spot_img
المزيد

    برونزاج الجزر صيحة تيك توك الجديدة.. هل هي آمنة؟

    spot_img

    اتجاه جديد يتصدر التيك توك يزعم أنّ تناول الجزر يمنحك لون بشرة برونزية طبيعية وجميلة، ترى هل هي حقيقة أم شائعة؟ إليك ما يقوله أطباء الجلد وفقا لموقع new beauty.

    الجزر غني بصبغة تسمى بيتا كاروتين، وهي صبغة حمراء برتقالية غنية توجد بكثرة في العديد من النباتات والفطريات المختلفة. عندما نتناول بيتا كاروتين، تقوم أجسامنا بتحويله إلى فيتامين أ ولكن إذا كان هناك كمية كبيرة جداً ستبدأ بشرتك في اكتساب لون برتقالي يشبه لون اليرقان.

    توضّح طبيبة الجلد جينين داوني إلى أنّ البشرة البرونزية بفعل الجزر غالباً ما تكون نتيجة للتخطيط الغذائي الموجة. الكاروتينيما حالة ناتجة عن تناول كميات كبيرة من الجزر أو القرع، ويمكن أن يظهر اللون الأصفر في تجاعيد راحة اليدين أولاً، ولكنها يمكن أن تلون البشرة بلون برتقالي، وهي حالة لا تشكل خطراً، إلا أنّ هذا ليس مستحسناً وليس نمطاً غذائياً جيداً لمتابعته. الجميع بحاجة إلى تناول وجبة صحية متوازنة.

    توافقها ميليسا بيليانج، طبيبة الجلد بأنها حالة لا تشكّل أي خطر، مع علاج بسيط جداً يتطلب مجرد تقليل كمية بيتا كاروتين التي تتناولها، لأنّ تناول كميات كبيرة من الأطعمة المليئة ببيتا كاروتين يمكن أن يجعل بشرتك تصبح بلون برتقالي.

    ووفقاً  للدكتورة بيليانج تحتاج إلى تناول الجزر بشكل منتظم في نظامك الغذائي لتفعيل واستمرار “بشرة برونزية بفعل الجزر”، يجب أن تتناول ما يقرب من 20 إلى 50 مليغراماً من بيتا كاروتين يومياً لعدة أسابيع لرفع مستوياتك بما يكفي لرؤية تلوين البشرة، ومن الأسهل ملاحظته في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، وتغييراتها تطال البشرة بشكل رئيسي على راحة اليدين ونعل القدمين والركب والمرفقين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا