spot_img
المزيد

    ١١ سبب لجعل مشروب الليمون روتينك الصباحي

    spot_img

    يُعد ماء الليمون من المشروبات الشهيرة طوال عقود بنكهته المنعشة، وُيعرَف بالعديد من الفوائد بالإضافة لاحتوائه على فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله مثاليا لتبدئي به روتينك الصباحي اليومي. فيما يلي نبرز لك هذه الفوائد وفقا لموقع health shots

    ١- يعزز الترطيب:

    يُقدم ماء الليمون طريقة لذيذة لزيادة كمية الماء التي تتناوليها يومياً والحصول على الترطيب الجيد الذي يساعد في الهضم، ويدعم صحة البشرة، ويساعد جسمك في العمل بشكل أمثل.

    ٢- غني بفيتامين C:

    يشكل الليمون مصدر جيد لفيتامين C، وهو مضاد أكسدة التي تدعم الجهاز المناعي، وتساعد في عملية الشفاء من الجروح، والمساهمة في إنتاج الكولاجين، ويعمل على تحسين صحة الجلد والأنسجة، ويحمي الخلايا من التلف أيضاً.

    ٣- يساعد في عملية الهضم:

    يُحفّز ماء الليمون إنتاج السوائل الهضمية، مثل الصفراء، والتي تساعد جهازك الهضمي في تفكيك الطعام بشكل أكثر كفاءة. كما يساعد على تخفيف الاضطرابات الهضمية والانتفاخ.

    ٤- إدارة الوزن:

    يساهم ماء الليمون في فقدان الوزن من خلال تعزيز شعورك بالامتلاء، والحد من الجوع، والحد من استهلاك السعرات الحرارية بسبب احتوائه على الألياف الغذائية والماء. بالإضافة إلى ذلك يدعم حمض الستريك الموجود في الليمون الهضم السليم والأيض، وهما من الأمور الأساسية للحفاظ على وزن صحي.

    ٥- يدعم صحة القلب:

    يمكن لماء الليمون أن يُسهِم في صحة القلب فمحتواه من البوتاسيوم يساعد في خفض ضغط الدم، وقد تقلل المضادات الأكسدة من خطر الإصابة بأمراض القلب من خلال منع التلف التأكسدي للشرايين، بالإضافةإلى أنّ حفاظك على وزن صحي والبقاء مترطبة أمور أساسية لصحة القلب.

    ٦- يعزز لمعان البشرة:

    يمكن لمضادات الأكسدة في ماء الليمون وخاصة فيتامين C، أن تعزز البشرة الصحية والمشرقة. ويساهم فيتامين C في مكافحة شيخوخة الجلد من خلال تقليل التجاعيد وعيوب البشر. كما أنّ الترطيب الذي يقدمه ماء الليمون يمكن أن يحافظ على ترطيب بشرتك وإشراقها.

    ٧- يمنع حصى الكلى:

    يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في منع تكوين حصى الكلى من خلال زيادة مستويات سيترات البول، وهي بدورها تمنع تكوين الحصى. ومع ذلك من جهة أخرى قد يؤدي استهلاك مفرط لعصير الليمون إلى تكوين حصى الكلى لدى بعض الأفراد نظراً لاحتوائه على الأكسالات.

    ٨- جيد لصحة الفم:

    يساعد ماء الليمون في الحفاظ على صحة الفم، فرغم أنّ عصير الليمون حمضياً وقد يؤدي إلى تآكل المينا السني، إلا أنه يقلل من خطر التآكل عند تخفيفه بالماء. يمكن أيضاً ن يحارب ماء الليمون رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

    ٩- يعزز الجهاز المناعي:

    فيتامين C هو معزز قوي للجهاز المناعي، لذلك فإنّ تناول ماء الليمون بانتظام يمكن أن يساعد جسمك في الدفاع ضد الأمراض الشائعة مثل البرد والإنفلونزا، كما أنه يساعد في عملية شفاء الجروح وإصلاح الأنسجة

    ١٠- ماء الليمون له خصائص قلوية:

    على الرغم من أن الليمون حمضي، إلا أن له تأثيراً قلوياً على الجسم، وهذا يساعد في توازن مستويات الحموضة والقاعدية في الجسم ويخلق بيئة أقل تساهم في الإصابة بالأمراض. يعتقد أن الجسم القاعدي يعزز من الصحة بشكل أفضل.

    ١١- تقليل التوتر:

    معروف أن رائحة الليمون لها تأثير مهدئ ويمكن أن تقلل من مستويات التوتر والقلق، طقوس تحضير وشرب ماء الليمون الدافئ يمكن أن تكون مهدئة، مما يساعد في التخفيف من التوتر وتعزيز الاسترخاء.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا