spot_img
المزيد

    7 طرق لاستخدام البطيخ في رعاية البشرة في فصل الصيف

    spot_img

    هل أنت مستعد لإضفاء لمسة من العصير على روتين الجمال الصيفي الخاص بك؟ لا حاجة للبحث بعيداً، فما عليك سوى التوجه إلى الثلاجة! نعم، نتحدث عن البطيخ القوي – فاكهة لذيذة ومنعشة ليس فقط للحواس الذوقية، ولكن أيضاً لبشرتك وشعرك. فيما يلي بعض الطرق الممتعة والسهلة من Health Shots لاستخدام البطيخ في روتين الجمال الخاص بك.

    قبل أن نتعرف على كيفية استخدام البطيخ في روتين العناية بالبشرة والشعر، من المهم أن نفهم لماذا هذه الفاكهة مفيدة جداً لبشرتك. فالبطيخ غني بالفيتامينات A و C و E، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في تغذية وحماية بشرتك من التلف البيئي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مرطباً طبيعياً ممتازاً يساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك وإشراقها. لذا، دعينا نستكشف الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها دمج هذه الفاكهة العصيرة في روتين الجمال الخاص بك!

    كيفية استخدام البطيخ في روتين العناية؟

    إذا كنت تتساءلين كيفية استخدام البطيخ على الوجه، إليك بعض الطرق للقيام بذلك، بالإضافة إلى كيفية استخدامه للشعر والقدمين والعيون أيضًا!

    1- رذاذ الوجه المنعش بالبطيخ
    يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مرطباً طبيعياً ممتازاً لبشرتك. لتحضير رذاذ الوجه بالبطيخ، اخلطي بعض قطع البطيخ المفروم في الخلاط وصفِّي العصير عبر مصفاة لإزالة أي لب أو بذور. صُبّي العصير في زجاجة رذاذ واحتفظي بالباقي في الثلاجة. رشّي وجهك بهذا الرذاذ كلما شعرتِ بالحاجة إلى تبريد وترطيب.

    2-مقشر البطيخ والسكر
    البطيخ غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقشير وتفتيح بشرتك. لتحضير مقشر البطيخ والسكر، قم بمزج بعض عصير البطيخ الطازج مع السكر وزيت جوز الهند. استخدمي هذا الخليط لتقشير بشرتك بلطف بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء الفاتر.

    3-قناع البطيخ للوجه
    أظهرت دراسة نُشرت في مجلة الطعام الطبيعي أنّ مستخلص البطيخ يمكن أن يساعد في حماية البشرة من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الالتهابات، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي. لتحضير قناع البطيخ للوجه، قومي بخلط بعض قطع البطيخ الطازج في الخلاط وأضيفي بعض العسل والزبادي. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ ليكشف عن البشرة النضرة.

    4- مقشر الشفاه بالبطيخ
    البطيخ يحتوي على الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ترطيب ونعومة شفتيك. لتحضير مقشر الشفاه بالبطيخ، قومي بمزج بعض عصير البطيخ الطازج مع السكر البني وزيت جوز الهند. استخدمي هذا الخليط لتقشير شفتيك بلطف، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

    5- ضمادات العين بالبطيخ
    البطيخ غني بفيتامين A و C التي يمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين. لتحضير ضمادات العين بالبطيخ، قومي بضرب بعض قطع البطيخ الطازج بالخلا للحصول على العصير، ثم اغمسي بعض قطع القطن في العصير. ضعي قطع القطن المشربة بالعصير على عينيك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. اشطفها بالماء البارد لظهور عينين أكثر إشراقاً انتعاشاً.

    6- قناع البطيخ للشعر
    البطيخ يحتوي على السيترولين، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في تقوية شعرك ومنع تكسره. لتحضير قناع البطيخ للشعر، قومي بعصر بعض قطع البطيخ الطازج، ثم امزجي العصير مع زيت جوز الهند والعسل. ضعي هذا الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالشامبو والبلسم ليمنحك شعر صحي ولامع. يمكنك أيضاً استخدام زيت البطيخ، حيث أظهرت دراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلم الشعر أنّ زيت بذور البطيخ يمكن أن يحسن نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

    7-نقع القدمين بالبطيخ
    البطيخ يحتوي على المغنيسيوم، وهو معدن يمكن أن يساعد في تهدئة واسترخاء عضلاتك. لتحضير حمام نقع القدمين بالبطيخ، قومي بخلط بعض قطع البطيخ الطازج وأضيفيها إلى دلو ماء دافئ. اغمسي قدميك في هذا الخليط لمدة 10-15 دقيقة لتهدئة القدمين المرهقة والمؤلمة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا