spot_img
المزيد

     عرض ديور للأزياء الراقية.. أعلى درجة من الفخامة الهادئة

    spot_img

    شهد عرض ديور للأزياء الراقية في باريس الذي أقيم منذ يومين خلال “أسبوع باريس للخياطة الراقية” استخدام الدار الفرنسية للاتجاه الأكثر حصرية في الوقت الحالي: الفخامة الهادئة التي تتمحور حول الملابس الأنيقة والمتواضعة التي تنبثق منها الأناقة والثراء.

    أقيم عرض ديور الأخير في متحف رودان في باريس، وهو قصر رائع من القرن الثامن عشر يعرض أعمال أوغست رودان، بما في ذلك التمثال الشهير “الفيلسوف”.

    وقالتت المديرة الإبداعية ماريا غرازيا كيوري وفقا لموقع صحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه تم تصميم المجموعة حول الحكايات النسائية وتمثيلها في الأساطير القديمة.

    انطلق العرض بعارضة ترتدي ثوبًا أبيض كلاسيكيًا بأكمام مغطاة تمتد إلى الأرض. وهذا وضع اللمسة الجمالية – حيث ارتدت العارضات العديد من الفساتين الطويلة والمتدفقة بألوان هادئة – بشكل رئيسي الأبيض والألوان الأرضية والأزرق الداكن أو الرمادي.

    كان هناك الكثير من التدرجات والأقمشة الرقيقة والتنانير المتدفقة – ولكن كان كل شيء مصممًا بدقة بحيث يبقي القامة محددة وحادة.

    بعد كل شيء، كانت هذه مجموعة من الأزياء الراقية – وتُعتبر قمة الحرفية، حيث تكون الملابس فريدة من نوعها وتتطلب مهارة ووقتًا ومالًا أكثر للإنتاج.

    في حين أن الملابس كانت بشكل أساسي بسيطة – كما هو الاتجاه في الفخامة الهادئة – كان هناك لمحة غريبة من التفصيل الرقيق. العقد المعقدة، والخرز الثقيل، وزخارف الزهور، وهي تضيف إلى الشعور العام بالثراء والسحر.

    تم الاحتفاظ بالتصميم البسيط – حيث سرحت العارضات شعرهن في ذيول حصان منخفضة مع فصل في الوسط – وقد قدمت ديور اقتراحًا جديدًا: ارتداء قرط واحد بارز بدلاً من زوج من الأقراط.

    اختتم العرض بعارضة ترتدي ثوبًا مغطى بالتطريز بشكل كبير – تشبه النسخة الأكثر رسمية وجاهزة للسجادة الحمراء للمظهر الافتتاحي.

    كما ارتدى الضيوف المشاهير في الصف الأمامي قواميس وتصاميم بسيطة تشعر وكأنها تحمل الفخامة الهادئة.

    الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي – التي تلعب دور الأميرة ديانا في مسلسل “ذا كراون” – حافظت على الأناقة والإلهام الفرنسي في ملابسها، حيث ارتدت بريت أسود مع شبكة فوقها، وقميص أبيض بسيط وتنورة جلدية سوداء.

    وارتدت سفيرة الدار ناتالي بورتمان فستانًا أبيض غير مبطن مع تفاصيل بألوان باستيلية تشبه الألوان المائية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا