spot_img
المزيد

    شعر الذقن لدى النساء.. الأسباب وطرق التخلص منه!

    spot_img

    شعر الوجه – خاصة على الذقن – مشكلة تواجهه العديد من النساء، إذا كنت من بينهم وترغبين في التخلص من شعر الذقن الخاص بك بشكل نهائي، فإليك ما تحتاجين إلى معرفته حول أسباب نموه وطرق علاجه مع إرشادات مباشرة من أطباء الأمراض الجلدية بحسب موقع Byrdied تابعي معنا..

    كيف يمكنك إيقاف أو منع شعر الذقن؟

    لمنع شعر الذقن، من المهم حقاً محاولة معرفة ما يؤدي إلى ظهوره في المقام الأول. يمكن لطبيبك إجراء اختبارات لك للتحقق من عدد من الحالات والأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى وجود شعر الذقن.

    تشمل هذه الحالات:

    متلازمة تكيس المبايض (PCOS)

    مشاكل في الغدة الدرقية

    مشاكل في الغدد الكظرية

    وجود أورام وآثار الأدوية الجانبية

    إذا تم التعرف على السبب، يمكن علاجه بطريقة منطقية لهذا السبب.

    ما هي أفضل الطرق لعلاج شعر الذقن؟

    1- وصفة طبية عن طريق الفم:

    • “السبيرونولاكتون” هو دواء يمكن أن يساعد في منع تأثيرات الأندروجين في الجسم، وبالتالي يمنع نمو شعر الذقن. لتكون فعّالة على المدى الطويل، يجب تناول السبيرونولاكتون بانتظام. تقول د.إيلياس: “هو دواء لارتفاع ضغط الدم ملاحظ له تأثيرات مضادة للأندروجين، مثل تقليل نمو الشعر على الذقن وزيادة نمو الشعر على فروة الرأس”.

    • تعمل حبوب منع الحمل بنفس الطريقة عن طريق حجب الأندروجينات في الجسم.

     يجب أيضاً تناولها بانتظام لتكون فعالة على المدى الطويل.

    لكن قبل تناول هذه الأدوية، من المهم التحدث مع طبيبك حول أي آثار جانبية محتملة.

    وفقاً لطبيبة الجلدية د. سارتور: “يمكن أن تؤدي كلاً من حبوب منع الحمل والسبيرونولاكتون إلى آثار جانبية كبيرة ويجب مراقبتها من خلال زيارات العيادة المنتظمة”.

    2- دواء موضعي:

     دواء مثل إفلورنيثين (المعروف أيضاً باسم فانيكا) هو دواء موضعي معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يبطئ نمو الشعر الغير مرغوب فيه على الوجه.

    يتوفر بوصفة طبية ويجب استخدامه بانتظام لكي يكون فعالاً.

    تحتاجين إلى وصفة طبية، تحدثي مع طبيبك عن الآثار الجانبية قبل تناول إفلورنيثين.. بعض الآثار الجانبية المحتملة للدواء تشمل حب الشباب، والحكة، والحرقان.

    3- انتزاع الشعر، شمع الشعر، أو الحلاقة:

    إذا كنت تبحثين عن وسيلة للتخلص مؤقتاً من شعر الذقن دون استخدام أدوية أو وصفة طبية، فإن انتزاع الشعر، وشمع الشعر، والحلاقة هي جميعها خيارات جيدة.

    بحسب طبيب الجلدية د.سارتور: “يمكن أن تكون جميعها ذات تكلفة منخفضة وسهلة التنفيذ، ولكن يجب تكرارها للحفاظ على النتائج”.

    تذكري أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة عند استخدام هذه الطرق، مثل تهيج الجلد، نمو الشعر تحت الجلد، التهاب البصيلات، وزيادة تصبغ الجلد بعد الالتهاب.

    4 -استخدام كريمات إزالة الشعر:

    الكريمات المزيلة للشعر هي خيار آخر إذا كنت تبحثي عن علاج شعر الذقن دون وصفة طبية. تعمل هذه المنتجات عن طريق تحطيم البروتينات داخل الشعر بحيث يتلاشى ويذوب.. من المهم استخدام هذه الكريمات وفقاً للتوجيهات الطبية حيث يمكن أن تسبب حروقاً وآثاراً جانبية أخرى.

    5- إزالة الشعر بالليزر:

    للحصول على نتائج دائمة أكثر، إزالة الشعر بالليزر هي خيار جيد. في الواقع، وفقاً د.سارتور أنّ هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة شعر الذقن بشكل دائم.

    ومع ذلك، لا يُوصَى بإجراء إزالة الشعر بالليزر للجميع. “إذا كنتِ حاملاً، أو تتناولين دواءً موصوفاً لحب الشباب، أو لديكِ تاريخ من ندوب كيلويدية، فينصح بعدم إجراء إزالة الشعر بالليزر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا