spot_img
المزيد

    لوشن الجسم مقابل زبدة الجسم: أيهما يعمل بشكل أفضل لنوع بشرتك؟

    spot_img

    إذا كانت البشرة الجافة تزعجك وتشعرين بالحيرة بين لوشن الجسم وزبدة الجسم، يمكنك الاتسعانة بنصائح وتوصيات أخصائية التجميل بوجا ناجديف لتحديد ما يناسب بشرتك والحفاظ على نعومتها وترطيبها وفقاً لأنواع البشرة المختلفة.

    تقول بوجا وفقا لموقع “هيلث شوت” أن كل من زبدة الجسم ولوشن الجسم يحافظان على نعومة البشرة وترطيبها باستخدام مكونات طبيعية، لكنهما مختلفان تماماً. في حين تتوفر العديد من الخيارات في السوق، فمن المهم أن ندرك أنّ أنواع البشرة المختلفة تتطلب منتجات مختلفة.

    * لوشن الجسم:

    -لوشن الجسم أخف من زبدة الجسم ولديه ملمس غير دهني يتم امتصاصه بسرعة في البشرة. إنه في الواقع مزيج مستحلب من الماء والزيوت، مما يجعله مناسباً لأولئك الذين لديهم بشرة غير جافة جداً.. استخدمي اللوشن عندما تحتاجين إلى بعض الرطوبة الخفيفة. هذا مثالي بشكل خاص للوجه واليدين.

    – اللوشن يوفر ترطيباً أكثر ولا يترك لزوجة، يحتوي اللوشن على نسبة أعلى من الماء، مما يجعله ينتشر بشكل أفضل ويحمل كمية أقل من المواد الدهنية. يمكن استخدامه على الوجه ويحتوي على كمية معينة من واقي الشمس SPF، وهو نقطة إضافية عند استخدام اللوشن.

    – يمكن استخدام اللوشن على مدار اليوم والليل. إنه غير مسدود للمسام ولا يسبب انسدادها.

    * زبدة الجسم:

    -لديها ملمس أثقل وأكثر ثراءً من اللوشن، إنها مثالية للمناطق الجافة في جسمنا مثل المرفقين واليدين والساقين والقدمين.

    – زبدة الجسم عادةً ما تكون لها قوام دهني وهي مثالية لأولئك الذين يعانون من جفاف شديد في البشرة.

    – زبدة الجسم هي منتج غير مكرر واللوشنات هي منتجات مكررة.. استخدمي زبدة الجسم عندما تحتاجي إلى مرطب أكثر تركيزاً، هذا مثالي للبشرة الخشنة، بالإضافة إلى استخدامه على جميع أنحاء الجسم.

    -تحتوي الزبدة على نسبة أقل من الماء وتنتشر بشكل أقل مقارنة باللوشن. زبدة الجسم هي منتج غير مكرر وأساسي بينما اللوشنات هي منتجات أكثر تكريراً.

    – لا يمكن استخدام زبدة الجسم على الوجه بسبب حساسية البشرة الوجهية واستخدام الزبدة يمكن أن يؤدي إلى حدوث حب الشباب أو تغيّر لون الوجه الداكن بسبب احتوائها الزائد على الدهون ونسبة أقل من الماء.

    – يفضَّل استخدام زبدة الجسم في فترة الليل حيث إنّ بشرتنا تكون في وضعية الإصلاح أثناء النوم. لذلك فإنها تكون أكثر فعالية عند استخدامها في الليل.

    – زبدة الجسم يمكن أن تسد المسام على عكس اللوشنات.

    -زبدة الجسم هي مرطب للبشرة يحتوي عادة على زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت جوز الهند أو زيوت نباتية أخرى. إنها أكثر سُمكاً من اللوشن وتكون أكثر فعالية في تجديد البشرة الجافة، سواء عند الاستخدام على كامل الجسم أو فقط على مناطق مشكلة مثل المرفقين والركبتين.

    * الفرق الرئيسي بين هاتين المنتجين هو أنّ زبدة الجسم تحتوي على مزيد من الزيوت، مما يعطيها قواماً أكثر سمكة من لوشن الجسم. الاختيار بينهما يعتمد على نوع بشرتك. أولئك الذين لديهم بشرة جافة نسبياً قد يستفيدون أكثر من زبدة الجسم من اللوشنات.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا