spot_img
المزيد

    كيف تحصلين على تسريحة النجوم “ديسكو كيرلز” ؟

    spot_img

    واحدة من الصيحات التي ظهرت بقوة هذا الربيع هي تموجات الديسكو. أعادت نجمات هوليوود مثل إميلي راتاجكوسكي وكاردي بي إعادة تأهيل تسريحة الشعر هذه. إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول عودة هذا النمط مع أشهر خبراء ومصففي شعر النجوم وفقا لموقع W Magazine  

    ما هي تموجات الديسكو؟

    الديسكو تجسد حجماً جريئاً وقواماً ونمط تموج رائع. تقول مصففة شعر المشاهير ميتشي دي فرانكو: “إنّ امتلاء التموجات يعطي حجماً للشعر المنبسط في السبعينيات، ولكن مع مرور الوقت، تطورت الصيحة من مظهر مجعد ومتشابك إلى تموج أكثر تحديداً”. تشير صوفي سوجارمان، مصففة الشعر للمشاهير أيضاً، إلى أنه في الآونة الأخيرة، شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين يحتضنون طبيعة شعرهم الطبيعية وتموجاته. وتقول: “مع دخولنا فصل الربيع والصيف، سنرى تسجيلات أكثر جرأة وأكبر لتسريحات الشعر تتجسد في الواقع”. ولا ننسى أن تموجات الديسكو، بالإضافة إلى أنها تعتبر تسريحة تلفت الانتباه وتعبر عن الشخصية، فهي تتمتع بفوائد إضافية تجعلها تدوم طوال الأسبوع إذا تعاملت معها بشكل صحيح.

    كيف تحصلين على تموجات الديسكو وفقاً لنوع شعرك؟

    قوام الشعر، طوله وقصته يلعبون جميعاً دوراً في نوع التموجات التي ستحصلين عليها. على سبيل المثال، القصات المتدرجة تعطي المزيد من الحجم، كما تقول دي فرانكو. يكون الشعر ذو القوام المموج أكثر قدرة على الاحتفاظ بالتموجات مقارنة بالشعر الرقيق والمنبسط. ومع ذلك، يمكن لجميع أنواع الشعر والقوام تنفيذ تموجات الديسكو. كما هو الحال مع معظم تسريحات الشعر، التحضير قبل الاستحمام وبعده من الأمور الأساسية، بالإضافة إلى استخدام منتجات لتثبيت التموجات بعد التصفيف.

    Emily Ratajkowski at Viktor and Rolf’s Flowerbomb party in New York City on February 9, 2023.
    Photo by Hippolyte Petit/Getty Images

    الشعر المفرود

    إذا كان لديك شعر مفرود “ستريت”، تقترح سوجارمان تجنب استخدام منتجات تعزيز التموجات حيث ستكون ثقيلة جداً، لذا عليك البحث عن منتجات تعطي حجماً، وتحتوي بروفيتامين B لإضفاء لمعان مشابه للمرآة.

    عندما يحين وقت تجفيف الشعر، توصي سوجارمان بتجفيف الشعر بشكل غير مكتمل بدلاً من تجفيفه تماماً للحفاظ على بعض القوام الطبيعي، ثم استخدمي مكواة تجعيد حجم متوسط على كل جزء من الشعر.

    الشعر ناعم

    إذا كان لديك شعر رفيع، فاختاري شامبو منظف، حيث يمكن أن يساعد في التخلص من بعض الوزن من الشعر. واختاري بلسم يعزز الحجم وثم استخدمي رغوة تعطي الحجم أيضاً، فقط تأكد من تطبيق الرغوة عندما يكون شعرك رطباً، ستمنح تموجاتك النهائية شكلاً أكثر ثباتاً، بحسب دي فرانكو. ثم استخدم مكواة تجعيد بقطر 19 مم للحصول على تموجات أكثر امتلاءً (أو مكواة بقطر 25 مم لتموجات أكثر انسيابية) إذا كان شعرك متمرداً وتشعرين أن التموجات ستتساقط بسرعة. توصي دي فرانكو بقلب الشعر رأساً على عقب أو رفع كل جزء منه بيدك ورش رذاذ محسن على طول الشعر لإضفاء الحجم.

    الشعر الكيرلي

    لتجنب هبوط تجاعيد الشعر، ابدأي بشامبو وبلسم يعززان التموجات وخاليين من الزيوت الثقيلة. أضيفي كمية صغيرة من سيروم تقوية الشعر للحصول على اللمعان، بالإضافة إلى جل تصفيف خفيف. يمكنك إما تجفيف شعرك بالهواء أو استخدام مجفف الشعر بسرعة منخفضة وحرارة متوسطة لتسريع عملية التجفيف. ثم جربي تقنية طي ولف الشعر قبل لفه على مكواة التجعيد. تشرح سوجارمان: “في الجزء الخلفي من الشعر، أعمل دائماً على تبديل الأقسام لإعطائه شكلًا طبيعياً، في حين أنني أجعل التموجات تذهب بعيداً عن الوجه في المنطقة الأمامية لإعطائها لمسة حديثة.” رشِّي رذاذ الشعر الخفيف وتأكدي من توزيعه بالتساوي”.

    الشعر المتشابك

    للحصول على تموجات الديسكو التي تكون أكثر انسيابية من نمط التموج الطبيعي ابدأي بتنظيف شعرك بشامبو منظف ثم استخدمي بلسم مرطب، بعد ذلك تقترح دي فرانكو تطبيق رغوة مرطبة وتجفيف شعرك بالمجفف حتى يجف تمامًا – “الرغوة ستساعد في إعطاء شعرك قاعدة أكثر استقامة قبل إنشاء تموجات الديسكو”.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا