spot_img
المزيد

    سر العناية بفرش الشعر: كيف تجعلينها نظيفة وصحية بكل سهولة

    spot_img

    غالباً ما يتم تجاهل فرش الشعر، على الرغم من استخدامنا لها عدة مرات في اليوم. ومع ذلك، إنها البطل الغير المشهور في درج العناية بالشعر، نظراً لاستخدام فرش الشعر بشكل متكرر وتلامسها مع كل بوصة من شعرك، هناك فرصة كبيرة أنها تكون مليئة بالأوساخ وقشور الجلد الميتة وتراكم المنتجات والزيوت والأوساخ بشكل عام مما يجعلها قد تسبب أضراراً أكثر مما تجلب فائدة، لذلك ننصحك بتطبيق هذه الإرشادات وفقا لموقع  The every Girl.

    * استخدمي الشامبو:

    أضيفي كمية مناسبة من الشامبو إلى وعاء به ماء دافئ للمساعدة في تنظيف فرشاة الشعر. سيساعد ذلك في إزالة أي أوساخ أو زيت أو تراكم منتج على الشعيرات. الشامبو هو الخيار المثالي لاستخدامه على الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية والبلاستيكية والخشبية.

    * استخدمي بيكربونات الصودا:

    بيكربونات الصودا هي وكيل تنظيف طبيعي يساعد في إزالة الأوساخ والزيت وتراكم المنتجات. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا إلى وعاء به ماء دافئ واغمري فرشاة الشعر فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. بعد انتهاء فترة الغمر، اشطفيها بالماء. بيكربونات الصودا هي الخيار المثالي لاستخدامها على الفرشاة البلاستيكية والخشبية.

    * استخدمي الخل:

    إذا كان شعرك دهنياً أو تستخدمين الكثير من منتجات الشعر، يمكنك تعقيم فرشاة الشعر باستخدام الخل. فقط قومي بمزج أجزاء متساوية من الماء والخل في وعاء، واغمري الفرشاة فيه لمدة حوالي 30 دقيقة. ثم اشطفي الفرشاة بالماء. الخل هو الخيار المثالي لاستخدامه على الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية والبلاستيكية.

    * استخدمي صابون الصحون:

    صابون الصحون فعّال جداً في إزالة الزيت وتراكم المنتجات. قومي بمزج كمية صغيرة من صابون الصحون مع ماء دافئ واتركي الفرشاة تُغمَر فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اشطفي الفرشاة بالماء الدافئ. صابون الصحون هو الخيار المثالي لاستخدامه على الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية والبلاستيكية والخشبية.

    ملحوظة: لا تستخدمي الماء الساخن أو مواد التنظيف القاسية، حيث يمكن أن تتلف الشعيرات.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا