spot_img
المزيد

    9 نباتات منزلية ستزدهر في مطبخك

    spot_img

    إضافة النباتات المنزلية إلى غرفة هي وسيلة سريعة وسهلة لتزيين ديكورك، وعندما يتعلق الأمر بالمطبخ، يمكن أن يكون زراعة النباتات في الداخل لها بعض التطبيقات العملية أيضًا. يمكن للنبات المناسب أن يساعد في تنقية الهواء، وإضافة لمسة من الألوان، أو حتى توفير محاصيل طازجة على مدار العام.

    من المهم وفقا لموقع thespruce أن نضع في اعتبارنا أنه لا يوجد نبات واحد سيزدهر في كل مطبخ بالضبط – نظرًا لأن كل مساحة لها ظروف فريدة من نوعها فيما يتعلق بالإضاءة والرطوبة ودرجة الحرارة. ومع ذلك، فإن هذه الـ 9 نباتات المنزلية هي نقطة انطلاق رائعة.

    1- نبات البوتوس

    نباتات البوتوس (Epipremnum aureum) هي بالفعل بعض من أسهل النباتات المنزلية للعناية بها. إنها تتكيف بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة المختلفة وتعتبر متحملة للجفاف نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعتبر نباتات معلقة ممتازة، لذلك لا حاجة لإضاعة مساحة قيمة!

    2- الفيلودندرون

    الفيلودندرون هو نوع آخر من النباتات المنزلية ذات العناية المنخفضة التي تبدو رائعة في السلال المعلقة. على غرار البوتوس، يعتبرون متحملين للجفاف نسبيًا ويمكن أن ينموا في ضوء غير مباشر ساطع إلى متوسط. هذه النباتات ذات الأوراق تأتي بمجموعة واسعة من الأشكال والألوان وهي مشهورة بكونها نباتات ممتازة لتنقية الهواء.

    3- الأعشاب

    زراعة الأعشاب في المطبخ قد يبدو خيارًا واضحًا، ولكن ليس هناك شيء أفضل حقًا من الطهي باستخدام الأعشاب العضوية الطازجة والمنزلية طوال العام. طالما أن مطبخك يحتوي على موقع يتلقى الضوء الساطع والمباشر لمعظم النهار، ستنمو الأعشاب بسهولة. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا زراعة الأعشاب بمساعدة مصباح نمو. تشمل أصناف الأعشاب السهلة للنمو في الداخل الثوم الأخضر والبقدونس والنعناع والزعتر وإكليل الجبل، والريحان والزعتر والكزبرة.

    4- النباتات العصبية

    إذا كان لديك حامل نافذة مشمسة ومضيئة في مطبخك، فإن النباتات العصبية هي خيار رائع. يُستخدم مصطلح “النباتات العصبية” لوصف النباتات التي تخزن الماء في هياكل مختلفة مثل الأوراق و/أو السيقان، مما يجعلها متحملة للجفاف وتحتاج إلى عناية منخفضة بشكل عام. هناك مئات من أنواع النباتات العصبية المختلفة التي تأتي بمجموعة من الأشكال والألوان والأحجام الرائعة. تشمل الأنواع الشهيرة للنباتات العصبية إيكيفيريا، هاورثيا، صبار الألوفيرا، كراسولا، كالانكوي، سيدوم، وغيرها.

    5- نبات العنكبوت (كلوروفيتوم)

    نباتات العنكبوت (كلوروفيتوم) هي من بين أسهل النباتات المنزلية للعناية بها. إنها تعتبر نباتات معلقة ممتازة، وعندما تكون سعيدة، تزهر وترسل فروعًا بشكل وفير. تجنب وضع نبات العنكبوت في ضوء مباشر حيث يمكن أن يتسبب في حرق الأوراق.

    6- نبات الثعبان

    نباتات الثعبان (سانسيفيريا) المعروفة أيضًا باسم “لسان حماة العروس” هي من بين أكثر النباتات المنزلية شعبية، وذلك لسبب وجيه. تأتي بمجموعة متنوعة من الأشكال

    7- شجرة المطاط (فيكسوس إلاستيكا)

    إذا كنت تبحث عن نبات كبير لافت للنظر لمطبخك، فإن شجرة المطاط (فيكسوس إلاستيكا) هي خيار رائع. إنها من أقارب شجرة النيولي الشهيرة ويمكن أن تتكيف مع مجموعة متنوعة من ظروف النمو ويمكن أن تنمو في أشجار كاملة الحجم في موطنها الأصلي. عندما يتم زراعتها في الداخل، يحافظ التقليم الدوري على حجمها وشكلها تحت السيطرة. اختر من بين العديد من الأصناف المختلفة لتتناسب شجرتك مع ألوان وتصميم مطبخك.

    8- نبات زيزي (زاميوكولكاس زاميفوليا)

    إذا كنت تبحث عن إضافة للمطبخ، فلا تبحث بعيدًا عن نبات الزيزي، المعروف أيضًا باسم “جوهرة زنزبار”. هذه النباتات المنزلية الرفيعة قادرة على التكيف بشكل كبير ويمكن أن تزدهر في ظروف إضاءة منخفضة وإضاءة ساطعة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنها تنمو من الرايزومات، فإنها بالكاد تحتاج إلى سقي!

    9- البنفسج الأفريقي (سانتبوليا)

    بالنسبة لأولئك الذين يحبون وجود أزهار في المطبخ، فإن البنفسج الأفريقي (سانتبوليا) هو بديل مثالي للنبات المنزلي! سيزهر البنفسج الأفريقي السعيد تقريبًا على مدار السنة، ويأتي في عدة ألوان جميلة. يستمتع هذا النبات المدمج بالضوء الساطع غير المباشر والسقي المتكرر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا