spot_img
المزيد

    استعيدي جمال شعرك: أقنعة فعّالة بمكون واحد

    spot_img

    لا تحتاجين دائماً إلى استخدام أربعة أو خمس مكونات لعمل قناع للشعر، بإمكانك الحصول على خصلات ناعمة جداً وصحية عن طريق استخدام قناع للشعر يحتوي على مكون واحد فقط تصنيعه في دقائق معدودة، حيث يمكن أن يساعد في إصلاح الشعر من الداخل، وبالتالي يترك الشعر أكثر نعومة، سلاسة وسهولة في التسريح، إليك قائمتنا لبعض أقنعة الشعر وطريقة استخدامها:

    * زيت جوز الهند:

    لاستخدام زيت جوز الهند كقناع للشعر، يجب عليك تسخين الزيت وتطبيقه على شعرك. ركزي على أطراف الشعر وتجنبي الجذور. اتركيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة ثم اغسليه. يقول الخبراء إن الاستخدام المنتظم لقناعات زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في تقليل التجعد، زيادة اللمعان، وتعزيز نمو الشعر الصحي.

    * الألوفيرا:

    احصلي على كمية جيدة من جل الصبار المستخرج حديثاً وضعيه على شعرك. يجب أن يكون التركيز على فروة الرأس والأطراف. اتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء. يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لجعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً وقوة.

    * الموز:

    اهرسي موزة ناضجة، فهي تحتوي على خصائص ترطيب. ضعيها على شعرك الرطب، وافركيها من الجذور حتى الأطراف. اتركيها لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء الدافئ واشطفيه بالشامبو.

    *الأفوكادو:

    قومي بأخذ أفوكادو ناضج واهرسيه ثم ضعيه على شعرك الرطب مع التركيز على الأطراف. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدام ماء دافئ لشطفه. إنّ الزيوت الطبيعية في الأفوكادو يمكنها اختراق ساق الشعر والمساعدة في ترطيبه وتغذيته، بحسب خبراء.

    * بياض البيض:

    قومي بخفق بياض بيضة أو اثنتين في وعاء ثم ضعي الخليط على شعرك الرطب. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. يمكن أن يساعد هذا العلاج البروتيني على إصلاح وتغذية الشعر التالف.

    *العسل:

    لإعداد قناع الشعر بالعسل قومي بمزج كميات متساوية من العسل والماء الدافئ في وعاء وضعيه على شعرك الرطب. اتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

    *الزبادي:

    يعتبر الزبادي أفضل مكون مغذي لصنع قناع للشعر. يعود ذلك إلى أنّ حمض اللاكتيك في الزبادي يمكن أن يساعد في تقشير فروة الرأس. كما يمكن أن تساعد البروتينات في الزبادي على تقوية الشعر، وتركه ناعماً وسلساً ولامعاً. خذي نصف كوب من الزبادي العادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على شعرك الرطب. دعي شعرك يستفيد من فوائده لمدة 30 إلى 60 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا