spot_img
المزيد

    لماذا يجب الاهتمام بنظافة فرشاة المكياج؟ هنا ما يقوله الخبراء

    spot_img

    الاعتناء ببشرتنا أمر ضروري لحمايتها من البثور والتهيج. وعلى الرغم من أننا لا يمكننا التحكم دائمًا فيما يحدث لبشرتنا، إلا أننا يمكننا الحفاظ على الأدوات التي نستخدمها على وجوهنا والتأكد من عدم تفاقم أي مشاكل. نشاركك من موقع Byrdie نصائح أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين مايكل غارنر ونازانين حول العناية بفرشاة المكياج.

    كم مرة يجب استبدال فرش المكياج؟

    • توصي نازانين بتغيير فرش المكياج كل سنتين. إذا كانت الفرش بعيدة عن الإصلاح بسبب عدم غسلها بشكل متكرر بما يكفي، وإذا كانت شعيراتها قاسية أو زيتية بسبب تراكم المنتج بشكل كبير ولا يمكن غسله، فمن الأفضل استبدالها فوراً.

    • تتكون فرش المكياج عادةً من شعيرات صناعية وغير صناعية. إذا قمت بتنظيف فرش المكياج الخاصة بك وحافظت عليها خالية من البكتيريا، يمكن أن تستمر لفترة طويلة.

    لماذا يجب غسل فرش المكياج الخاصة بك؟

    عدم غسل فرش المكياج بانتظام يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على بشرتك، حيث تتراكم الأوساخ على الفرش مثل بقايا المكياج والزيوت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا مع مرور الوقت. وعند إعادة استخدام هذه الفرش دون تنظيفها، فإنك تعيدين إدخال هذه الشوائب إلى بشرتك، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور والتهيّج.

    لذلك من المهم غسلها.

    ماذا يحدث إذا لم تغسل فرشك بانتظام؟

    هناك العديد من الحالات الجلدية الشائعة التي يمكن أن تتطور نتيجة البكتيريا الموجودة على الفرش المكياج القذرة، تشمل ظهور حب الشباب، التهاب بصيلات الشعر، والعدوى الفطرية أو العدوى بالخميرة.

    قد تسبب هذه الحالات احمراراً والتهاباً وحكةً وقد تتطلب أحياناً العلاج الطبي.

    كم مرة يجب غسل فرش المكياج؟

    يجب غسل فرش المكياج مرة واحدة في الأسبوع، حتى إذا استخدمت الفرشة مرة واحدة فقط.

    توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الجلدية بغسل فرش المكياج مرة كل 7-10 أيام.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا