الفشل، ولكن الحقيقة هي العكس تماماً، إنه بالواقع علامة على القوة.

    طلب المساعدة ضروري لأن الآخرين يمكنهم أن يقدموا لك رؤى ومنظورات جديدة. وهذا أمر جيد دائماً.

    ٥- يجب أن يكون الاعتناء بالنفس أمراً أساسياً:

    العناية بالنفس ضرورة لا غنى عنها، النساء تواجهن الكثير من التحديات، بدءاً من المسؤوليات العائلية إلى العمل والالتزامات الاجتماعية، يصبح الأمر مرهقاً للغاية وكامرأة قوية قد تفكرين أنك قادرة على التعامل مع كل ذلك! .. بالتأكيد يمكنك، ولكن إذا لم تخصصي وقتاً لنفسك فإنك تضعين نفسك في طريق الفشل.

    تخلصي من فكرة أنه عليك أن تتحملي كل شيء وتستمري في المسير، عندما تعتني بنفسك يمكنك أن تفعل المزيد.

    ٦- احتضني عواطفك:

    العديد من النساء القويات يقمعن عواطفهن ويتظاهرن بالشجاعة والوجه الصامد. ولكن يمكننا استخدام عواطفنا لصالحنا إذا كنا نعرف كيف نعترف بها ونديرها.

    تلك المشاعر الناعمة والرقيقة؟ إنها مثالية لمساعدتنا في اتخاذ قرارات أفضل وأكثر تعاطفاً في الحياة.. لذا لا بأس أنك عاطفية ورقيقة وحساسة.

    ٧- لا حاجة لكي تمتلكي كل الإجابات:

    ليس لدى أحد كل الإجابات، وأنتِ لستِ بحاجة لذلك أيضاً.. ستشعرين بالتوتر بسبب عدم معرفتك كل شيء، إنه النمط المثالي الذي يجعلك ترغبين في التأكد من أن كل شيء يسير وفقاً للخطة.

    تعلّمي كيف تكونين على ما يرام بعدم المعرفة، الحياة مليئة بعدم اليقين، وأنت لا تمتلكين السيطرة على ذلك.

    ذلك سيعطيك شعوراً بالحرية ويساعدك على رؤية التحديات كوسيلة لتعلم شيء جديد.

    ٨- ثقي بحدسك:

    الجميل في عدم معرفتك بكل شيء هو أنك تتعلمين كيف تثقي بحدسك. كامرأة قوية، هذه القدرة مهمة للغاية.

    حدس النساء هو شيء حقيقي؛ فهنّ أكثر حساسية لمشاعرنا وعواطفنا من الرجال. هذه قوة، بمجرد أن تعرفي كيف تستغليها.

    لذا اعتبري حدسك هبةً ودعيه يرشدك، حتى عندما يحاول المنطق سحبك في اتجاه آخر، لا تعلمين أين قد يقودك حدسك.

    ٩- قيمتك لا تُحدد بواسطة الآخرين:

    زوجة، صديقة، أم، ابنة، رئيسة، أخت… النساء لديهن العديد من الأدوار في المجتمع. وتلك التوقعات يمكن أن تكون مُرهِقة. إذا لم تكوني حذرة، فإن تلك الأدوار يمكن أن تحددك سريعاً وتجعلك تنسي من تكونين حقاً.

    النقطة هي أنه لا يلزمك أن تعتمدي على أي شخص أو شيء آخر لتحديد هويتك. أفكارك، آراءك، احتياجاتك، ومواهبك فريدة… لا يلزمك قمعها لتناسبك في المجتمع.

    احتضني المرأة القوية التي أنتِ عليها واستمري في عيش حياتك وفقاً لمعاييرك الخاصة. تذكري أن قيمتك تأتي من الداخل، وليس من آراء الآخرين عنك.

    ١٠-رفع مكانة النساء الأخريات:

    الواقع المحزن هو أن العديد من النساء مبرمجات على رؤية النساء الأخريات كمنافسات، إنهن ينخرطن بشكل كبير في المقارنة ومحاولة أن يكن أكثر جاذبية. جمالا وذكاءً من النساء الأخريات.

    ومن المحبط أن نجد النساء القويات يدفعن بعضهن إلى الأسفل بدلاً من أن يكن داعمات ومشجعات لبعضهن البعض.

    كوني مدافعة عن النساء المحيطات بك. تذكري، نحن جميعاً في هذا معاً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا