spot_img
المزيد

    شنونة البروانية وخطوات جادة نحو المستقبل في التجارة الإلكترونية

    spot_img

    *تستهدف المنصة أن تكون من أكبر متاجر التجزئة والجملة على الانترنت في الشرق الأوسط من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية

    هنَ _ خاص

    أ.شنونة  البروانية، صاحبة أعمال عمانية رائدة، غنية عن التعريف. هي المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع ميترو مسقط للتجارة الإلكترونية أول مؤسسة تشمل منصة ومخازن وتوصيل من نوعها في البلاد، ومن خلالها أثبتت تفردها، فهي رائدة الأعمال الذكية والمبدعة التي قامت بخطوات جادة نحو مستقبل التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان.

    تعتبر أ. شنونة ومشروعها ميترو مسقط الذي تأسس عام 2021 م، وتم تدشينه في مايو 2023م نموذجًا يحتذى به في عالم ريادة الأعمال في سلطنة عمان والمنطقة العربية. حيث تمكنت بفضل رؤيتها الواضحة وشغفها اللافت من تحويل تحديات جائحة كورونا إلى فرص وتطلعات إبداعية في مجال التجارة الإلكترونية.

    ما هي مؤسسة ميترو مسقط؟

    مؤسسة ميترو مسقط هي منصة ومخازن للتجارة الإلكترونية. تقدم المنصة خيارات متنوعة من المنتجات والفئات والماركات، مما يسمح للمستهلكين بتجربة تسوق مريحة وشاملة عبر الإنترنت، وتستهدف أن تكون من أكبر متاجر التجزئة والجملة القادمة على الانترنت في الشرق الأوسط من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، حيث تقوم المنصة على بيع وتخزين جميع المواد الاستهلاكية وتوصيلها من الباب إلى الباب، بما يسهم في تغيير نمط التجارة التقليدي في سلطنة عمان.

    بالإضافة إلى ذلك، تحرص أ. شنونة وفريقها في ميترو مسقط على بناء شراكات استراتيجية مع العلامات التجارية المحلية والدولية، مما يعزز مكانة المؤسسة وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة للعملاء. وتعمل ميترو مسقط أيضًا على توفير فرص للشركات الناشئة لتوسيع نطاق عملها والوصول إلى جمهور أوسع.

    بدأت الفكرة أثناء فترة جائحة كورونا، من خلال إدارة أ. شنونة لشركة المطبخً الفرنسي ومواجهتها التحديات مع عدد كبير من العمال والفروع والزبائن وتجاوزها للأزمة من خلال تفكيرها غير التقليدي، حيث قامت بالانتقال من البيع المباشر إلى البيع الإلكتروني وتوفير خدمة التوصيل من الباب إلى الباب، ومع نجاحها الكبير جاءت فكرة إنشاء ميترو مسقط، من اجل مساندة الأخرين.

    * تقدم ميترو مسقط فرصًا للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم تحت اسم المنصة، مع ضمان جودة هذه المنتجات

    رهان على الجودة والوقت

    تتميز مؤسسة ميترو مسقط بتوفير بنية تحتية متطورة للتجارة الإلكترونية. تتضمن هذه البنية التخزين والأرفف بأسعار إيجار تنافسية وذلك لتشجيع التجار على الانضمام وتوفيرها للمنتجات المختلفة. ومع شبكة متكاملة للتوصيل السريع تغطي معظم مناطق السلطنة تراهن أ. شنونة على المنافسة بالوقت. فيما يتم أيضًا توفير خدمة التوصيل خارج سلطنة عمان لتشمل ما يقرب من 160 دولة.

    هذا وتضم المؤسسة أيضًا استوديو وفريق متخصص في التصوير الاحترافي للمنتجات، حيث يتم تصوير المنتجات لضمان عرضها بأفضل شكل ممكن.

    ولكي تكتسب ميترو مسقط ثقة الزبائن وتصبح قادرة على المنافسة على المستوى العالمي، تضع المؤسسة تركيزًا كبيرًا على جودة المنتجات والخدمات، حيث قامت أ. شنونة بتجهيز مخازن على الأرض لتخزين المنتجات وفحصها بعناية للتأكد من جودتها قبل توفيرها للعملاء. كل هذا العمل يتم بواسطة فريق مؤلف بشكل رئيسي من العمانيين.

    دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

    وتتميز أ. شنونة البروانية بمساهمتها في دعم الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. حيث تقدم ميترو مسقط فرصًا للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم تحت اسم المنصة، مع ضمان جودة هذه المنتجات. وتوفر المنصة كذلك ورش عمل وتدريبات لهم بهدف تعزيز قدراتهم في مجال الدخول والتميز في التجارة الإلكترونية. بذلك، تلعب ميترو مسقط دورًا هامًا في تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز قدرات رواد الأعمال العمانيين.

    مثال ملهم

    باعتبارها رائدة أعمال عمانية ملهمة، تعتبر أ. شنونة مثالًا حيًا على قدرة المرأة العمانية على قيادة المشاريع الرائدة والابتكار في مجال التجارة الإلكترونية. إنها قصة نجاح رائعة في مجال ريادة الأعمال، حيث استطاعت أن تحوّل رؤيتها إلى واقع ملموس. يلهم هذا النجاح الآخرين ويعزز روح المبادرة والابتكار في المجتمع، ويعكس قدرة المرأة على تحقيق النجاح وتحقيق التأثير الإيجابي على الاقتصاد والمجتمع. إن أ. شنونة  البروانية ومشروعها ميترو مسقط يمثلان خطوة جادة نحو المستقبل في التجارة الالكترونية في سلطنة عمان.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا