spot_img
المزيد

    أشياء لا تضعيها في الميكروويف.. تصبح خطيرة

    spot_img

    نحن نحب الميكروويف! فهو يجعل تسخين الأطعمة بسرعة والاستمتاع ببقايا الطعام من الليلة السابقة في اليوم التالي أمراً سهلاً. ولكن ليس كل شيء من المفترض أن يوضع في الميكروويف، فبحسب موقع Tips And Tricks بعض الأطعمة أو الأشياء قد تنفجر فعلاً – أو أسوأ من ذلك ..

    البيض

    إذا كنت من الأشخاص الذين يسلقون البيض مسبقاً، فربما تكوني قد تساءلت ما إذا كان بإمكانك إعادة تسخين البيضة قليلاً في الميكروويف، تحذير: لا يمكنك ذلك. إذا قمت بإعادة تسخين البيضة (مقشرة أو في قشرتها)، فإنها ستنفجر.

    الماء

    إذا كنت تشعرين بالانزعاج ولا ترغبي في الانتظار حتى يغلي الماء في غلاية الماء، قد تكوني جرّبتي تسخين كوب الماء في الميكروويف.. ولكن إذا سخنت الماء في الميكروويف، فإنك تعرضين نفسك لخطر انفجار آخر، يمكن أن يصبح الماء ساخناً جداً، مما قد يؤدي إلى حروق أيضاً، لذلك قد يكون من الأفضل أن تستخدمي غلاية الماء التقليدية.

    الفلفل الحار

    الفلفل الحار يحتوي على التوابل. وعندما تُسخّني الفلفل الحار في الميكروويف، فإن الكابسايسين الموجود في الفلفل (الذي يجعله حاراً) سيتبخر في الهواء. عندما تفتحي الميكروويف سيخرج الهواء الساخن والحار منه، وقد يسبب تهيّجاً للأنف والعينين والحلق،

    لذلك الأفضل شوي الفلفل على الشواية بدلاً من استخدام الميكروويف.

    حاويات الوجبات الجاهزة

    إذا كان لديك بقايا من الطعام في عبوة من البوليستيرين أو حاوية للوجبات الجاهزة تحتوي على مقابض، يجب أن تُخرجي الطعام من الحاوية وإعادة سخنه في حاوية آمنة للاستخدام في الميكروويف.. عند إعادة سخن البوليستيرين فإنها تطلق مواد كيميائية ضارة. وحاويات الوجبات الجاهزة التي تحتوي على مقابض تحتوي على معادن قد تتسبب في حدوث حريق.

    فارغ

    تشغيل الميكروويف بدون وجود أي طعام فيه، يمكن أن يُسبب حدوث حريق أو تلف للجهاز.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا