spot_img
المزيد

    هل تنتهي صلاحية طلاء الأظافر؟

    spot_img

    قد يفاجئك الجواب. ربما تكونين على علم بأنّ هناك بعض منتجات التجميل التي يمكن أن تنتهي صلاحيتها – مثل واقي الشمس والماسكارا ومرطب البشرة – وأن استخدامها بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ليس فكرة جيدة. ولكن على عكس الفئات الأخرى التي قد يكون من الواضح تماماً أن شيئاً ما قد فسد، فإن الأمر ليس واضحاً تماماً عندما يتعلق الأمر بطلاء الأظافر. ولكن حتى إذا كان لونك المفضل قد تجاوز فترته الزمنية الأمثل، هل هناك أي ضرر حقيقي في استخدامه؟ لقد سألنا الخبراء لكي نتمكن من تحديد ما إذا كان الوقت قد حان للتخلص من زجاجاتك المفضلة.

    إذًا، هل تنتهي صلاحية طلاء الأظافر؟

    بكلمة واحدة، نعم. تقول خبيرة الأظافر تينا وانج، في بروكلين، نيويورك، إنّ متوسط عمر الزجاجة حوالي سنتين. ومع ذلك، بدلاً من التمسك بهذا الجدول الزمني الدقيق والمحدد، من المهم أكثر أن تأخذي في الاعتبار مدى استخدام الطلاء وكيفية تخزينه، وتضيف أنه يلعب دوراً مهماً عوامل مثل التعرُّض لأشعة الشمس ومراقبة درجة الحرارة. فإن الطلاء الذي يُحفظ بشكل متسق في مكان بارد وجاف – الحالة المفضلة – سيدوم لفترة أطول من الطلاء الذي تُرك في أشعة الشمس المباشرة ولم يُغلق الغطاء تماماً، وربما يدوم لفترة تزيد عن سنتين أيضاً، وفقاً لها.

    ماذا يحدث عندما يصبح طلاء الأظافر قديم؟

    تتدهور جودة طلاء الأظافر مع مرور الوقت، تشرح ماري بيري، خبيرة تركيب المستحضرات التجميل ومؤسِسة والرئيس التنفيذي لشركة Cosmos Labs: “لن يكون لون الصبغة بنفس القوة، وسيحدث انفصال”. يعود ذلك إلى أنّ طلاء الأظافر يحتوي على مذيبات تتبخر بمرور الوقت، مما يجعل المكونات المتبقية تتكثف ولا تنتشر بسهولة؛ وتبدأ الأصباغ أيضاً في التلاشي، وفقاً لما تضيفه.

    كيف يمكنك معرفة أن طلاء الأظافر قد انتهت صلاحيته؟

    بينما يستخدم الكثيرون انفصال الألوان كمؤشر وحيد للتعرف على أن الطلاء قد فسد، تشير وانج إلى أن هذا ليس دائماً الحال. تقول: “انفصال الألوان في طلاء الأظافر هو أمر طبيعي يحدث لأنّ المكونات في الطلاء ليست بكثافة واحدة”. (لذا فمن الجيد دائماً أن تهز الزجاجة قبل فتحها) وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون علامة، فمن المهم أكثر أن تبحث عن تغيرات أخرى في اللون والملمس، وتضيف أنج: ” إذا تغيّرت الدرجة اللونية منذ شرائها أو تبدو سميكة ولزجة، فمن المرجح أنها قد انتهت صلاحيتها”. علامة حمراء كبيرة أخرى: إذا كانت رائحتها غريبة أو لديها رائحة قوية، فحان الوقت للتخلص منها، وفقاً لما يشير بيري.

    تجدر الإشارة إلى أنه، على عكس العديد من منتجات العناية بالبشرة، لا تحمل طلاءات الأظافر تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة. إذا كنت ترغبين في معرفة المدة الزمنية الدقيقة لامتلاكك للزجاجة، قومي بوضع ملصق صغير على القاع أو الغطاء واكتبي فيه تاريخ الشراء.

    ماذا يحدث إذا استخدمت طلاء أظافر منتهي الصلاحية؟

    لا تقلقي، إنها ليست نهاية العالم. في حين أن أشياء مثل الفعالية والتلوث المحتمل للبكتيريا مشكلة حقيقية في بعض المنتجات الأخرى، فإن استخدام طلاء الأظافر القديم عادةً ما يؤدي إلى نتيجة أقل من المتوقع في الصبغة. تقول بيري: “المشكلة الرئيسية في استخدام طلاء تم فتحه لأكثر من سنتين هو أنه لن يوفر تجربة مستخدم جيدة. قد يكون سميكًا وصعب التطبيق، وقد يكون لونه باهتًا أيضًا”، كما يشير بيري. “مع مرور الوقت، يفقد الطلاء القديم القدرة على توفير تطبيق متساوٍ وجميل. يتم تطبيق الطلاء الجديد بسلاسة ويدوم لفترة طويلة، بينما قد يبدأ الطلاء القديم في التقشير قريبًا بعد التطبيق”، كما تضيف وانج. وبينما ليس هناك الكثير من البيانات بخصوص الضرر الفعلي لاستخدام الطلاء المنتهي الصلاحية، فإنه ليس أمراً سيئاً أبداً أن تتجنبي أي عدم اليقين وتختاري الأمان عن طريق الحصول ببساطة على زجاجة جديدة، كما تشير وانج.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا