spot_img
المزيد

    الفرق بين كريم وجل العيون والقناع.. تعرفي على الخيار المناسب لك!

    spot_img

    هل تشعرين بالإرهاق والارتباك تمامًا من جميع الخيارات المتاحة للعناية بمنطقة العين؟ حيث تعد جميعها تقريبًا بترطيب بشرة منطقة تحت العين وتقليل الانتفاخ،  بالتأكيد لسنا بحاجة إليها جميعًا، أليس كذلك؟ لتبسيط الأمور، إليك  وفقا لموقع purwow الاختلافات الرئيسية بين كريم العين والجل والقناع، ستساعدك في العثور على ما يناسب احتياجاتك الشخصية.

    * ما هو كريم العين؟

    كريم العين هو علاج يعتمد على المرطبات وربما يكون الأكثر شهرة واستخداماً من بين الثلاثة. بحسب الخبيرة إنجراهام إذا كنت تحاولين التركيز على مشكلة محددة في العناية بالبشرة، يمكن أن تكون كريمات العين إضافة رائعة إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك. يمكن أن توفر ترطيباً طويل الأمد، ومعالجة الخطوط الدقيقة، وتنعيم التجاعيد وتقليل الهالات الداكنة.

    بعض المكونات الشائعة الموجودة في كريمات العين تشمل فيتامين C لتفتيح البشرة، والريتينويدات والببتيدات لبناء المرونة وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وحمض الهيالورونيك لتثبيت الرطوبة.

    * ما هو جل العين؟

    جل العين هو منتج قائم على الماء يعمل على تقليل الانتفاخ والهالات الداكنة.

    الجل لديه قوام رقيق يمتص بسرعة ويوفر ترطيباً لمنطقة العين دون أن يُشعِرك بالثقل. إنه أيضاً عامل تغيير إذا كنت تضعين المكياج بشكل متكرر، حيث إنّ كريمات العين قد تؤدي إلى تجعيد أو تلطيخ الكونسيلر أو الآيلاينر. عادةً ما يحتوي جل العين على مكونات مماثلة لكريمات العين، ويمكن أن يتضمن عادة الكافيين لتحفيز البشرة وجعلك تبدين أكثر انتعاشاً.

    * ما هي أقنعة العيون؟

    أقنعة العين قد زادت شهرتها بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية.

    تتمتع بمجموعة من فوائد العناية بالبشرة الأخرى التي لا يمكنك تجاهلها. أقنعة العيون تساعد في اختراق المنتج نحو الجلد حيث تحتفظ بالسيروم داخل الجلد، مما يمنع تبخره. كما أنها باردة للغاية، مما يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ تحت العينين في الصباح.

    هذه الأقنعة مصممة بشكل مناسب لوضعها تحت عينيك، حيث تعمل على تقليل الانتفاخ وتفتيح البشرة، عادةً ما تكون مشبعة بجوهر أو سيروم يحتوي على مكونات مرطبة مثل النياسيناميد والسكوالين والغليسيرين.

    ماهي الاختلافات الرئيسية بين كريمات العين والجل والأقنعة؟

    وفقاً للخبراء، الاختلافات الرئيسية تكمن في القوام والتركيب وطريقة التوزيع.

    ستجدين أن كريمات العين عادةً أكثر سمكاً وثقلًا، في حين أنّ جل العين أخف وأرق في القوام.

    فيما يتعلق بأقنعة العين، تتميز بشكلها الفريد والقاطع وطريقة الاستخدام، يمكن أن تكون مبنية من السيليكون أو ورق مشبع مُسبقاً يُستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منه في الحمام.

    كم مرة يجب استخدام كريم العين، والجل، أو القناع؟

    •جل العين ممتاز في الصباح لأنه يتداخل بشكل جيد مع مكياجك ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى.

    •كريم العين يعمل بشكل أفضل في الليل حيث أنه أثقل ويمكن أن يوفر ترطيباً أعمق أثناء نومك.

    • أقنعة العين تعمل سواء في الصباح أو في الليل على زيادة الترطيب وإيقاظ البشرة المتعبة.

    سواء اخترت كريم العين أو جل العين، يوصي الخبراء باستخدامه يومياً للحصول على أفضل النتائج. وبالنسبة للأقنعة، يجب وضعها مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

    (ملاحظة: يجب استخدام أي علاج يحتوي على الريتينول في المساء فقط دون وجود مكونات نشطة أخرى).

    أي نوع بشرة البشرة يعمل بشكل أفضل مع كل علاج للعيون؟

    الكريمات للعيون عادة ما تكون مخصصة لأصحاب البشرة الجافة، الذين يفتقرون للترطيب أو الزيوت، بينما الجل الخاص بالعيون مخصص لأصحاب البشرة الدهنية حيث سيكون الأساس المائي/الجل أكثر فائدة لهم. أما بالنسبة للأقنعة الخاصة بالعيون، فهي خيار رائع لجميع أنواع البشرة.

    يتفق الخبراء في هذا المقال على أنّ الأمر يعتمد على تفضيلاتك الشخصية، حيث يمكن للكريمات والجل والأقنعة جميعها تحسين مظهر الانتفاخ، والهالات السوداء، والتجاعيد، والجفاف.

     العناية بالبشرة أمر ذو طابع شخصي، لذا لديك القدرة على اختيار ما يتناسب مع نمط حياتك وأهدافك العامة، ومعرفة الاختلافات بين كريم العيون والجل والقناع يمكن أن تساعدك في اختيار الخيار الذي سيعزز روتينك بشكل أفضل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا