spot_img
المزيد

    أطعمة قد تسبب التجاعيد ! تعرّفي عليها

    spot_img

    في السعي للحفاظ على الجمال نبحث دائماً عن اساليب الحفاظ على الشباب ومحاربة التجاعيد، رغم أنّها ستظهر في النهاية إلا أنه من الممكن إبطاء حدوثها بالوقاية الصحيحة، ومن ضمن طرق الوقاية تأتي التغذية السليمة للحفاظ على حيوية البشرة، لكن هناك بعض الأطعمة التي تسبب التجاعيد بحسب موقع تيبس اند تريكس، تعرفي عليها معنا فقد ترغبين بتجنّبها أو التخفيف من استهلاكها.

    ١- السكر المكرر:
    يُعد السكر أحد أكبر العوامل المساهمة في ظهور التجاعيد، وذلك لأنّ السكر يضر بألياف الكولاجين، وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية. الكولاجين هو بروتين مهم في جلدك يساعد على الحفاظ على مرونة وقوة بشرتك. إذا كانت مستويات الكولاجين منخفضة، ستبدأ بشرتك التجعّد، لهذا السبب إذا كنت ترغبين في الوقاية من التجاعيد، قد ترغبي في تجنب استهلاك السكر، الأطعمة مثل الحلوى والبسكويت والصودا يمكن أن تسبب التجاعيد.

    ٢- منتجات الألبان:
    تحتوي بعض منتجات الألبان على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، والدهون المشبعة تسبب في شيخوخة البشرة المرئية. وتُشير الأبحاث إلى أنّ النظام الغذائي الغربي القياسي يتألف أساساً من اللحوم ومنتجات الألبان بشكل كبير، ويحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ولا يحتوي على ألياف، ويسبب شيخوخة البشرة بسرعة.

    ٣- اللحوم المصنعة:
    تحتوي اللحوم المصنّعة مثل اللحم المدخن والسلامي والنقانق على نسب عالية من الصوديوم، وهو مادة يمكن أن تسبب ظهور الجيوب تحت عينيك. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على مواد حافظة تؤدي إلى انخفاض مستويات الكولاجين في بشرتك، وإذا انخفضت مستويات الكولاجين، ستظهر التجاعيد على بشرتك.

    لذا قد تعيدين النظر في استهلاكك لهذه الأنواع من الأطعمة، أو كميّاتها على الأقل إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا