spot_img
المزيد

    كيف يتسبب النظام الغذائي برائحة جسد كريهة؟

    spot_img

    هل تعلمن أنّ الأطعمة التي تتناولنها تحدد رائحتكن؟ المركبات الكيميائية الكريهة المنبعثة من بعض الأطعمة تتسرب إلى العرق وتعطيه رائحة كريهة، هذه المركبات المعروفة باسم المركبات العضوية الطاردة تسبب إفرازات العرق الكريهة. وبالتالي من أجل التخلص من رائحة الجسم الكريهة، يجب عليكن أن تتجنبن بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب ذلك أو تتخذن الإجراءات التي تخلصكن من الرائحة. تتساءلن عما هي هذه المشروبات والأطعمة؟  إليكن القائمة وفقا لموقع bebeautiful .

    ١- السمك

    تناول السمك له فوائد صحية عديدة، وقد تم اقتراح تناول وجبتين على الأقل من الأطعمة المستندة إلى السمك في الأسبوع. ومع ذلك، يُعرف أن الكولين وهو عضو في عائلة فيتامينات ب المركبة بكميات كبيرة في أنواع السمك مثل التونة والسلمون، يسبب رائحة سمك طبيعية. قد يفرز بعض الأشخاص الكولين في العرق لمدة يوم كامل بعد تناول السمك، مما قد يؤدي إلى رائحة جسم قوية وكريهة.

    ٢- اللحوم الحمراء

    تحتوي اللحوم الحمراء على الأحماض الأمينية التي تترك بقايا في الأمعاء أثناء عملية الهضم. بعد ذلك تعمل الإنزيمات الأمعائية على تحلّل هذه البقايا، والتي تجتمع مع البكتيريا الموجودة على جلدك عندما تتعرق، وتسبب رائحة غير سارة في جسمك.

    ٣- الطعام المصنع:

    قد تكون الاطعمة المصنّعة أيضاً سبباً لرائحة جسم كريهة، فالسكر في الدم بعد تناول الطعام المصنع يؤثر على تركيبة العرق في بعض الأشخاص عندما يجتمع مع البكتيريا الموجودة على الجلد، مما يؤدي إلى تغيرات في رائحة الجسم. علاوة على ذلك، الطعام السيء للصحة غير غني بالكلوروفيل، وهو مركب كيميائي يعمل كمزيل طبيعي للروائح في الجسم.

    ٤- الخضروات

    الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط قد تكون أيضاً مسؤولة عن رائحة جسم كريهة. يرجع ذلك إلى أنّ هذه الخضروات غنية بالكبريت، وهو مركّب يشبه رائحة البيض الفاسد إلى حد كبير. إذا تناولت كمية كبيرة من هذه الخضروات، فقد يزداد توافر الكبريت لبكتيريا الجلد بشكل كبير، وهذا قد يؤدي إلى إنتاج مركبات زائدة تحتوي على الكبريت، مما يتسبب في رائحة كريهة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا