spot_img
المزيد

     حقن البوتوكس والإكسومين للتخلص من فرط التعرق.. ماذا تعرفين عنها؟

    spot_img

    إذا كنت تعانين من فرط التعرق خاصة تحت الإبطين، أو أي منطقة بالجسم، إليك الحل مع حقن Xeomin أو Botox، لنتعرف إليها مع الجراحة التجميلية جينيفر ليفين التي تشرح لنا كيف تعمل السموم العصبية في حالة التعرق المفرط، ومدى استمرار نتائجها. وذلك وفقا لموقع Cosmoplitan.

    * ما هو سبب فرط التعرق؟

    فرط التعرق هو الاسم الطبي للتعرق المفرط. يمكن أن يحدث في أي ظرف تقريباً، ولكن الأمور مثل القلق والهرمونات والحركة أو التمارين الرياضية يمكن أن تثير غدد العرق وتجعلها تعمل بشكل مفرط. وغالباً تكون حالة وراثية، ولكن لا يمكن التنبؤ بسبب توريثها لبعض أفراد العائلة وعدم توريثها للآخرين.

    *ما هي المناطق الأكثر تأثراً في الجسم؟

     عادةً ما تكون المناطق الرطبة هي تحت الإبطين وكفَّي اليدين ونخاع القدمين والجبين والظهر السفلي والأعضاء التناسلية. على وجه الخصوص. وغالباً يشار إليها بالتعرق المفرط تحت الإبطين، وفي حالات تفاقمت بشكل كافٍ، يضطر المصابون إلى تغيير قميصهم عدة مرات في اليوم.

    * كيف تعمل السموم العصبية على التعرق تحت الإبطين؟

    بنفس الطريقة التي تؤثر بها السموم العصبية على العضلات في الوجه لتمنح البشرة مظهراً خالياً من التجاعيد، يوجد في غدد العرق ألياف عضلية صغيرة تؤثر على كيفية إفراز العرق، كما توضح د. ليفين، عن طريق حجب الإشارات إلى تلك العضلات، لا يتم تنشيط الغدد لإفراز أي عرق. عادةً، تستغرق السموم العصبية حتى أسبوعين ليتم ظهور آثارها.

    *كم تدوم السموم العصبية للتخلص من التعرق تحت الإبط؟

    المعدلات العصبية لفرط التعرق ستعمل بشكل جيد لمدة تقريباً ثلاثة أشهر، وفقاً للدكتورة ليفين. بعد ذلك، ستحتاج إلى إعادة العلاج، تقول: “ربما لن تلاحظ فجأة أنك تعرق بنفس الكمية التي كنت تعرق بها في السابق، ولكنه سيعود بشكل تدريجي”. وإذا كنت تتبع جدولاً ثابتاً لإعادة استخدام السموم العصبية، قد تشعر بأن التأثيرات تدوم لفترة أطول. يعني ذلك أنه قد تصل إلى فترة تبلغ أربعة أشهر، وتعتقد د. ليفين ليست حلاً دائماً، ولكن قد يستغرق جسمك وقتاً أطول للعودة إلى حالته الطبيعية من التعرق بعد عدم التعرق لفترة طويلة.”

    * هل تسبب حقن تحت الإبط التعرق في أماكن أخرى؟

    لا، كما توضح الدكتور ليفين، “إذا فكرت في مساحة سطح إبطك بالمقارنة مع مساحة سطح جسمك بأكمله، فإنها صغيرة جداً.” ببساطة، لا يوجد تأثير على بقية الجسم. غدد التعرق الأخرى في جسمك ستظل غير متأثرة، حتى عندما تتوقف غدد العرق تحت إبطيك عن العمل.

    * كم يؤلم استخدام Xeomin للتعرق تحت الإبط؟

    من المرجح الشعور بالقليل من الوخز، ولكنها ليست مروعة، ويمكن استخدام كريما مخدّراً قبل البدء. وتشرح د. ليفين:” يوجد حوالي عشرين ثقباً بالإبرة في كل إبط، ولكن لا يؤلم أي منها كثيراً بالإضافة إلى ذلك، إنها علاج سريع جدا يستغرق عشر دقائق، حتى بدون استخدام مخدر، سيكون محتملاً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا