spot_img
المزيد

    اصنعي فقاعات الاستحمام المعطرة بنفسك.. واستمتعي

    spot_img

    يمكن أن تضيف فقاعات الاستحمام القليل من الحماس والمرح إلى طقوس الرعاية الذاتية المهدئة لكنها عادة ما تكلفك بعض المال، لكن يمكنك توفير مالك والاستمتاع بصنع فقاعات في المنزل في 20 دقيقة فقط، بالإضافة إلى يوم أو يومين من وقت التجفيف) ويمكن أن تكون نشاطاً إبداعياً مرحاً مليء بالروائح والألوان التي تفضلينها، إليك الطريقة وفقا لموقع Byrdie

    ماذا تحتاجين؟

    1 كوب صودا الخبز.

    ½ كوب حامض الستريك (أو استخدمي نفس الكمية من عصير الليمون أو مسحوق اللبن أو ¼ كوب من كل من مسحوق الخبز وخل التفاح).

    ½ كوب ملح إبسوم.

    ½ كوب نشا الذرة.

    ¾ ملعقة كبيرة ماء.

    2 ملعقة صغيرة من الزيت العطري (اللافندر أوالأوكالبتوس أوالورد والبرتقال أوعشب الليمون) .

    2 ملعقة كبيرة زيت (الجوجوبا، اللوز الحلو، جوز الهند، الزيتون، أو حتى زيت الأطفال)

    بضع قطرات من تلوين الطعام.

    قالب من اختيارك، مثل علب المافن العادية، أو الصغيرة أو أواني الحلوى أو القوالب البلاستيكية المستديرة خصيصا لفقاعات الاستحمام.

    طريقة الصنع:

    الخطوة 1: اخلطي المكونات الجافة في وعاء خلط كبير، باستثناء حامض الستريك.

    الخطوة 2: صبي جميع المكونات السائلة في جرة أو وعاء مع الجزء العلوي. أغلقي الجرة ورجّيها بقوة.

    الخطوة 3: صبي الخليط السائل في وعاء المكونات الجافة، واستخدمي يديك للمزج والخلط معاً. عند هذه النقطة، أضيفي حامض الستريك. من المحتمل أن تلاحظي تفاعلاً طفيفاً بسبب حمض الستريك، وهو أمر طبيعي.

    الخطوة 4: وزعي الخليط في القوالب التي اخترتها بإحكام شديد. يمكنك ملء القوالب قليلا واستخدام ملعقة أو كوب للضغط على الخليط بإحكام قدر الإمكان. قومي بفك الفقاعات على الفور من قوالبها على ورق الشمع واتركيها تجف طوال الليل.

    الخطوة 5: أعطي فقاعات الاستحمام يوماً أو يومين حتى تجف تماماً قبل استخدامها أو لفيها كهدايا.

    الخطوة 6: ضعي واحدة في حوض الاستحمام، واستمتعي بتدفق الألوان والفوران واستنشقي الروائح المنبعثة. إذا أحببتِ قومي بتشغيل بعض الموسيقى المفضلة لديك أو بودكاست لمرافقتك أثناء النقع.

    للبشرة الحساسة

    هناك بدائل لذوي البشرة الحساسة، على سبيل المثال، يمكن استبدال حامض الستريك بعصير الليمون أو مسحوق اللبن أو مزيج من مسحوق الخبز وخل التفاح. يمكن أن يتسبب تلوين الطعام أيضا في حدوث تفاعل، لذلك إذا كانت بشرتك حساسة، فلا تستخدمي أيا منها.

    كثيراً ما تُستخدم معظم المكونات الأخرى، بما في ذلك الزيوت ونشا الذرة لعلاج البشرة الحساسة، إذا كانت بشرتك حساسة، أو بشرة معرضة للأكزيما، فمن الأفضل تجنب أي منتجات ذات روائح.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا