spot_img
المزيد

    أسباب تجعلك تدخلين غسول البشرة بين مستحضرات العناية ببشرتك

    spot_img

    تنظيف الوجه هي أهم خطوة تبدئي بها روتين العناية الخاص بك قبل أن تقومي بتطبيق كريمات العناية بالبشرة والمكياج اليومي، لأنها تعمل على تنظيف بشرتك واستعادة التوهّج والتخلص من الطبقة الباهتة.. فيما يلي نوضح لك فوائد تنظيف البشرة ونقدم مجموعة من النصائح لمساعدتك في اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك، وفقا لموقع bebeatiful .

    فوائد تنظيف البشرة

    عملية التنظيف هي خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة، تزيل الأوساخ والشوائب والزيوت وغيرها من الملوثات من وجوهنا لتمنح بشرتنا مظهراً أكثر انتعاشاً من المعتاد. إنها تحافظ على مستويات ترطيب البشرة، وتنظّف المسام، وتحافظ على ترطيب البشرة وتعيد تجديدها.. ولهذا السبب يعد غسول الوجه إضافة لا يمكن الاستغناء عنها.

    واختاري غسول الوجه الذي يناسب بشرتك وطبيعتها، وإليك بعض النصائح..

    * للبشرة الجافة والحساسة:

    تحتاجين غسول يقوم بتنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، وتجديد البشرة، وترطيبها بشكل طبيعي، وذلك دون جفاف الوجه أو تهّيج البشرة الحساسة، لذلك اختاري منتج يخلو من الألوان والعطور الاصطناعية والكحول والأصباغ، ويحتوي في مكوناته على فيتامين بروفيتامين ب، الذي ينعم البشرة، وفيتامين E الذي يغذي البشرة، والبيسابولول، الذي يرطب البشرة..

    يجب أن يخلو هذا الغسول من أية مكونات تضر بصحة بشرتك مثل الصابون الذي يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، والمواد الكيميائية القاسية التي تلحق ضرراً بالبشرة، والألوان أو الأصباغ التي تعيق مستوى الحموضة في البشرة، والعطور الاصطناعية التي تسبب تهيجاً للوجه.

    *للبشرة الدهنية:

    البشرة الدهنية المعرّضة لحب الشباب تحتاج إلى غسول وجه يرطّب ويغذّي البشرة ويجددها، لذلك اختاري منتج يحتوي على بروفيتامين B وفيتامين E، فهو يغذي الوجه ويزيل الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى.. كما أنه يزيل الزيوت الزائدة دون أن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ويجعلها تبدو منتعشة.

    *للبثور والمسام:

    غسول الوجه اليومي لتنقية البشرة يعتبر المخلّص لبشرتك إذا كنت تعانين من المسام المسدودة والبثور تحتاجين منتج يحتوي على خصائص تنقية من الزنك أو الزعتر والهيزل لإزالة الأوساخ والمكياج والزيوت بلطف على البشرة، سيقوم بتنظيف بشرتك وجعلها مشرقة ومنتعشة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا