spot_img
المزيد

    أطعمة ملونة تمنحك بشرة مشرقة وجميلة

    spot_img

    يساعد تناول الطعام الصحي خاصة خاصة الفواكه والخضروات الداكنة الملونة في إعطاء بشرتك مظهراً مشرقاً وجميلاً، حيث تحتوي المركبات المسؤولة عن الألوان المختلفة مثل الأنثوسيانين (اللون الأرجواني) والكلوروفيل (اللون الأخضر) وبيتا كاروتين (اللون البرتقالي) على عناصر غذائية مهمة لبشرتنا بحسب موقع helloglow، إليك أنواع من الأطعمة الملونة لبشرة مشرقة..

    * الأطعمة الحمراء

    ١- الكرز:

    يحتوي الكرز يحتوي على 17 مركب مضاد للأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، المركب المسؤول عن لونه الأحمر العميق، وأيضاً فيتامين C الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والمحافظة على شباب وإشراقة بشرتك.

    ٢- الرمان:

    يحتوي الرمان على مستويات عالية جداً من الفيتامينات والبوليفينولات، بما في ذلك التانين، والفلافونويد، والأنثوسيانين، وهذا يمكن أن يساعد في مكافحة التجاعيد الدقيقة وتحسين الصحة العامة.

    ٣- الطماطم:

    الطماطم الحمراء مليئة بالعناصر الغذائية الهامة لصحة البشرة، وأهمها السيلينيوم وهو مضاد أكسدة قوي للغاية يعمل بالتعاون مع فيتامينات E و C. أظهرت العديد من الدراسات أن السيلينيوم يساعد على دعم الجهاز المناعي ومكافحة السرطان، والوقاية من ضرر أشعة الشمس.

    * الأطعمة البرتقالية

    ١- الكركم:

    يعمل الكركم على تحسين مظهر البشرة حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في منع التجاعيد وتبطئ عملية الشيخوخة.

    ٢- الجزر:

    يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين A و C والتي تساعد على حماية الكولاجين، كما يحتوي على الكاروتينويدات ومضادات الالتهابات لمكافحة الانتفاخ وضرر أشعة الشمس وعملية الشيخوخة.

    ٢- القرع:

    القرع مليء بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المعروفة بـ الكاروتينويدز تحديداً، يحتوي اليقطين أيضاً على مستويات عالية من البوتاسيوم وفيتامين A وفيتامين E  جميعها عناصر رائعة لبشرتك.

    ٣- البابايا:

    تحتوي البابايا على فوائد ممتازة لبشرتك، وتعمل كمقشر طبيعي، وهو جزء أساسي من إنشاء تأثير الإشراق. وهي مليئة أيضاً بمضادات الأكسدة.

    * الأطعمة الخضراء

    ١- الخيار:

    يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات المفيدة ومضادات الأكسدة والمركبات المحمية من الشمس، بالإضافة إلى تأثيرات مكافحة حب الشباب وتفتيح البشرة. وهو مرطب رائع للبشرة، ويساعد في التخلص من السموم، والتصدي للجذور الحرة، وتخفيف الالتهابات.

    ٢- الأفوكادو:

    فاكهة الافوكادو مفيدة لصحة الشعر والأظافر والصحة العامة، وهي أيضاً رائعة للحصول على بشرة مشرقة. وتحتوي على فيتامين E وهو مضاد أكسدة قوي يحارب الجذور الحرة ويساعد في منع الشيخوخة المبكرة، وفيتامين C يزيد من سطوع بشرتك من خلال دعم إنتاج الكولاجين.

    كما أنّ الدهون الصحية الفائقة في الأفوكادو تجعل بشرتك ناعمة، وتساهم في الحصول على شعر لامع، وتعزز امتصاص المركبات النباتية الأخرى.

    ٣- الأخضر الداكن:

    خضروات خضراء داكنة مثل السبانخ هي مصدر رائعة للبيتا كاروتين، واحدة من الكاروتينويدات المعروفة بأنها تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وتساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس. يعزز فيتامين A من نمو الخلايا الجديدة، مما يحافظ على مظهر البشرة النضر، بينما الحديد يساعد في التدفق الدموي.

    * الأطعمة البنفسجية والبنية

    ١- التوت الأزرق:

    يحتوي التوت الأزرق على مضادات أكسدة من الفواكه والخضروات تساعد في مكافحة وتجنب الجذور الحرة التي تضر بالكولاجين وتسبب التجاعيد والجفاف، وهي عوامل تؤثر على مظهر وملمس البشرة.

    ٢- الشوكولاتة:

    الكاكاو هو مصدر جيد للفلافونويد الذي تساعد في مكافحة العدوى وحماية البشرة من ضرر أشعة الشمس، ويحارب الالتهابات ويعزز الدورة الدموية، وبشكل خاص الدورة الدموية الصغيرة إلى الشعيرات في بشرتك.

    وقد أظهرت الدراسات أنّ مضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة تزيد من ترطيب البشرة. فقط تأكدي من أن الشوكولاتة تحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو ونسبة منخفضة من السكر.

    ٣- الجوز (عين الجمل):

    يحتوي الجوز على مستويات عالية من حمض أوميجا-3، والذي يحسّن مرونة بشرتك ويحميها من ضرر الشمس وعمليات الشيخوخة، وفيتامين E وهو أداة طبيعية لمكافحة عمليات الشيخوخة. ومثل العديد من المكسرات الأخرى، زيتهم يعتبر مرطباً رائعاً وجميع المكسرات تحتوي على الزنك، الذي يساعد في التخلص من البثور ومنع تكون علامات التمدد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا