spot_img
المزيد

    أبرز 9 فواكه ذات ترطيب عالي بفضل احتوائها على الماء

    spot_img

    تتكون أجسامنا مما لا يقل عن 60 %من الماء الذي له فوائد كثيرة منها التخلص من سموم الجسم وتنظيم درجة الحرارة وحماية العمود الفقري والجلد والعيون والأنف، فضلاً عن صحة الكلى والكبد والجهاز الهضمي البكتيري النافع..

    لكن لابد من تناول مشروبات وأطعمة لتعويض السوائل التي تفقدينها يوميا في التعرق ودخول المرحاض وحرارة الصيف.. تعرّفي معنا من خلال قائمة Real Simple على أبرز الفواكه الغنية بالسوائل والتي يمكن تناولها كوجبات خفيفة لتعزيز الترطيب الصحي اللذيذ.

    ١- البطيخ

    يُعتبر البطيخ الأحمر واحداً من أكثر الفواكه ترطيباً، حيث يحتوي على ما يصل إلى 91% من الماء. بينما لا يوجد شيء يضاهي تناول شريحة من البطيخ في يوم حار، وهي تتناسب تمامًا في السلطات المالحة والجبنة الفيتا أو القشقوان.

    ٢- الفراولة (وجميع أنواع التوت):

    تقدم تقريباً جميع أنواع التوت كميات عالية من الألياف بفضل جلودها وبذورها البارزة. كما تساهم في تحقيق أهداف الترطيب اليومية، والفراولة هي التوت الأكثر ترطيباً حيث يصل محتواها من الماء إلى 91 %، تليها عن قرب التوت الأسود بنسبة 88 في المئة. تأتي التوت الأحمر في المرتبة الثالثة بنسبة مائية تصل إلى 86 في المئة، وكذلك التوت الأزرق بنسبة مائية تصل إلى 84 في المئة.

    ٣- الحمضيات وخاصة الجريب فروت والبرتقال:

    الجريب فروت هو فاكهة حمضية غنية بالماء حيث يصل محتواها من الماء الكلي إلى 91%، والبرتقال يحتوي على 87% من الماء. على الرغم من أنّ هذه الفواكه الحمضية عادة ما تكون موسمية في فصل الشتاء، إلا أنه من المألوف أن نجدها في متاجر البقالة على مدار العام لتتمتع بها إلى جانب وجبة الشوفان في الصباح، أو كوجبة خفيفة في فترة ما بعد الظهر، أو كنجمة في سلطتك المفضلة أو الحلوى.

    ٤- الكنتالوب أو الشمام:

    البطيخ العنبي يحتوي على 90 في المئة من الماء، بالإضافة إلى أنه يلعب دوراً بارزاً في العديد من سلطات الفواكه، يتماشى البطيخ العنبي بشكل جميل مع المكونات المالحة مثل البروشوتو والجرجير وجبنة الموزاريلا – وهي مقبلات كلاسيكية مستوحاة من المطبخ الإيطالي يمكن تناولها على مدار العام.

    ٥- الفواكه ذات النواة مثل الخوخ و الدراق:

    تعد فواكه النوى مثل الخوخ والدراق منافسة قوية للتوت عندما يتعلق الأمر بزيادة الترطيب. يحتوي الخوخ على ما يصل إلى 89 % من الماء، في حين أن الدراق ليس بعيد عن ذلك بنسبة 88 %. والمشمش يليها عن قرب بنسبة 87% من محتوى الماء وكذلك البرقوق بنسبة 86% مثل البطيخ، فإنّ هذه الفواكه الصيفية غنية بالعصير عندما تكون ناضجة.

    ٦- الأناناس:

    يحتوي على %86 من محتوى الماء الكلي، تستحق الأناناس أن يكون لها مكان في القائمة، بالإضافة إلى قدرتها على الترطيب فإنّ الأناناس مليء بفيتامين C، حيث يوفّر كوب واحد أكثر من 100 في المئة من احتياجاتك اليومية، مما يساعدك على الحفاظ على جهاز المناعة الصحي.

    ٧- الكمثرى:

    تعد الكمثرى مصدراً رائعاً للماء، خاص. الآسيوية تحتوي 88% ماء. تحتوي الكمثرى على الألياف وفيتامين C والفولات والنحاس والبوتاسيوم، تساعد هذه العناصر الغذائية أجسامنا على هضم الطعام وإصلاح الأنسجة والتطور بشكل أمثل. وهي أيضاً ليست حلوة للغاية مما يجعلها مناسبة تماماً للأطباق المالحة مثل السلطات والمربيات، وحتى الشوربات.

    ٨- التفاح:

    يحتوي التفاح على نسبة ممتازة من الماء تصل 86%، تعتبر التفاحة منعشة للغاية ومشبعة سواء تم تغميسها في زبدة المكسرات، أو مزجها في بارفي الزبادي، أو تقديمها مع الأجبان القوية، أو رشها بالقرفة، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بالتفاح في الوجبات أو بينها.

    ٩- المانغو:

    هذه الفاكهة الاستوائية المعروفة ستساعدك في تحقيق أهدافك اليومية للسوائل بفضل احتوائها العالي على الماء البالغ 83%. مثل العديد من الفواكه المرطبة الأخرى، يحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى فيتامينات A و B6 التي تعزز الصحة المناعية والعينية والدماغية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا