spot_img
المزيد

    صابون الجلسرين للوجه: كيف يستخدم وما هي فوائده؟

    spot_img

    يعد تنظيف الوجه الركيزة الأساسية في روتين العناية بالوجه. ومن المعلوم أنه إذا لم نحافظ على نظافة البشرة، فسنعاني من العديد من المشاكل. لذلك، حان الوقت لإعطاء الأهمية اللازمة للعناية بالوجه باستخدام أفضل المنتجات، مثل صابون الجلسرين. إنها الصيغة التي يستخدمها الكثير من الناس طوال حياتهم، تمر من جيل إلى آخر، ويمكن تضمينها بشكل مثالي في روتين العناية الحديث، مثل القيام بالتنظيف المزدوج المشهور.

    فوائد صابون الجلسرين للوجه كثيرة، لأنه لا يقوم فقط بإزالة الشوائب والبقايا التي تتبقى على البشرة بشكل فعال، بل يمنع أيضًا جفاف البشرة وانتفاخها وتقشرها وفقدان زيوتها، حيث يحتوي على مركب يحافظ على الترطيب وفقا لموقع mujerhoy الإسباني.

    ما هو صابون الغلسرين؟

    الغلسرين مركب عضوي مستمد من كحول السكر الموجود في الدهون الحيوانية أو النباتية. له قوام قابل للذوبان يسمح له بالامتزاج مع مكونات أخرى (مثل النكهات والأصباغ). ويتم إنتاج الصابون نفسه من خلال عملية التصبن للزيت.

    لماذا يستخدم؟

    يستخدم صابون الغلسرين لتنظيف البشرة بعمق، دون تهيجها أو تجفيفها، حيث إنه منتج ناعم ولديه الكثير من القدرة على الترطيب. كما يستخدم لعلاج البثور وحب الشباب والأكزيما والتهاب الجلد والبشرة الحمراء، والحكة، والانتفاخ والتقشر. بمعنى آخر، هو ممتاز لجميع أنواع البشرة ويساعد أيضاً في تجديد الأنسجة.

    ما هي فوائده؟

    فوائد صابون الغلسرين كثيرة، لكن يتميز بقوته في الترطيب والتلطيف، حيث يحتفظ بالماء بشكل طبيعي ويضمن الترطيب. كما أن لديه تأثير مهدئ. إنه قادر على تنعيم البشرة وتقليل التجاعيد حتى الصغيرة بفضل تأثيره المقشر. يحمي حاجز البشرة ولديه خصائص مضادة للبكتيريا.

    بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تخفيف الجفاف وجميع المشاكل المتعلقة به، كما أنه يوازن البشرة الدهنية ويقلل من ظهور البثور، وينظف الشوائب، ولديه فوائد مضادة للتقدم في العمر، ويقلل من التهيج والحكة، ويحسن توحيد لون البشرة، ويحارب الاحمرار، وهو مضاد للحساسية ويحافظ على صحة البشرة ويحميها.

    كيفية استخدام صابون الغلسرين على الوجه

    استخدام هذا المنتج سهل للغاية. كل ما عليك فعله هو تدليك يديك بالصابون المبلل، وخاصة الكفوف، ثم توزيعه على الوجه بأكمله. ثم سنقوم بعمل حركات دائرية بضغط خفيف على جميع مناطق الوجه حتى يتغلغل الصابون جيداً ويتم القضاء على جميع الشوائب.

    في النهاية، نشطف البشرة ونجففها بلطف بمنشفة. يوصى باستخدامه مرتين في اليوم، ولكن إذا استخدمته أكثر فلن يسبب أي مشاكل. ومع ذلك، حاولي دائمًا تبليل الصابون قبل الاستخدام حتى لا يتسبب في التأثير العكسي على البشرة وتجربة الجفاف، حيث سيساعد على امتصاص الماء الذي تم ترطيبه به.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا