spot_img
المزيد

    السياحة في هاواي.. تعرفي على جزيرة ماوي

    spot_img

    تعد جزيرة ماوي ثاني أكبر جزيرة في هاواي، يمكن أن يستغرقك بعض الوقت للانتقال من جزء من الجزيرة إلى آخر. لتستفيدي من وقتك وتحظي بتجربة ممتعة، من الأفضل اختيار المنطقة التي ستبقين فيها استناداً إلى اهتماماتك والأنشطة المخططة. تعالي لنتعرف معا على أجزاء جزيرة ماوي!

    ★ غرب / شمال غرب ماوي (لاهاينا، كاعانابالي، كابالوا، نابيلي، هونولوا):

    هي المكان الأفضل للشواطئ والغطس. تشتهر هذه المنطقة بالشواطئ الجميلة والمنتجعات الفاخرة. وتعد بعض أفضل الأماكن للغطس بالقناع والسباحة مع “هونو” (سلاحف بحرية خضراء هاواي) في غرب ماوي.

    يعد تاريخ مدينة لاهاينا مكاناً يجب زيارته، حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام المحلي والتجول في معارض الفن والمحلات الصغيرة في شارع فرونت. ولا تنسي أن تزوري فودلاند وتجربي “بوكي” اللذيذة لديهم.

    ★جنوب ماوي (كيهي، وايليا):

    هي الجزء الأفضل للشقق السكنية، الشواطئ، والتجوّل في الجزيرة. تحتوي وايليا على منتجعات فاخرة وليست مزدحمة. أما كيهي فتقع شمال وايليا وتحتوي على العديد من الشقق السكنية لأولئك الذين يفضلون الإقامة فيها، وهي أرخص من تلك الموجودة في الغرب. تحتوي كيهي ووايليا على شواطئ جيدة للعائلات.

    ★وسط ماوي (كاهولوي، وايلوكو):

    المكان الأفضل لـشاحنات الطعام، التسوق، ومركز ماوي للفنون والثقافة. وسط ماوي هو المكان المناسب للإقامة إذا كنت ترغبين في الراحة.

    توجد مراكز التسوق والعديد من شاحنات الطعام في هذه المنطقة. تقدم شارع ماركت في وسط مدينة وايلوكو التاريخية متاجر الملابس الفاخرة، وصالات العرض الفنية، والمطاعم والمقاهي. والسوق الأسبوعي حيث شاحنات الطعام وبائعين يبيعون حرفاً يدوية ومجوهرات وفنون وملابس محلية الصنع.

    ★شرق ماوي (على طول طريق هانا؛ بايا، هايكو) / الشاطئ الشمالي:

    الجزء الأفضل لتجربة الحياة المحلية، والشواطئ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والشلالات. بايا هي بلدة راحة لمحبي ركوب الأمواج تحمل الطابع التقليدي لهاواي القديمة.

    وهي مكان مريح لقضاء يوم والتمتع بالتسوق في متاجر الملابس الفاخرة وصالات العرض الفنية وتناول الطعام في المطاعم والمقاهي المحلية.

    أما هايكو فهي بلدة صغيرة جميلة (تبعد حوالي 20 دقيقة من بايا) حيث يمكنك تجربة كيف يعيش السكان المحليون (الإقامة في بيت الضيافة).

    لا تفوّتي التوقف في هووكيبا للتمتع بالمناظر الخلابة للشاطئ وحضور سلاحف هونو (سلاحف البحر الخضراء الهاوايية). هناك العديد من نقاط المشاهدة الطبيعية والشلالات على طريق هانا.

    ★منطقة “أبكانتري ماوي” (كولا، هالياكالا):

    تعد المكان الأفضل للابتعاد عن الضجيج، فيها الجبال، والمراعي، وحديقة هالياكالا الوطنية.

    هذه منطقة من ماوي مختلفة تماماً، وبعيدة عن الشواطئ والسياح. انطلقي إلى سوق كولا للمزارعين يوم السبت لشراء المنتجات الطازجة والعضوية، ولزيارة أكشاك تبيع الأطعمة المحلية والمخبوزات، والحرف والنباتات والمزيد.

    شروق الشمس وغروب الشمس في هالياكالا هما بالتأكيد تجربة مدهشة للعمر! الإقامة في بيت الضيافة هي الخيار الأفضل في هذه المنطقة.

    ينصحك موقع RunEatAndTravel خلال زيارتك للجزيرة باستئجار سيارة، فهذه هي أفضل طريقة للتنقل. القيادة في ماوي جميلة وممتعة؛ فمعظم الطرق واسعة ومفتوحة ولا يوجد ازدحام مروري أو طرق سريعة. إذا كنت تخططين للذهاب إلى طريق هانا، تجنبي استئجار سيارة كبيرة حيث تصبح الطرق ضيقة وملتوية بالقرب من هانا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا