spot_img
المزيد

    كيف تختارين أحذية التمرين المناسبة؟

    spot_img

    يلعب الحذاء الذي ترتديه دوراً في جعل تمارينك الرياضية أكثر راحة، فقد تسبب تمارين الرياضة ورفع الأوزان بآلام وجهد إضافي، لذلك من المهم معرفة متى يجب استخدام الأحذية العادية مقابل أحذية التدريب، يشرح موقع ريل سيمبل عن فوائد ارتداء حذاء التمرين والفارق بينه وبين الأحذية العادية.

    ما هي أحذية التدريب؟

    تتميز أحذية التدريب بميزات عديدة تجعلها مناسبة لمجموعة واسعة من الأنشطة البدنية وممارسة التمارين

    تقول المدربة نيكسيون كانغيث كيزيا أنّ أحذية التدريب هي أحذية متعددة الاستخدام توفر الدعم والاستقرار لأنشطة مثل رفع الأوزان وتمارين القلب والتمارين الهوائية وتمارين الدوائر وتمارين التدريب المتعددة الأنواع الأخرى، كما أنها أيضاً مثالية للياقة العامة وتمارين الجيم المتنوعة.

    مميزات وفوائد أحذية التدريب:

    تتمتع أحذية التدريب ببعض الفوائد الكبيرة أثناء ممارسة التمارين، ووفقاً لموقع Nike.com تكون أحذية التدريب عادةً أكثر انسجاماً مع انخفاض أكبر في الارتفاع من الكعب إلى الأصابع ومزيد من المرونة.

    كما أنها تمتص الصدمات للتقليل من التأثير على المفاصل أثناء أنشطة عالية الضغط، “و تتضمن العديد من أحذية التدريب مواد تسمح بتدفق الهواء لتعزيز التهوية والحفاظ على برودة القدمين أثناء التمارين الشديدة.

    متى يجب ارتداء أحذية التدريب؟

    عند ممارسة التمارين ذات التأثير العالي، مثل رفع الأوزان أو التمارين البليومترية (التي تشمل الكثير من القفز والحركات النشطة)، لذلك يعد اختيار أحذية التدريب عوضاً عن الأحذية الرياضية أمراً مفيداً للسلامة والراحة.

    ما الذي يجب البحث عنه في أحذية التدريب؟

    يفضّل البحث عن مقاس يناسب قدميك مع قاعدة مسطحة ومستقرة لأنها تساعد في ممارسة التمارين خاصةً رفع أوزان ثقيلة وتحسين القوة، وأيضاً يجب أن يكون الحذاء خفيف ومرن بشكل يسمح للجري أو الركض بها بخفة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا