spot_img
المزيد

    تشعرين بالضجر؟.. إليك هوايات يمكنك البدء بها من المنزل

    spot_img

    إذا كنت تعملين من المنزل، أو أنّ حر الصيف يبقيك طيلة اليوم في الداخل، فممكن أن يتسرب إليك الملل. إذاً فكري في البدء بشغل أوقاتك الطويلة من خلال اكتساب مهارات وهوايات جديدة تضفي على يومك متعة وتملأ وقت فراغك الطويل، اخترنا لك من نصائح موقع the every girl مجموعة من المقترحات بإمكانك الاختيار وجعلها هوايتك الجديدة..

    ١- تعلُّم الخط العربي

    يمكن أن تشتري كتاب مبتدئ للممارسة وأقلام الفرشاة من موقع أمازون أو من خلال يوتيوب، ستتعلمين أنواع الخطوط وكيفية الكتابة بها..  إنها هواية جميلة يمكن أن تساعدك في تنشيط إبداعك، والأفضل من ذلك أنها هواية رخيصة التكلفة أيضاً.

    ٢- ممارسة التمارين الرياضية

    من فوائد الانترنت توفر العديد من منصات اللياقة البدنية عبره.. إذا كنت مهتمة بدمج بعض الحركة في يومك من راحة منزلك.

    هناك برامج وتطبيقات كثيرة لممارسة الرياضة، أغلبها مجاني، ولكن إذا أردت الاشتراك ببرامج مدفوعة فهي تقدّم فترات تجريبية مجانية، حتى تتمكني من توفير المال والبقاء نشيطة في منزلك الخاص.

    ٣- تعلمي فن الطبخ

    توجد متعة في إتقان وصفة جديدة وتغيير روتينك، يجعلك تشعرين بالشبع والإنجاز. حتى لو كنت جديدة في الطبخ، يمكنك الاستعانة بوصفات لا حصر لها من الانترنت.

    ٤- ممارسة التأمل

    ممارسة التأمل تُحسّن الحياة بشكل كبير، وهو وسيلة رائعة للتواصل مع الذات.. أفضل جزء في التأمل هو أن لديك جميع الأدوات اللازمة للبدء بالفعل في داخلك. يمكنك ممارسته في أي مكان ترغبين فيه طالما حظيت بالهدوء، وهو مجاني!

    ٥- اكتساب مهارة الحياكة

    الحياكة والكروشيه والتطريز بالإبرة الخرزية، جميعها ممتعة، الفرق بين أنواع الأعمال الإبرية يكمن في التقنيات والأدوات المستخدمة.. يمكنك من خلال الانترنت تعلم إحداها وتطبيقه، سيمضي الوقت وتشعرين بالفرح مع تشكّل قطعة من سترة أو مفرش بين يديك.

    ٦- تعلمي العزف

     ليس هناك وقت أفضل من هذا للتواصل مع جانبك الموسيقي، واليوتيوب يحتوي على العديد من الفيديوهات التي تساعدك على البدء في العزف على آلة موسيقية.

    ٧- الرسم

    لا يلزمك أن تكوني فنانة لتأخذي فرشاة الرسم وتبدئي في العمل.. إذا كنت تفضّلي أن تحصلي على بعض التوجيه (وضمان نتيجة جميلة)، فإنّ مجموعة الرسم بالأرقام هي ضرورة، كذلك يمكنك الاستعانة بيوتيوب أو تطبيقات مجانية تعلمك أسس الرسم.

    ٨- قومي بصنع الصابون والشموع

    جرّبي قدراتك في الحرف اليدوية، اطلبي بعض المواد اللازمة، وشاهدي بعض الفيديوهات التعليمية، وابدئي العمل، سيصبح لديك مجموعة صابون وشموع خاصة بك، كما سيكون لديك هدايا مصنوعة يدوياً جاهزة لتقديمها للأصدقاء.

    ٩- تعلمي كيفية وضع المكياج

    من خلال يوتيوب أو تيك توك ستجدين كثير من دروس وضع المكياج وتقنيات وافكار متجددة حوله.. كما يمكنك الحصول على أحدث معلومات حول تقييمات المنتجات الجديدة.

    ١٠- تعلمي البرمجة

    البرمجة هي مهارة يمكن أن تعني الكثير لحياتك المهنية، سواء كنت تأملين في تغيير وظيفي، أو مجرد اهتمامك بتوسيع قاعدة معرفتك. هناك العديد من الدورات عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك البرمجة من مكانك، بحيث يمكنك إضافة مهارة جديدة تماماً إلى سيرتك الذاتية في وقت قصير.

    ١١- الاعتناء بنباتاتك

    اختاري نباتات سهلة العناية بها، وستكشف الموارد حول نوعك من النباتات. هل يحتاج إلى الكثير من الضوء؟ هل يحتاج إلى ري متقطع؟ درجة حرارة أو رطوبة معينة؟ هناك الكثير للتعلم، وهناك العديد من المصادر التي يمكن أن تساعدك على أن تصبحي خبيرة في زراعة النباتات المنزلية أو العناية بها لتنمو وتستمر.

    ١٢- التصوير الفوتوغرافي

    تعلم الأساسيات في التصوير الفوتوغرافي يمكن أن يساعدك على تطوير مهاراتك والتقاط صور أفضل في المستقبل.. شاهدي مقاطع الفيديو على YouTube لتتعلمي عن الأساسيات في التصوير (الفتحة، التعرض، سرعة الغالقة، وISO)، نصائح وحيل، والأخطاء التي يجب تجنبها لفهم الكاميرا التي لديك بالفعل أو لإلهامك للاستثمار في كاميرا جديدة. كتاب جيد عن التصوير الفوتوغرافي هو مكان رائع آخر للبدء البسيط!..

    كما يمكنك ببساطة تعلمي كيفية التصوير بشكل أفضل من خلال كاميرا جوالك.

    ١٣-تعلمي  تسريحة شعر جديدة

    إذا كنت تعتمدين تسريحة شعر محددة في معظم الأيام بسبب قلة الوقت لتجربة أي شيء جديد، فإن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لتجربة أشياء جديدة. شاهدي دروساً تعليمية على يوتيوب او انستغرام، واحضري أي أدوات أو مستلزمات قد تحتاجينها، وجرّبي التسريحة الجديدة، فالممارسة تجعل الأمور أفضل، في النهاية.

    ١٤- ممارسة الكتابة اليومية

    يمكنك الكتابة عن أحداث اليوم أو أي شيء يثقل قلبك يمكن أن يكون معالجاً، كذلك سرد يومياتك.. ولا تتوقف الكتابة عن نفسك، يمكنك أن تكتبي عن أي موضوع يخطر على بالك سواء باستخدام ورقة وقام،أو عبر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الوقت ستجدين أنّ أسلوبك قد تطور.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا