spot_img
المزيد

    5 خطوات لإعادة شرارة الحب مع شريكك

    spot_img

    في بداية العلاقة تكون المشاعر مليئة بالحماس والجذب والترقب، وبمجرد الاعتياد أو إضافة مسؤوليات الحياة والوظائف والأطفال ومرور الوقت إلى المعادلة، يمكن أن تتلاشى تلك الشرارة الأولية بسهولة إذا لم نحافظ عليها.

    لكن من حسن الحظ شرارة الحميمية والقرب يمكن إعادة إيقادها. إذا كنت في علاقة طويلة الأمد وبدأ بالشعور بالملل أو الاستياء، فإليك خمس نصائح من مجلة psychology today لمساعدتك في إعادة إشعال الشرارة:

    1-تذكري وعيشي تجربة جديدة:

    يبدأ الكثيرون مع مرور الوقت في التركيز على ما يرونه من عيوب ونقائص شريكهم بدلاً من الصفات التي كانت تلفت انتباههم وتجذبهم في السابق.

    إذا كنتِ قد وقعت في ذلك الفخّ السلبي، جرّبي أن تنظري إلى شريكك بعيون جديدة. انتبهي بوعي إلى الأشياء التي تحبينها وتقدّرينها في شريكك.

    استحضري اللحظات الجميلة التي قضيتماها معاً وركزي انتباهك على الصفات الإيجابية والمحببة في شريكك حتى تتمكني من إعادة تجربة تلك المشاعر التي شعرت بها في الأيام الأولى.

    2- أصغي بانتباه:

    أخذ الوقت للاستماع بتركيز إلى شريكك يمكن أن يكون له تأثير إيجابي عميق على القرب والتواصل والحميمية. إذا بدأ شريكك محادثة، توقفي عما تقومين به، وباشري بإقامة اتصال بصري، تذكّري ما يقوله يبدو مهماً بما فيه الكفاية بالنسبة له لمشاركتك.

    إذا لم تكن الظروف مناسبة لك في تلك اللحظة، قومي بإعلام شريكك بأدب أنك حقًا ترغبين في سماع ما لديه لكنك تحتاجين إلى بضع دقائق من أجل أن تتمكني من إعطائه اهتمامك الكامل. ثم تأكدي من الوفاء بوعدك بالعودة إلى المحادثة والاستماع بانتباه.

    3- استفسري بعمق:

    حتى إذا كان شريكك يروي قصة سمعتيها بالفعل، فكّري في عدد المرات التي تستمعين بها إلى أغنية أو شاهدت فيلماً سينمائياً.  دائماً هناك شيء جدير بالتعلم من تجارب وأفكار من تحبهم.

    اسألي شريكك حول يومه، وحاولي طرح بضعة أسئلة تتعلق بما شاركه. امنحيه اهتمامك الكامل واستمعي بنفس الطريقة والاهتمام والمراعاة التي تودي أن يتعامل بها معك.

    4- ابقي لطيفة:

    خذي نظرة صادقة على الطريقة التي تتحدثي بها إلى شريكك، خاصة عندما تكوني مجهدة، أو مستاءة، أو غاضبة أو متعبة أو مكتئبة. النبرة التي نستخدمها والكلمات التي نختارها يمكن أن تؤثر بشكل عميق (إيجابياً أو سلبياً) على جودة علاقتنا.

    5- أشعلي النار:

    في عالمنا المشغول والمرتبط بالتكنولوجيا والمهام، غالباً ما نضع العلاقة على المحك وننسى أن نحافظ على شرارة الحب.

    يمكنك تخطيط ليلة مميزة أو عشاء رومانسي في غرفة المعيشة. يمكنك اقتراح ترك الهواتف جانبا والاستمتاع بأمسية مميزة.

    ضعي رسالة حب في مكان غير متوقع، أضيئي بعض الشموع في غرفة النوم أو على مائدة العشاء. شاركوا الأحلام، أعطوا بعضكم البعض إشادة، أو عبّروا عن التقدير. قوموا بتغيير روتينكم، كونوا مبدعين، كونوا مرحين، كونوا متفتحين، كونوا لطفاء.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا