spot_img
المزيد

    لماذا يجب أن تستيقظ قبل شروق الشمس؟.. 5 فوائد للنهوض باكرًا

    spot_img

    إستيقاظ الفجر يعتبر عادة قيمة تتميز بالعديد من الفوائد الهامة. فقد تكون من الصعب على الكثيرين ترك أحلامهم الدافئة والنزول من الفراش في الصباح الباكر، ولكن عندما تدرك الفوائد الكبيرة التي يمكن أن تجنيها من هذه العادة، قد تصبح استيقاظك في وقت مبكر هدفًا يوميًا.

    فوائد الاستيقاظ قبل شروق الشمس

    ١- يعطي جسمك فرصة للاستيقاظ تماماً قبل بدء يومك:

    يستغرق بضع ساعات للشعور بالاستيقاظ الكامل (حوالي ساعتين وفقاً للدراسات). يكون التركيز على العمل والدراسة أسهل بكثير عندما تكوني مستيقظة تماماً، وتحتاجين كافيين أقل.

    ٢-يعتبر الاستيقاظ الباكر جيداً للصحة العقلية:

    بعض الدراسات أظهرت أن الاستيقاظ مبكراً يمكن أن يمنع الاكتئاب، لأنك تصبحين فأنت أكثر إنتاجية ويمنحك شعوراً بالغرض والهدف من يومك.

    وبسبب استيقاظك المبكر، تنامي مبكراً مما يعزز النوم العميق والمريح الذي يعد أمراً هاماً للصحة العقلية والعاطفية.

    3- أنت أكثر صحة:

    بعض الدراسات أظهرت أن الاستيقاظ مبكراً يُسرّع عملية الأيض. كما يتوفر وقت لممارسة التمارين الرياضية قبل بدء يومك، وممارسة التمارين تمنحك طاقة أكثر. ستساعد التمارين الرياضية على تعزيز عادات الأكل الصحية وتحسين جودة النوم.

    ٤- هناك المزيد من الوقت للقيام بالأعمال الإضافية:

    هناك وقت للقيام بالأشياء التي تحبيها مثل قراءة كتاب، ممارسة التأمل، قضاء وقت مع العائلة والحيوانات الأليفة أو مجرد الاسترخاء مع كوب من الشاي. أيضاً ستحصلين على فرصة لرؤية شروق الشمس .. ما أجملها من مكافأة!.

    ٥-أنتِ أكثر نجاحاً:

    من المعروف أن معظم الأشخاص الناجحين يستيقظون قبل شروق الشمس. سواء كنت تستيقظين للذهاب إلى العمل، المدرسة، ممارسة الرياضة أو لأسباب أخرى، فإنه ببساطة عادة جيدة لتحقيق النجاح والإنجاز.

    وفقاً لـموقع RunEatAndTravel فإن الاستيقاظ قبل طلوع الشمس سيجعل حياتك غنية بالإنجاز والمثابرة بسبب التركيز وصفاء الذهن الذي يوفر لك تحديد أهدافك اليومية وإنجازها..وأنتِ هل تستيقظين باكراً عزيزتي؟

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا