spot_img
المزيد

    هل أنتِ في العشرينات؟..7 نصائح لحياة تحبيها

    spot_img

    يمكن أن تمر العشرينيات من العمر بسرعة ، لكن هذه السنوات يمكن أن تكون من أهم مراحل التحول في حياتك ، وفقًا لعالمة النفس الإكلينيكي ميج جاي ، التي قدمت محاضرة عبر منصة “تيد توكس”  عن أهمية هذا العقد.

    وقالت فى محاضرتها: “يخرج الدماغ عن طفرة النمو الثانية والأخيرة في العشرينات من العمر لأنه يعيد تشكيل نفسه لمرحلة البلوغ. مما يعني أنه مهما كان ما تريد تغييره عن نفسك ، فقد حان الوقت لتغييره.”

    بالإضافة إلى ذلك ، أوضحت أن العشرينيات من العمر هي وقت الذروة لتطوير شخصيتك ، وتعليمك ، وعلاقاتك ، وحياتك المهنية.

    إذا طلبت من الأشخاص الأكبر سنًا والأكثر حكمة نصيحتهم حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من عشرينياتك ، فيمكنك الحصول على مئات النصائح حول عيش الحياة على أكمل وجه قبل أن تصل إلى منتصف العمر.

    وقدم موقع “انسايدر” الأمريكى، بعض من تلك النصائح.

    تعلم أن تقبل وتحب نفسك أولاً

    بعبارة أخرى ، أظهر بعض التعاطف مع الذات. يقول العلماء إنه يمكن أن يجعلك أكثر نجاحًا لأنك تتعلم من أخطائك ، بدلاً من لوم نفسك عليها.

    يتضمن أحد تمارين التعاطف مع الذات معاملة نفسك كما تعامل صديقًا أو زميلًا أخطأ. قد تقول لنفسك: “هذا وضع صعب حقًا الآن” ، أو “أنا آسف لأنك تكافح.”

    تعلم أن تقول لا بثقة

    من الأفضل أن تتعلم هذه المهارة الآن ، بينما لا تزال في وقت مبكر نسبيًا في حياتك المهنية. بهذه الطريقة ، يمكنك إعطاء الأولوية للأشخاص والتجارب التي تهمك حقًا.

    إذا كنت تبحث عن نصائح حول رفض دعوة – دون أن تبدو غير اجتماعي – فإن خبيرة آداب السلوك والكياسة روزاليندا أوروبيزا راندال توصي بالحفاظ على البساطة وأن تقول شيئا مثل: “يبدو الأمر رائعًا ، لكنني أعتقد أنني لن أشارك هذه المرة”.

    تحمل المزيد من المخاطر

    لا تدع الخوف ينتصر. إذا كنت ترغب في قضاء إجازة في أوروبا ، فافعل ذلك. إذا كنت ترغب في بدء مشروعك الخاص ، فافعل ذلك (وقم بالبحث أولاً). أن تخطأ وتتعلم قبل الوصول إلى الثلاثينيات سيثقل مهاراتك ويزيد من تجاربك الحياتية.

    حول نقاط ضعفك إلى نقاط قوة

    اكتشف ما الذي يجعلك غريبًا ، وحوّله إلى الشيء الذي يجعلك فائزًا. اكتشف من أنت حقا وعيش حقيقتك كما هى.

    تعلم كيفية التفاوض بأدب

    تعلم التفاوض في وقت مبكر من حياتك المهنية هو أمر كبير جدًا. كما ذكرت تانزا لودنباك وسكاي جولد من موقع “بيزنس انسايدر” ، فإن “التفاوض على راتبك الأولي – والاستمرار في التفاوض كل بضع سنوات أو عند بدء وظيفة جديدة – يمكن أن يحدث فرقًا في أرباحك طوال حياتك.”

    سامح نفسك

    “سامح نفسك. إن ركل نفسك على إخفاقات الماضي لن يغير ما حدث ، بل سيتركك متألما من التعرض للركل كثيرًا. ينطبق هذا حقًا على جميع الأعمار ، ولكنها مهارة تستغرق بعض الوقت لتطويرها ، لذا يمكنك أيضًا أن تبدأ في سن مبكرة وتكتشفها حقًا.

    لا تقارن نفسك بالآخرين

    في عصر وسائل التواصل الاجتماعي ، من المغري أن تؤنب نفسك إذا كان أصدقاؤك يتزوجون وينجبون أطفالًا ويعيشون حياة الرفاهية وأنت لا. كل منا يعيش حياته الخاصة. الشيء الوحيد الذي ستفعله هو إيذاء نفسك .

    في الواقع ، تشير الأبحاث إلى أن مقارنة نفسك بالآخرين لا طائل من ورائها. هذا لأنه ، من الخارج ، يمكن أن يبدو الناس أكثر سعادة وأقل اضطرابًا مما هم عليه بالفعل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا