spot_img
المزيد

    بشرتك مختلطة؟ إليك روتين العناية بها

    spot_img

    يمكن أن يكون التعامل مع نوع البشرة المختلطة أمراً صعباً، بعض مناطق الوجه تقوم بإنتاج الزيت بشكل كبير، في حين تكون المناطق الأخرى جافة تماماً. تابعي القراءة لتكتشفي كيفية العناية بها بطريقة تجعلها متألقة وصحية.  

    بالطبع هناك علامات توضح لك فيما إذا كانت بشرتك مختلطة، إذا كانت بشرتك مختلطة، فإنّ منطقة T ستبدو لامعة، في حين ستكون المناطق الأخرى من وجهك جافة.. وستتعرضين لظهور المزيد من حب الشباب في منطقة T أي جبينك وأنفك وذقنك، مقارنة بمناطق أخرى من وجهك. كما ستظهر بقع جافة على خديك وحب الشباب في مناطق أخرى وذلك وفقا لموقع Bebeautiful  .

    الآن روتين العناية بالبشرة المختلطة:

    1-اغسلي وجهك بلطف: ابدئي باختيار أفضل منظف للبشرة المختلطة:

    للتعامل مع لمعان البشرة الزائدة، استخدمي غسول وجه لطيف يحتوي برو-فيتامين ب5 + فيتامين E.

    ٢- جرّبي تقنية الأقنعة المتعددة:  وتتضمن استخدام عدة أقنعة في نفس الوقت للتعامل مع مشاكل البشرة المختلفة. بالنسبة للبشرة المختلطة تحتاجين للتوازن في مناطق الوجه المختلفة.. لاختيار المكون المناسب لنوع بشرتك، عادةً تكون منطقة T أكثر دهوناً، في حين يمكن أن يكون الخدين والجبين أكثر جفافاً. يمكنك استخدام قناع طيني على منطقة T للسيطرة على إفراز الزيوت، بينما تطبقي قناع مرطب على الخدين والجبين لتوفير الترطيب.

    ابحثي عن الأقنعة التي تحتوي على مكونات مثل الفحم أو الطين لتنقية وتنظيف المسام، واستخدمي الأقنعة التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الألوفيرا لتهدئة وتغذية المناطق الجافة.

    ٣- استخدمي تونر لتقليل حجم المسام :

    نظراً لأنّ البشرة في منطقة T أكثر دهوناً، فإن المسام على الأنف ستكون أكثر وضوحاً من الخدين.  استخدام أفضل تونر للبشرة المختلطة مثل تونر الوجه المطفي والمرطب للبشرة الدهنية سيساهم في شد المسام، وترطيب البشرة، ومنح منطقة T إحساساً مطفياً على الفور.

    ٤- قومي بترطيب بشرتك:

    المرطب الجيد يجب أن يوفر ترطيباً خفيفاً مع السيطرة على الزيوت في منطقة T.

    ابحثي عن تركيبات خالية من الزيوت وغير مسدّدة للمسام، مع خلاصة الشاي الأخضر. بالنسبة للسيروم المناسب للبشرة المختلطة، اختاري تركيبة خفيفة الوزن تمتص بسرعة توفر ترطيباً مستهدفاً للمناطق الجافة دون أن تسبب ظهور حب الشباب دهنية.

    ٥- اختيار أفضل برايمر للبشرة المختلطة:

    يفضل اختيار تركيبات خالية من الزيوت وغير دهنية تمتص الزيوت الزائدة وتقلل من وضوح المسام وتمنح منطقة T مظهراً غير لامع، في الوقت نفسه توفر الترطيب للمناطق الجافة.

    ٦- اختاري نوع الأساس المناسب:

    أفضل أساس للبشرة المختلطة يجب أن يكون له تركيبة خفيفة الوزن ومطفية تساعد في التحكم في الزيت وتوفر الترطيب للمناطق الجافة.

    ٧- استخدمي واقي شمس مطفي:

    عند اختيار أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة في الهند، ابحثي عن تركيبات خالية من الزيوت وغير مسددة للمسام بعامل حماية شمسية SPF 30 أو أعلى. ابحثي عن منتجات خفيفة الوزن وغير لزجة توفر حماية واسعة النطاق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا