spot_img
المزيد

    مكعبات الثلج لعلاج حب الشباب.. هل هي فعالة؟

    spot_img

    استخدام الثلج لعلاج حب الشباب ليس أمراً جديداً. تم تصور هذه الفكرة في عام 1925 من قبل جيرودو، حيث اقترح استخدام الأسيتون وثلج ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى الكبريت لعلاج حب الشباب. أيضاً، أيّد الطبيب الإنجليزي جيمس آرنوت استخدام العلاج البارد لتخفيف حب الشباب، بحسب موقع STYLECRAZE .

    ورغم أنه لا توجد حلول فورية لحب الشباب. ومع ذلك، إذا كنتِ تعاني من ظهور حبوب مؤلمة وملتهبة، فإن استخدام الثلج على البثور يمكن أن يساعد في تهدئة الإلتهاب تخفيف الألم.

    علاج الثلج يحمل فوائد مذهلة لحب الشباب:

    1-يقلل من الانتفاخ والالتهاب: الاحمرار والانتفاخ يمكن أن يكونا كابوساً حقيقياً عند التعامل مع حب الشباب التكيسي. وضع الثلج على حب الشباب أو البثرة، يضيّق الأوعية الدموية ويقلل من الالتهاب. الثلج له تأثير مخدر على البشرة ويبطئ تدفق الدم، مما يوفر لك الراحة الفورية.

    2- يساعد في تقليل حجم المسام: إحدى الأسباب الرئيسية لحب الشباب هو انسداد مسام الجلد بسبب تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. وبالإضافة إلى ذلك، يحدث غزو بكتيري مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب في تلك المناطق. تساعد حزم الثلج في شد المسام وجعلها أقل عرضة للانسداد بواسطة البكتيريا والعوامل المهيّجة الأخرى.

    ولكن الثلج لن يكون فعالًا في حالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

    كيف نطبق الثلج على البشرة

    انتبهي لطريقة استخدام مكعبات الثليج على بشرتك حيث من الممكن للثلج أن يحرق الجلد ويزيد من التهيج إذا لم تطبقيه بالطريقة الصحيحة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك اتباعها للتطبيق الآمن:

    1- صنع حزمة ثلجية: قومي بلف مكعبات الثلج بمنشفة أو ضعيها داخل قماش قطني للف مكعب واحد. افركيه على المنطقة المتأثرة لمدة10 دقائق. خذي استراحة لمدة 3-4 دقائق ثم كرري تطبيقه مرة أخرى. تأكدي من عدم استخدام الثلج على الجلد لأكثر من 20 دقيقة.

    2- قومي بإدراج الثلج أو الماء البارد في روتين العناية بالبشرة الخاص بك: إذا كانت حبوب البشرة لديك خفيفة، يمكنك تجاوز استخدام مكعب الثلج. استخدام الماء البارد على وجهك يمكن أن يحقق تأثيرات مماثلة. رش الماء البارد على وجهك في الصباح والمساء. منظف لطيف يكفي للحفاظ على بشرتك نظيفة. ومع ذلك، يمكنك دائما استخدام مكعب الثلج على وجهك لمدة 5 دقائق قبل ذهابك للنوم.

    3- تحضير مغلي الثلج: يمكنك خلط الماء مع بضع قطرات من عصير الليمون وبضع قطرات من عصير الطماطم ثم تجميدها. قومي بفرك مكعب الثلج على المنطقة المتأثرة.

    مع ذلك عليك أن تضعي في اعتبارك أنه وفقاً لتوصيات أطباء الأمراض الجلدية، إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة بشكل مفرط، يُنصح بتجنب عصير الليمون نظراً لكونه حمضياً بشكل كبير وقد يسبب ضرراً للبشرة.

    بدلاً من ذلك، يمكنك تحضير بعض الشاي (استخدم الشاي الأخضر أو البابونج) ومن ثم تجميده. ثم قومي بفرك مكعبات الشاي المجمدة على وجهك.

    4- غمس الوجه بماء مثلج:خذي ماء بارد في وعاء. أضيفي مكعبات الثلج إليه. يمكنك أيضاً إضافة قطع الليمون والخيار إلى الماء. اغمسي وجهك في الماء لبضع ثوانٍ. كرري العملية لمدة 2 أو 3 دقائق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    العدد الثاني – مجلة هن

    Hounna-Magazine_July-2023Download
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا