spot_img
المزيد

    أيهما صحي أكثر؟  الفرق بين الملح البحري و ملح الطعام

    spot_img

    الملح هو أحد أنواع التوابل التي يحتفظ بها الجميع في مطابخهم. فحتى إذا لم تحب الأطعمة المالحة، فإن الكثير من الأطعمة تحتاج إلى الملح للحصول على النكهة المناسبة. ولكن هناك العديد من أنواع التوابل المختلفة. فما هو نوع الملح الذي تحتاجينه وأيهما أكثر صحة؟ اكتشفي المزيد فيما يلي.

    ملح المائدة

    أحد أنواع الملح الأكثر شيوعاً هو ملح الطعام. ولكن ما هو بالضبط؟ يأتي ملح الطعام من ترسبات يمكن العثور عليها تحت الأرض.. بعد استخراجه من هذه الترسبات، تتم معالجته لإزالة بعض المعادن المحددة وضمان عدم وجود شوائب في طبقك، ويتم تعزيز الكثير من ملح الطعام القياسي بإضافات ومركّبات معينة واليود ذلك لمنع تكتله، ويساعد اليود على الحفاظ على صحة الغدة الدرقية. يتميز ملح الطعام بقوامه الناعم جداً وطعمه الحاد. ووفقًا لـ EatingWell، يُعتبر هذا النوع الأفضل عند استخدام كمية قليلة منه في الطبق.

    ملح البحر

    ملح البحر هو الذي يأتي من ماء البحر، كما يوحي الاسم، عندما يتبخر ماء البحر، يتبقى الملح.. ونظراً لأن هذا النوع من الملح لا يخضع لمعالجة حقيقية، فإنه لا يزال يحتوي على بعض المعادن التي لا تتواجد في ملح الطعام، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. ويعتمد طعم وقوام ملح البحر على مصدره، فبعض المناطق الشهيرة بإنتاج ملح البحر مثل فرنسا والمملكة المتحدة تتميز فيها حبيبات الملح بأنها أكبر والنكهة ليست حادة بنفس القدر.

    يمكن استخدام حبيبات الملح الرقيقة والناعمة كملح تزيين، ويمكن استخدام النوع المطحون بدقة أكثر أثناء الطهي أو الخبز. ويتمتع ملح البحر بفترة صلاحية أطول من ملح الطعام لأنه لا يتعرض للمعالجة بنفس القدر.

    أيهما الأفضل صحياً؟

    صحياً.. يبقى التساؤل هل أحد النوعين أكثر صحة من الآخر؟ يعتقد بعض الناس أن ملح البحر هو الأكثر صحة. ولكن وفقاً لما ذكرته EatingWell، فإنّ العناصر الغذائية الموجودة في ملح الطعام وملح البحر تقريباً متماثلة.. الاختلاف الوحيد هو أن بلورات ملح البحر أكبر حجماً، وبالتالي قد يحتوي على نسبة أقل من الصوديوم بالنسبة للحجم. وذلك يعود إلى أنّ ملعقة صغيرة واحدة من ملح الطعام تحتوي على عدد أكبر من بلورات الملح مقارنة بملعقة صغيرة واحدة من ملح البحر.

    لذا، ابحثي عن النوع من الملح الذي تحبيه والذي يمكنك تحمّل تكلفته، حيث يُعتبر ملح البحر بالتأكيد الخيار الأغلى. فكلا النوعين متساويان من حيث القيمة الغذائية، وهذا يعني أنه لا داعي لإنفاق المزيد من الأموال على نوع أغلى من الملح.

    يتميز الملح البحري ببلوراته الكبيرة
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا