spot_img
المزيد

    10 أماكن لقضاء شهر عسل بتكلفة ميسورة

    spot_img

    إذا قضيت وقتًا طويلاً في التخطيط لحفل زفافك المثالي، فمن لا يبحث عن شهر عسل أحلام يتناسب معه؟ ولكن بين الزهور والهدايا وتكاليف السفر، قد ترتفع التكاليف بسرعة كبيرة. مع هذه الوجهات العشر الأفضل والتي تناسب الميزانية الخاصة بك، يمكنك توفير المال دون التضحية بجميع التجارب الفريدة من نوعها التي ترغب فيها، بما في ذلك الثقافة الديناميكية والمأكولات الشهية، لتكون رحلتك الأولى كزوجين حديثين على الحياة مثيرة ومميزة. إليك بعض أفضل وجهات شهر العسل وفقا لموقع lonelyplanet.

    المغرب

    الضيافة الدافئة، والتوابل العطرية، والأسعار المعقولة الجميلة. يصعب الفوز على المغرب فيما يتعلق بالرومانسية الميسورة. اذهب إلى مراكش وفاس والصويرة المدينة القديمة ذات الطابع الزمني والمقاهي الرخيصة. تجول في أزقة السوق المشابهة للمتاهة، فالفرص التسوقية هناك وفيرة، حيث يمكنك العثور على كل شيء. توفر البيوت التقليدية ذات الفناء الداخلي إقامة تتمتع بجو من الأجواء؛ فبعضها مكلف، ولكن العديد منها معقول بشكل مدهش، مما يتيح لك الإقامة في قصور تشبه القصور بتكلفة ميسورة.

    نصيحة التخطيط: يعتبر فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس هو موسم الانخفاض في المغرب. إذا لم تمانع الحرارة، فهذا هو أفضل وقت لزيارة المدن الداخلية حيث تتم تخفيض أسعار الإقامة. خلال هذه الأشهر الصيفية، تكون السواحل الأطلسية والمتوسطية مزدحمة جدًا (وبالتالي أكثر تكلفة) بسبب السياح المحليين، ولكن ما زال بإمكانك العثور على نزل بأسعار معقولة في ميرلفت الجميلة، وهي وجهة رائعة لممارسة الألعاب المائية.

    الهند

    طوال الوقت كانت الهند محط جذب للمسافرين ذوي الحالة المادية المحدودة، ومع ذلك، أصبحت الهند أكثر تكلفة الآن. ولكن عمومًا، لا يزال السفر في الهند رخيصا بشكل مدهش. على سبيل المثال، قد تكون القطارات الفخمة مكلفة، ولكن حتى الأزواج الجدد ذوو الميزانية المحدودة يمكنهم تحمل ركوب القطارات في الهند. احرص على تناول وجبات رخيصة من خلال تناول الطعام في الشوارع، وهو تجربة رائعة مناسبة للميزانية في الهند. اختر أماكن تقديم الطعام التي تحظى بانتظار طويل حتى تكون على دراية بأن الطعام طازج.

    نصيحة للتخطيط: الهند تمر بموسم الرياح الموسمية وفترة حارة جدًا، لذا حدد بدقة المناطق التي ترغب في زيارتها وما الأحداث المقررة هناك في وقت السفر المفضل لديك. على سبيل المثال، قد تكون رحلات الطيران أرخص في أبريل، ولكن بعض منتجعات الشاطئ الكبرى في أماكن مثل جوا قد تظل مغلقة حتى وقت لاحق في السنة عندما يكون الطقس أكثر برودة وجفافًا.

    البرتغال

    أصبحت البرتغال بالتأكيد أكثر تكلفة، ولكنها لا تزال واحدة من الوجهات الأكثر اقتصادية في أوروبا. القلق البسيط – هل هذا المقهى أنيق جدًا بالنسبة لنا؟ هل يمكننا تحمل قهوة أخرى؟ – ليس مصدر قلق هنا. حتى في المطاعم الأكثر فخامة، يكون سعر الإسبريسو عادةً حوالي 1 يورو. تجد نفسك تطلب بعض الباستيل دي ناتا الثانية (فطيرة بورتغالية لذيذة بالكريمة) – حسنًا، لماذا لا؟ هناك منازل صغيرة ومزارع تنبثق بالسحر بتكلفة تقل عن 100 يورو لليلة أيضًا.

    نصيحة التخطيط: ترغب في تخفيض التكاليف بشكل أكبر؟ اذهب إلى البرتغال من نوفمبر إلى فبراير حين تكون أسعار الفنادق في أدنى مستوى لها (ولكن تأكد من إحضار سترة مطرية).

    فيتنام

    توقع أن تأكل مثل الملوك حتى عندما تكون لديك ميزانية محدودة في فيتنام – إنها جنة طعام الشوارع. تأكد من تجربة الأطباق الرئيسية في البلاد مثل فو اللحم. رحلة فيتنام لن تكلفك الكثير، جرب منازل ضيافة ذات طابع فريد، ورحلة في خليج هالونغ باي وتجارب لا تُنسى (دورة طهي، جولة بالدراجة في هوي أن) مع بقية للإقامة على شاطئ جزيرة فو كوك الجميلة.

    نصيحة التخطيط: قم بزيارة فيتنام خارج موسم الذروة في يوليو وأغسطس إذا كنت ترغب في أفضل فرصة للعثور على مكان إقامة بأسعار معقولة.

    أندونيسيا

    الأرقام مرتفعة، ولكن التكاليف منخفضة في إندونيسيا. قد تبدأ أسعار الغرف من 25 دولارًا فقط، لذا حتى العرسان ذوي الميزانية المحدودة يستطيعون تحمل الكثير من التجارب الممتعة مع وضعهم الجديد كـ “مليونير”. بالطبع، جزيرة بالي هي الخيار الواضح مع شواطئها الرائعة، وإقاماتها الفاخرة، والثقافة في أوبود، ومواجهة الأمواج المثيرة. ولكن إندونيسيا تضم حوالي 17,000 جزيرة! كلما اتجهت للجزر الأقل شهرة، زادت احتمالية انخفاض تكاليف المعيشة، على الرغم من أنك قد تضطر لموازنة ذلك مع تكاليف النقل المرتفعة للوصول إلى وجهات أكثر بعدًا. يمكن النظر في زيارة لومبوك وجزر جيلي، واكتشاف الثقافة والبراكين في جاوة، ومغامرات الغابات في سومطرة.

    نصيحة التخطيط: أفضل صفقات توجد في موسم الأمطار من ديسمبر إلى فبراير، ولكن الظروف ليست جيدة للغوص أو رصد الحياة البرية أو القيام برحلات تسلق الجبال. إذا كان قلبكم معطلاً على تلك الأنشطة، فقد لا تستحق التوفير.

    هندوراس

    هندوراس هي الخيار الميسور التكلفة في أمريكا الوسطى حيث يمكن العثور بسهولة على طعام رخيص ومبيت ميسور التكلفة. إنها أيضًا واحدة من أرخص الأماكن لتعلم الغوص. اتجه إلى الشواطئ البيضاء في أوتيلا للغوص أو ببساطة الاسترخاء على شاطئ البحر الكاريبي بأسعار أقل؛ جزر كايوس كوشينوس القريبة توفر هروبًا رومانسيًا. يمكنك أيضًا زيارة آثار المايا في كوبان والمغامرات في حديقة بيكو بونيتو الوطنية.

    نصيحة التخطيط: يتم استخدام بطاقات الائتمان عادة لدفع ثمن الفنادق الأكثر تكلفة أو لحجز تذاكر الطيران. بالنسبة للمشتريات الصغيرة، احمل النقود النقدية. يمكنك استخدام الدولار الأمريكي، ولكن ستحصل على صفقة أفضل إذا قمت بإنفاق اللمبيرا، العملة المحلية.

    كمبوديا

    كمبوديا هي زواج سعيد بين المعالم الرائعة والأسعار المناسبة للميزانية. إنها موطن لأنغكور وات، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول لمدة سبعة أيام 72 دولارًا – غالٍ للغاية مقارنة بكل شيء آخر في البلاد؛ رخيصة للغاية لاستكشاف الموقع الشاسع المدرج على قائمة اليونسكو بمعابده والغابات لمدة أسبوع. الوجبات الغذائية (3-4 دولارات) والإقامة ذات التكلفة المنخفضة تضيف اللمسة الأخيرة.

    نصيحة التخطيط: غالبًا ما تتوفر إقامات بخصم خلال الفصل الأقل ازدحاما (أبريل إلى أكتوبر)، بما في ذلك عروض خاصة حتى في الفنادق الفاخرة.

    بلغاريا

    بلغاريا ليست الخيار الأكثر وضوحًا لقضاء شهر العسل، ولكنها خيار ميسور التكلفة بغض النظر عن الموسم. العاصمة صوفيا لديها ما يكفي لجذب عشاق المدينة بسبب الحياة الثقافية النابضة بها، حيث يمكنك الحصول على تذكرة لعرض رائع في أوبرا صوفيا وفرقة الباليه مقابل أقل من 10 دولارات. يمكن لمحبي الشمس الاسترخاء على شواطئ البحر الأسود حيث الرمال الناعمة. يمكن للعشاق في فصل الشتاء التوجه إلى أفضل منتجع للتزلج بأسعار معقولة في أوروبا: بانسكو وبوروفيتس يوفران منحدرات لجميع المستويات، بالإضافة إلى بنسيونات تديرها العائلات.

    نصيحة التخطيط: إذا كنت ترغب في التزلج بميزانية محدودة وتكون راضيًا عن مرافق بسيطة، فإن أرخص منتجع للتزلج في بلغاريا هو جبل فيتوشا، على بُعد 10 كم (6 أميال) فقط من صوفيا.

    جنوب أفريقيا

    عادةً ما لا تكون السفاري خيارات ميسورة التكلفة، ولكن في جنوب أفريقيا يمكنك توفير المال عن طريق القيادة الذاتية في طرق حديقة كروغر الوطنية الصديقة للسيارات ذات الدفع الأمامي، والإقامة في معسكرات الراحة على طول الطريق. في جميع أنحاء البلاد، أسعار الطعام جيدة والإقامات وفيرة، مما يضمن توفر خيارات لجميع الميزانيات – فنادق الكروم في الرأس الغربي توفر قيمة جيدة. بعض أفضل الأماكن في مدينة كيب تاون الساحرة مجانية تمامًا.

    نصيحة التخطيط: أفضل أوقات لرصد الحياة البرية في سفاري في كروغر هي خلال أشهر الشتاء الجافة من مايو إلى سبتمبر، حيث تتجمع الحيوانات حول برك المياه. تأكد من ارتداء طبقات ملابس – فستكون الرحلات الصباحية باردة.

    بورتوريكو

    بورتوريكو عادةً ما تقدم أفضل قيمة في منطقة البحر الكاريبي. بورتوريكو توفر نزلًا ومنتجعاتٍ بأسعار معقولة، بالإضافة إلى رمال رائعة وتاريخٍ أكثر من معظم الوجهات – العاصمة سان خوان هي واحدة من أقدم مدن الأمريكتين. لإضفاء سحر خاص على شهر العسل، يمكنك ركوب الكاياك في الليل مع الهلام الناضج في خليج بيوميليسنت. جميع الشواطئ في بورتوريكو مجانية الوصول، لذا إذا كنت تبحث عن الاسترخاء على شاطئ البحر بميزانية معززة مع شريك حياتك الجديد، فقد تكون هذه الوجهة المثالية بالنسبة لك.

    نصيحة التخطيط: للحصول على مزيد من التوفير، قم بالسفر في شهر مايو حيث تكون الأسعار أرخص بنسبة تصل إلى 40٪ في الفترة من مايو إلى أوائل ديسمبر بسبب موسم الأعاصير (يونيو – نوفمبر)، ولكن في شهر مايو لم يبدأ بعد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا