spot_img
المزيد

    ماسكات الفراولة لبشرة مشرقة.. حضريها بنفسك

    spot_img

    تُعد ماسكات الفواكه واحدة من أكثر الطرق استخداماً لحل مشاكل العناية بالبشرة. وعندما نتحدث عن الفواكه تأتي الفراولة في المقدمة لفوائدها الهائلة للصحة بشكل عام ولنضارة الوجه بشكل خاص. تعالي نتعرف إلى أفضل الطرق الفعالة والبسيطة للاستفادة من فوائد الفراولة للعناية بالبشرة.

    ما هي فوائد الفراولة للبشرة:

    – تحتوي مضادات أكسدة والتهاب تساعد في تباطؤ عملية الشيخوخة، وعلاج الحروق، وتحمي من أشعة الشمس.

    -بفضل احتوائها على حمض الألفا هيدروكسي، تساعد الفراولة في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

    – تحتوي الفراولة على نسبة عالية من حمض الساليسيليك، مما يجعلها مثالية لعلاج حب الشباب.

     -تحتوي الفراولة نسبة عالية من فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. قد تساعد الفراولة أيضًا في تفتيح لون البشرة وتقليل الهالات السوداء تحت العين.

    ٥- يمكنك أيضاً استخدام هذه الفاكهة لتوحيد لون البشرة، تحسين ملمس البشرة، وتفتيح التصبغات وآثار حب الشباب.

    والآن تعالي إليك مجموعة من ماسكات الفراولة:

    ١- قناع الفراولة والكريمة الطازجة:

    قومي بأخذ عصير الفراولة واخلطيه مع الكريمة الطازجة (للبشرة الجافة) أو الزبادي (للبشرة الدهنية)، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على كامل الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع في تقليل حب الشباب.

    ٢-قناع الفراولة والليمون:

    يساعد في إزالة اللون الداكن عن البشرة وتفتيحها وتقليل آثار التصبغات. قومي بمزج الفراولة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. ستساعد هذه الوصفة في تفتيح البشرة وتخفيف آثار التصبغات وتمنحك بشرة مشرقة ومتجددة.

    ٣- قناع الفراولة والشوكولاتة:

    قومي بسحق الفراولة مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو والعسل. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذا القناع يساعد في إضفاء لمعان على البشرة ويجعلها ناعمة أيضاً.

    ٤-قناع العسل والفراولة:

    قومي بسحق بعض الفراولة باستخدام شوكة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وضعي هذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. العسل هو مضاد للأكسدة يساعد في محاربة الشوائب وحب الشباب على البشرة.

    ٥- قناع الفراولة لإزالة العيوب والشوائب:

    قومي بسحق ربع كوب من الموز الناضج والفراولة، ثم أضيفي ربع كوب من الكريمة الحامضة أو الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

    ٦- قناع الأرز والفراولة:

    اخلطي عدد قليل من الفراولة مع ملعقة كبيرة من دقيق الأرز. ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بعد ذلك.

    ٧- مقشّر الفراولة:

    قومي بتقطيع حبة فراولة وافركيها على وجهك بالكامل، حيث تحتوي على حمض ألفا هيدروكسيل ذات قدرة تقشير ممتازة. اتركيها على وجهك لمدة دقيقة ثم اغسليها للحصول على تقشير ممتاز.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا