spot_img
المزيد

    خطوة بخطوة.. كيفية ترتيب أظافرك وتنسيق المناكير

    spot_img

    مرتبة من الأظافر يمكن أن ترفع أسلوبك على الفور وتعزز ثقتك بالنفس. في حين أن العناية المهنية بالأظافر هي معاملة فاخرة، إلا أن الظروف قد تمنعنا في بعض الأحيان من زيارة صالون التجميل. لحسن الحظ، بقليل من التدريب والأدوات المناسبة، يمكنك تحقيق تصفيفة أظافر ذات جودة صالونية مبهرة في راحة منزلك الخاص. في هذا الدليل من Health Shots شرح خطوة بخطوة لكيفية عمل الأظافر بنفسك..

    الخطوة 1 : جمع الأدوات

    قبل أن تبدئي في عملية العناية بالأظافر في المنزل، من المهم أن تجمعي جميع الأدوات والمنتجات الضرورية التي ستحتاجينها

    الخطوة 2: إزالة طلاء الأظافر القديم

    ابدئي بإزالة أي طلاء أظافر قديم باستخدام مزيل طلاء الأظافر وكرات أو وسادات قطنية. اختاري مزيلاً قائماً على الأسيتون لإزالة الطلاء الصعب أو اللمعة، ومزيلاً غير قائم على الأسيتون للطلاء العادي. امسحي القطنة المبللة بالمزيل بلطف على كل ظفر حتى يصبح نظيفاً تماماً.

    الخطوة 3: تشكيل وتقليم الأظافر

    قصي أظافرك للحصول على الطول المطلوب باستخدام مقص الأظافر. حاولي الحصول على شكل يتناسب مع شكل الظفر الطبيعي الظفري. ثم استخدمي مبرد الأظافر لتشكيل حواف الأظافر بلطف وتنعيم أي خشونة. تجنبي استخدام الحركة المزدوجة للأمام والخلف مع المبرد، حيث يمكن أن يضعف الأظافر بدلاً من إعطائك أظافر قوية وصحية.

    الخطوة 4: العناية باليدين والجلد

    املئي وعاء صغير بالماء الدافئ وأضيفي بضع قطرات من صابون اليدين اللطيف أو مقشر اليدين. ضعي يديك في الماء لبضع دقائق لتنعيم الجلد المحيط بالأظافر. ثم استخدمي دافع الجلد المحيط بالأظافر لدفع الجلد بلطف للوراء. كوني حذرة لعدم قص أو تلف الجلد المحيط بالأظافر، حيث يحمي أظافرك من الالتهابات. ضعي بضع قطرات من زيت الجلد المحيط بالأظافر ودلكيها على أظافرك والجلد المحيط بها لترطيبها وتغذيتها بشكل إضافي.

    الخطوة 5: التقشير والترطيب

    للحصول على يدين ناعمتين قومي بتقشيرهما بلطف باستخدام مقشر أو مستحضر تقشير اليدين. دلكيه على يديك بحركة دائرية مع التركيز على المناطق الجافة أو الخشنة. اشطفيهما جيداً وامسحيهما بلطف. ثم استخدمي كريم غني لترطيب اليدين، ودلكيه على اليدين والجلد للحصول على الترطيب المناسب.

    الخطوة 6: وضع طبقة الأساس، وطلاء الأظافر، وطبقة الحماية

    حان الوقت لإضافة اللون إلى أظافرك إذا كنت ترغبين في ذلك. ابدئي بوضع طبقة رقيقة من طبقة الأساس لحماية أظافرك من التلطخ وللمساعدة في تثبيت طلاء الأظافر بشكل أفضل. بمجرد أن تجف طبقة الأساس، قومي بوضع طبقتين رقيقتين من لون طلاء الأظافر المختار، واسمحي لكل طبقة أن تجف تمامًا. انتهي بوضع طبقة من طبقة الحماية لتثبيت اللون وإضفاء لمعان، وتمديد مدة ثبات طلاء الأظافر.

    الخطوة 7: التنظيف واللمسات النهائية

    إذا كنت قد قمت بدهن الطلاء خارج حدود سرير الأظافر بالخطأ، استخدم قلم تصحيح طلاء الأظافر أو فرشاة صغيرة مغموسة في مزيل طلاء الأظافر لتنظيف الحواف. تأكد من أن أظافرك جافة تمامًا قبل القيام بأي نشاطات لتجنب التشويش أو التشقق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا