spot_img
المزيد

    تعانين من رموشك القصيرة؟ إليك كل ما تريدين معرفته عن اكستنشن الرموش

    spot_img

    بعضنا يعاني من رموش قصيرة، بغض النظرعن كمية الماسكارا التي نطبقها، فتأتي الاكستنشن كحل طويل الأمد واستخدام شبه دائم، والتي يتم تطبيقها من قبل محترفين تمنحك طولاً كما لو كنت نجمة سينمائية لعدة أسابيع.. وللحصول على التفاصيل كاملة عن وصلات الرموش إليك دليلاً تقدمه بكليمنتينا ريتشاردسون، خبيرة الرموش المشهورة ومؤسِّسة Envious Lashes في نيويورك، وسارة إدوارد واين، فنانة المكياج والرموش ومالكة Outlaw Cosmetics، وذلك وفقا لموقع Harpersbazaar واصلي القراءة وتعرفي على كل ما تحتاجين لمعرفته عن اكستنشن الرموش.

    *ماهي بالضبط وصلات أو اكستنشن الرموش؟

    وصلات الرموش هي ألياف صناعية نصف دائمة مصنوعة من السيلك أو الفوكس مينك، يتم تطبيقها خيطاً تلو الآخر على الرموش الطبيعية لديك باستخدام لاصق مصمم خصيصاً وشبه دائم لن يسبب تهيجاً أو ضرراً للرمش الطبيعي.

    وعلى عكس الرموش الاصطناعية حيث يتم تطبيق الشريط أو الرموش الفردية على الجلد، يتم إلصاق اكستنشن الرموش مباشرة على الرمش نفسه، النتيجة هي رموش أكثر كثافة وغنى، وقد تتيح لك حتى تجاوز استخدام الماسكارا.

    *هل هناك أنواع مختلفة الرموش؟

    هناك أنماط مختلفة للرموش لتحقيق طول وتجعيد ومظهر عام مختلف للرموش، وأكثر مجموعات الرموش شيوعاً هي الكلاسيكية والهجينة والحجم الضخم، كما تأتي بمواد مختلفة، تُصنع معظم الرموش من مادة بلاستيكية اصطناعية تحاكي مظهر وملمس فراء الثعلب أو الكشمير أو الحرير.

    المظهر النهائي هو تعزيز الرموش الطبيعية بطول إضافي وامتلاء ورفعة، يتضمن التطبيق النموذجي ما بين 80-140 رمش فردي لكل عين، مع طول الرموش يتراوح بين 6-18 ملم.

    لكن إذا كانت لديك رموش تالفة، أو رموش طبيعية ضعيفة وقصيرة، قد لا يكون من الممكن دائماً الحصول على مظهر أكثر دراما الذي يمكن للعميلة ذات الرموش الأقوى والأكثر سماكة تحقيقه.

    * كم يستغرق وقت لصق الرموش؟

    يتوقع أن يستغرق العلاج من ساعة إلى ساعتين حسب المظهر المطلوب.

    يجب أن يأخذ تقني الرموش الجيد وقته، وتنصح الخبيرة ريتشاردسون أن تهتمي بسلامتك من خلال إيجاد شخص معتمد ومرخّص لتطبيق الرموش.

    * كيف تعتني بالرموش بعد تركيبها ؟

    تجنّبي استخدام الماء في اليوم الأول أو لبضعة أيام حتى يتمكن يجف الغراء تماماً. عاملي رموشك الجديدة بلطف، لا تقومي بتجعيد الرموش، ولا تضعي الماسكارا أو تفركي عينيك.. ببساطة تجنّبي أي شيء يتطلب لمس الرموش، وابتعدي عن المنتجات والمنظفات ذات التركيبة الزيتية أيضاً. يمكن وضع الماسكارا فقط على أطراف الرموش إذا كنت ترغبين في ذلك، ولكن من الأفضل تجنبها تماماً حيث يجب أن يفي الاكستنشن بغرض إظهار رموش مذهلة.

    * ما هو مدى صلاحية اكستنشن الرموش؟

    نظراً لأن وصلة الرموش مرتبطة بالرمش نفسه، فإنها تستمر طوال دورة النمو الطبيعية، أو حوالي ستة أسابيع.

    لتمديد عمر التمديدات توصي ريتشاردسون باستخدام مرطب للرموش وتمشيط الرموش بلطف باستخدام فرشاة جافة ذات رأس دقيق. كما توصي أيضاً بإعادة ملء كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لأي مناطق قليلة الكثافة.

    *هل هناك هناك أي عيوب في الحصول على اكستنشن الرموش؟

    مثل أية عمليات تتعلق بالجمال، هناك عيب ارتفاع الأسعار وإدمان العملية، بمجرد أن تبدئي في استخدام اكستنشن الرموش، قد يكون من الصعب التوقف، فبحسب الخبيرة إنّ الحصول على وصلات الرموش “كأنك تستيقظين بالمكياج حرفياً”.

    والعيب الآخر أنها تتطلب ملء منتظم كل أسبوعين للحفاظ على مظهرها الجيد والصيانة، وإذا تم استخدام الكثير منها وكانت ثقيلة جداً على الرموش الطبيعية فقد تؤدي إلى تساقط مبكر للرموش وتلف خط الرموش.

    * هل وصلات الرموش تمنع نمو الرموش الطبيعية؟

    يجب أن تستمر الرموش في النمو بشكل طبيعي بالعناية السليمة، وتحذّر واين من أنه إذا لم يلتزم العميل بالعناية السليمة، فقد يحدث تساقط مبكر للرموش، وذلك يعود لخبرة الشخص الذي يضع لك وصلات الرموش، كذلك استخدام سيروم العناية بالرموش يحافظ على صحتها بفضل مكوناته مثل الشاي الأخضر والبابونج والفيتامينات لتعزيز نمو الرموش حتى مع وجود الوصلات فوقها.

    * هل هناك بدائل لاكستنشن الرموش؟

    وصلات الرموش ليست الخيار الوحيد للحصول على رموش أطول، يمكنك وضع رموش صناعية، واستخدام سيروم لتعزيز النمو، واستخدام الماسكارا التي يمكن أن تمنح الرموش طولاً وكثافة بشكل طبيعي.

    gettyimages
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا