spot_img
المزيد

    كيف لا تغسلين شعرك كثيرا؟ جربي حيلة كيم كارداشيان!

    spot_img

    عادة غسل الشعر بشكل يومي أو عدة مرات في الأسبوع ليست جيدة، وقد تساهم في تلف الشعر. فمن الأفضل غسله مرة واحدة في الأسبوع، وكيم كارداشيان تستخدم هذه الحيلة وفقاً لموقع Into The Glass، تعرّفي على الطريقة لتتمكني من مواصلة أسبوع دون غسل شعرك دون أن يفسد مظهره، مع خبيرة تصفيف الشعر مورا بيرنز .

    اليوم 1: يوم الغسل

    توصي بيرنز باستخدام رذاذ التجفيف ليمنحك النعومة والحجم، بالإضافة إلى حمايته من الحرارة، وهو مثالي للشعر الرفيع إلى المتوسط.

    بالنسبة للشعر الأكثر سمكاً الذي يمكنه التحمّل قليلاً توصي بإضافة كريم تصفيف للحصول على تسريحة أكثر تمليساً للأطراف الخشنة.

    اليوم الثاني: إعادة التجعيد

    مع الشعر المستقيم، قد تلاحظين زيادة الدهون في اليوم الثاني. ولكن امتنعي عن استخدام الشامبو الجاف! حتى لا تثقلي الشعر بالمنتجات في هذه المرحلة، بدلاً من ذلك إذا لاحظتِ أن شعرك يبدو مسطحاً أو دهنياً قليلاً استخدمي مجفف الشعر. الهواء الساخن سيساعد في دفع الزيوت الطبيعية بعيداً عن فروة رأسك، وسيضيف الحجم.

    اليوم ٣: يوم التصفيف

    يمكنك ترك شعرك منسدلاً، كل ما تحتاجينه هو قليل من تصفيفه بالمكواة الحرارية.

    الزيوت التي تتراكم تضيف طبقة من الحماية للحصول على شعر لامع لا يبدو مجعداً. وإذا كنتِ ترغبين في عمل تموجات، توصي بيرنز باستخدام الموس أو السبراي، أو استخدام مكواة الكيرلنج، ثم رش الشعر مرة أخرى برذاذ التجعيد، ومن ثم تسريحه بالفرشاة”، تشرح. “هذا يعطيك مظهراً فوضوياً مع تموجات.

    اليوم الرابع: الشامبو الجاف

    بحلول اليوم الرابع قد تلاحظين بعض الدهون عند جذور شعرك، حان الوقت لاستخدام الشامبو الجاف قليلاً، وهو منتج تستخدمينه دون الحاجة لغسل الشعر بالماء، يقلل المظهر الدهني.

    زيوت فروة رأسك الطبيعية لا تتوزع بسهولة عندما يكون شعرك مجعداً، التجعدات تمنع الزيت من الانتقال لأسفل، الأمر الذي يساعد في سحب بعض زيوت فروة الرأس نحو الأطراف. ونظراً لكل ذلك، تأكدي من ترطيب أطراف شعرك باستخدام سيروم أو زيت حتى عند استخدام شيء أكثر امتصاصاً في الجزء العلوي من الشعر.

    الأيام 5-6: تصفيفة الشعر المرفوعة

    أولئك الذين لديهم شعر مجعد يمكنهم التخلص من غسل الشعر ليوم إضافي، ولكن بدلاً من محاولة تجديد تموجات الشعر القديمة، اعتمدي على ذيل الحصان العالي، أو يمكنك تمشيط الشعر بالكامل ولفه في شكل كعكة. لتجنب تكسير الشعر أثناء النوم، فكي التسريحة في الليل وأعيدي تصفيفها في الصباح.

    اليوم السابع: يوم الغسيل

    اغسلي شعرك كالمعتاد وابدأ العملية من جديد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا