spot_img
المزيد

    بدائل لمزيل العرق لمنع التعرق للبشرة الحساسة

    spot_img

    يزيد الطقس الحار من الشعور بعدم الانتعاش، مع كل التعرق الذي نشعر به..ويصبح مزيل العرق وحده غير كافي، وقد تكون للبعض لديهن تحسس جلدي من استخدامه، لكن لا تقلقي هناك بدائل يمكن استخدامها للانتعاش ومنع رائحة العرق وفقاً لاستشارة طبية على موقع Byrdie، تابعي معنا وجربي ما يروق لك..

    * زيت جوز الهند

    يستخدم هذا الزيت في المطبخ وشعرنا وعلى بشرتنا، هو خيار سهل لمزيل العرق الطبيعي. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة، مما يجعله بديلاً ممتازاً لمزيلات العرق التجارية.

    من غير المحتمل أيضاً أن تهيج بشرتك وتعمل بشكل جيد كأساس إذا كنت ترغبين في إضافة قطرة من الزيت العطري للعطر.

    * زيت شجرة الشاي

    قد تستغرق الرائحة بعض الوقت لتعتادي عليها، لكن زيت شجرة الشاي يجعل مزيل العرق فعّالا ً، زيت شجرة الشاي هو عامل مضاد للفطريات يساعد في مكافحة البكتيريا المسببة للرائحة. يمكنك خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أيضاً، استخدمي حوالي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي لكل ½ كوب من زيت جوز الهند واخلطيه جيداً، يمكنك الاحتفاظ بها في حاوية صغيرة للتطبيقات المستقبلية.

    * الفحم

    يعتبر عنصر شائع آخر في العناية بالبشرة وكبديل طبيعي لمزيل العرق، لن يمنع الفحم العرق بالطريقة التي يمكن بها لمضادات التعرق القائمة على الألومنيوم عن طريق سد القنوات المفرزة ، ولكنه يمكن أن يمتص الرطوبة” ، مما يجعله فعالا في امتصاص بلل الإبط. بالإضافة إلى ذلك ، “له خصائص مضادة للبكتيريا، يمكن أن يساعد أيضاً. في منع الرائحة.

    لصنع مزيل عرق بالفحم ، أضيفي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم المنشط إلى ¼ كوب من الزيت الأساسي مثل جوز الهند.

    * صودا الخبز ونشا الذرة

    مكونان ربما يكونان موجودين بالفعل في مطبخك، فكّري في وضع مزيج من صودا الخبز ونشا الذرة تحت ذراعيك لامتصاص العرق ومنع الرائحة، تساعد صودا الخبز على تحييد الروائح بينما يمتص نشا الذرة الرطوبة، مما يجعل هذا المزيج فعّالاً للتحكم في العرق والرائحة.

    يمكنك خلط المكونين ووضع الخليط جافاً على الإبطين دون إضافة أي سائل.

    * حمض ألفا هيدروكسي (AHA)

    يوصي كينج باستخدام تونر حمض ألفا هيدروكسي (AHA) للمساعدة في تقليل رائحة الإبط. يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة،  يمكن أن تخفض مستويات الأس الهيدروجيني للإبطين ، مما يجعل البيئة أقل ملاءمة للبكتيريا المسؤولة عن الرائحة.

    لتقليل خطر التهيج، يمكن إضافة الصبار أو ماء الورد. يمكنك تجربة كميات متساوية من كل مكون وتقليل AHA في حالة حدوث تهيج.

    * عصير الليمون

    عصير الليمون مادة حمضية تساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة وتترك رائحة منعشة مما يجعلها مطابقة للإبطين. إذا كان عصر الليمون وفركه تحت ذراعيك يبدو رطباً جداً ، يمكنك فقط فرك إسفين الليمون بدلاً من ذلك. تأكدي من مسح أي قطع حمضيات متبقية.

    يمكن أن يكون البديل الطبيعي لمزيل العرق ممتعاً، ويمكنك الاختيار من بين المكونات الرخيصة مثل صودا الخبز وعصير الليمون وزيت جوز الهند، سواء كانوا سيفعلون الحيلة أم لا بالإضافة إلى مزيلات العرق التجارية، قد لا تكون بعض المكونات الطبيعية فعّالة مثل المنتجات التجارية في التحكم في العرق أو الرائحة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من التعرق المفرط أو رائحة الجسم.

    يعتمد ما إذا كانت المكونات الفردية أو الخلطات تعمل وكذلك مزيلات العرق التجارية على عوامل مختلفة، بما في ذلك المكونات المحددة المستخدم، وكيمياء جسم الفرد، والتفضيلات الشخصية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا