spot_img
المزيد

    هل الفراولة فعالة لتبييض الأسنان؟ إليك الإجابة مع وصفات مفيدة وسهلة

    spot_img

    تريدين تبييض أسنانك بطرق طبيعية وقد قرأت عن استخدام الفراولة للتبييض عن طريق فركها بالأسنان؟ لكن أولاً قبل أن تجربي كل ما تسمعين عنه لنتعرف معاً على مدى فاعلية الفراولة لتبييض الأسنان، والوصفات التي تضاعف من فاعليتها بحسب الدكتور سجير عزاز رئيس قسم طب الأسنان في مستشفى باراس الصحي في جورجاون، وفقا لموقع Health shots تابعي معنا.

    فوائد الفراولة:

    الفراولة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، وتحتوي على عدد من المركّبات الصحية التي تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. يمكنك حتى العثور على مركّبات نباتية وفلافونويدات مثل الكاتيشين والأنثوسيانين والكويرسيتين والكامبفيرول في الفراولة. تساعد هذه المركبات في حماية الجهاز القلبي الوعائي، وتعزيز الحركة الطبيعية للأمعاء، والحفاظ على ضغط الدم المنتظم، وتنظيم مستويات السكر في الدم.

    وبحسب الخبير إنّ تركيز حمض الماليك في الفراولة منخفض نسبياً، وهذا يعني أنه سيكون عليك تناول عدد كبير من الفراولة لملاحظة أي تأثيرات بارزة لتبييض الأسنان، لذلك يمكن مزج الفراولة مع مكونات طبيعية أخرى لتعزيز تأثيرات تبييض الأسنان..

    فيما يلي بعض وصفات لمكونات يمكنك تجربتها أو مزجها مع الفراولة:

    ١- صودا الخبز:

    إذا قمت بمزج الفراولة المهروسة مع كمية صغيرة من صودا الخبز، يمكن أن تكون لديك معجون طبيعي لتبييض الأسنان. إنّ صودا الخبز يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان.

    ٢- زيت جوز الهند:

    قومي بمزجه مع الفراولة المهروسة لإنشاء غسول فم طبيعي لتبييض الأسنان. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللاوريك، والذي يمكن أن يساعد في تقليل تراكم البلاك وبالتالي تحسين الصحة الفموية.

    ٣- زيت السمسم:

    قومي بشطف فمك بكمية قليلة من زيت السمسم لمدة 10 إلى 15 دقيقة يمكن أن يساعد في إزالة الجراثيم والبلاك من الأسنان، مما يؤدي إلى ابتسامة أكثر إشراقاً.

    ٤- خل التفاح:

    يمكن أن يساعد في التخلص من البقع السطحية على الأسنان. ولكن لا تكثري من استخدامه، حيث قد يؤثر على المينا السنية.

    ٥- الفحم المنشط:

     وهو مسحوق أسود ناعم، يمكن أن يساعد في امتصاص السموم وإزالة البقع السطحية على الأسنان.

    ومع ذلك، يجب الانتباه وعدم المبالغة في استخدام هذه الطرق الطبيعية، حيث قد تكون لها خصائص مؤذية على المينا السنية إذا تم استخدامها بشكل زائد. قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الأسنان قبل تجربة أي من هذه الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا