spot_img
المزيد

    فوائد وجود مجموعة صغيرة من الأصدقاء حولك

    spot_img

    نحن جميعاً بحاجة إلى أصدقاء في لحظة ما في حياتنا، نلجأ إليهم عندما نكون على قمة النجاح وعندما نشعر بالحزن والانزعاج، نحبهم ونثق بهم، ليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإنما الأصدقاء الذين نشاركهم رابطة حميمة وعميقة، ونعرف أنهم سيكونون دائماً موجودين، حتى لو اتخذت الحياة منعطفاً سيئاً، فبحسب موقع glam يمكن أن تجلب لك مجموعة صغيرة من الأصدقاء العديد من الفوائد. تابعيها معنا

    1- عندما تكون حياتنا مزدحمة:

    يمكن أن تصبح حياتنا اليومية مزدحمة، وأيامنا مليئة بالعمل والالتزامات العائلية والأنشطة الشخصية، يصبح من الصعب جداً قضاء وقتاً ذا جودة مع الكثير من الأشخاص.

    لكن مجموعة صغيرة من الأصدقاء يجعل من الأسهل الثقة والتفاهم المتبادل. الأصدقاء المقربون الذين يعرفون أهدافنا وتحدياتنا ومسؤولياتنا أكثر عرضة لمساعدتنا وفهمنا. إنهم يفهمون مدى تعقيد حياتنا ويمكنهم تقديم مساعدة ودعم جيدين عندما نحتاج إليهم.

    2-مفيد لتجارب السفر:

    تعزيز العلاقات مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أثناء السفر المستمر يعتبر صعباً، خاصةً مع وجود العديد من المتغيرات التي تنشأ بسبب الوقت والمسافة، وتحديد أي نوع من الصداقة يستحق الحفاظ عليه.

     لكن مجموعات الأصدقاء الصغيرة تكاد تكون لا مفر منها لأولئك الذين يمتلكون نمط حياة الرحالة، وهذا بالتأكيد ليس أمراً سيئاً.

    3-قد يحسن صحتك:

    وجود عدد قليل من الأشخاص للتواصل معهم يؤدي لعلاقات عميقة ومعنوية مع الأصدقاء. العلاقات القوية توفر نظام دعم صحي لتخفيف التوتر، ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم.

    كما يمكن أن يمارسوا أنشطة مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو التنزه، أو طهي وجبات صحية كمجموعة، أو المشاركة في الرياضات معاً. هذه الأنشطة يمكن أن تحسّن صحتك وتساعدك على عيش حياة صحية.

    4-مفيد لبعض الحالات الاجتماعية:

    قد يعتقد بعض الناس أن وجود مجموعة كبيرة من الأصدقاء هو علامة على الشهرة أو النجاح، ولكن بعض الحالات الاجتماعية تستدعي وجود مجموعة صغيرة ومتماسكة من الأصدقاء. يمكن لمجموعة صغيرة من الأصدقاء أن تجعلك تشعرين بالأمان والراحة، من خلال التغلب على أي قلق اجتماعي أو إحراج قد يحدث في بعض الأحداث والمواقف.

    أيضا مجموعة صغيرة من الأصدقاء يجعل من السهل العمل معاً ووضع خطط الرحلات أو النشاطات أو الأحداث وفقاً للأذواق المشتركة، ذلك يؤدي ذلك إلى تجارب أكثر متعة وفريدة.

    5-يمكن أن يعود بالفائدة على حياتك العاطفية:

    عندما تكون لديك مجموعة صغيرة من الأصدقاء القريبين منك تصبح العلاقة أكثر قوة وعمق، ويمكن أن ينعكس ذلك أيضًا على علاقاتك العاطفية.

    فوجود قليل من الالتزامات الاجتماعية يجعل من السهل أن تعطي علاقتك الرومانسية الأولوية، وتمنحيها الاهتمام الذي تستحقه. هذا يمكن أن يؤدي إلى علاقة رومانسية أقوى وأكثر إشباعاً.

    كذلك بوجود مجموعة أصدقاء صغيرة يمكنك الاستناد إليهم للحصول على الدعم العاطفي والنصائح بشأن علاقاتك الرومانسية، خاصة خلال الأوقات الصعبة في حياتك العاطفية.

    6-يمكن أن يمنحك دفعة لحياتك المهنية:

    هذه العلاقات القريبة يمكنها أن تعطيك نصائح قيّمة وفرصاً للمساعدة في تقدم حياتك المهنية. وتوفّر لك دائرة اجتماعية أكثر دعماً وتفهّماً في أوقات الحاجة.

    مجموعة صغيرة من الأصدقاء المقربين تعني وجود أقل التزامات اجتماعية، مما يتيح لك أولوية أهدافك المهنية واستثمار الوقت والموارد في أنشطة التطوير المهني، مثل حضور ورش العمل وفعاليات الشبكة أو متابعة التعليم العالي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا