spot_img
المزيد

    5 طرق لترطيب الشعر الجاف وفقاً للخبراء.. جربيها

    spot_img

    يُعد جفاف الشعر واحد من أكثر المشكلات الشائعة، والجفاف يجعل الشعر يصبح أكثر عرضة للتجعيد والتكسر والباهتية، لذلك من المهم الحفاظ على رطوبة شعر. فيما يلي أحضرنا لك نصائح مصففي شعر مشهورين وفقاً لموقع Byried تابعيها معنا في السطور القادمة..

    ١- قبل غسل الشعر، من المهم ترطيبه مسبقاً:

    أفضل طريقة لترطيب الشعر قبل التنظيف هي الترطيب المسبق بشكل مكثف، ويتم فيها وضع زيت أو قناع أو بلسم أو بلسم مرطب على الشعر الجاف وتركه لفترة ممتدة، ممكن طوال الليل أو لمدة ساعة فقط مع لف الشعر وتغطيته أثناء ذلك، قبل غسله

    ويقترح تغطية الشعر بوشاح أو لفه بشريط مطاطي.

    ٢- اختاري شامبو مرطب:

    الأفضل أن يكون شامبوك مرطِباً أيضاً، وتأكدي من ذلك لأنّ بعض منتجات الشامبو تزعم الارطيب وهي ليست كذلك.

    ٣- استخدمي بلسماً يحمل فوائد طويلة المدى:

    ما لا يحتوي عليه بلسمك مهم، فبعض بلسمات الترطيب تحتوي أيضاً على الكبريتات والمنظفات، بعض المكونات الرئيسية هي كبريتات لوريل الأمونيوم وكبريتات لوريث الصوديوم (SLES) وكبريتات لوريل الصوديوم (SLS). يُعد إيجاد بلسم (وشامبو) خالٍ من هذه المكونات خطوة أولى رائعة نحو علاج الشعر الجاف بالمنتجات المناسبة.

    ففي الغالب البلسمات التي تركز بشكل كبير على فك تشابك الشعر والمستحضرات المتبقية على الشعر ركبة تميل إلى أن تحتوي على مزيد من عناصر الترطيب.

    ٤- احتفظي برطوبة الشعر:

    أفضل خطوة يمكن اتخاذها بعد استخدام بلسم للشعر هي وضع طبقة من المستحضر المرطب المتبقي للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة. إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر وتستخدمين الحرارة لتصفيف شعرك بعد غسله، فإنّ هذه الخطوة مهمة بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاجين دائماً إلى استخدام واقي حرارة لمنع مجفف الشعر والمكواة من إستنفاد أو تبخير المنتجات المرطبة التي قمت بتطبيقها.

    ٥- استخدمي بخاخات وزيوت وسيرومات بين الغسلات:

    إذا كنت تتركين عدة أيام بين غسلات شعرك، فمن المحتمل أن يستفيد شعرك من بعض المنتجات الإضافية خلال ذلك الوقت، السيروم المناسب هو منتج يمكنك استخدامه بسهولة بين الغسلات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحفاظ على الرطوبة باستخدام بخاخات خفيفة الوزن أو زيوت تغذي الشعر وتوفّر حماية من الحرارة وأشعة الشمس.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا