spot_img
المزيد

    تزيد الشهية .. احذري مواد التحلية

    spot_img

    قالت خبيرة الصحة، ميجان روسي، إن تناول القليل من السكر يكون أفضل من أى مادة تحلية، مشيرة إلى أن السكر المضاف يكون له الكثير من الأضرار لكن وجدت دراسة حديثة أن تناول المحليات يزيد الشهية.

    ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الخبيرة قولها إن السكر  لا يضيف سعرات حرارية فقط دون أي فوائد غذائية ، بل يرتبط الاستهلاك الزائد للسكر بتسوس الأسنان والسمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

    لكن لا يبدو أن بدائل السكر أفضل، حيث يمكن تناول القليل من السكر.

    وجد بحث في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية في عام 2017 أن ربع الأطفال في المملكة المتحدة و 40 في المائة من البالغين يستخدمون هذه المحليات.

    وتظهر المحليات منخفضة السعرات الحرارية أو التي لا تحتوي على سعرات حرارية في كل شيء من الخبز والشراب إلى معجون الأسنان والحلويات.

    منذ ذلك الحين ، أصبح استخدامها أكثر انتشارًا – ويرجع ذلك جزئيًا إلى إدخال ضريبة السكر في عام 2018 ، مما يعني أنه يتعين على الشركات المصنعة دفع المزيد من الضرائب إذا احتوت سلعهم على 8 جرام (أو أكثر) من السكر المضاف لكل 100 مل.

    في الواقع ، وفقًا لمسح حديث ، يستخدم 3.5 مليون شخص المحليات مرتين يوميًا على الأقل.

    ولكن تشير الأبحاث إلى أن المحليات قد تزيد الخصر في بعض الحالات كما أنها من المرجح أن تزيد الشهية.

    في إحدى هذه الدراسات ، التي نُشرت في مجلة Cell في عام 2016 ، أعطى الباحثون ذباب الفاكهة المُحلي الخالي من السعرات الحرارية سوكرالوز لمدة ثلاثة أيام. والمثير للدهشة أن هذا شجع الذباب على تناول المزيد من الطعام والسعرات الحرارية. عندما أوقفوا السكرالوز ، انخفض استهلاكهم.

    واصل الباحثون التحقيق في سبب ذلك ، واكتشفوا أن المحليات تنشط AMPK ، وهو إنزيم يلعب دورًا في تحفيز إنتاج هرمونات الجوع.

    قال الباحثون إنه على الرغم من أن الاكتشاف كان من الذباب ، فمن المحتمل أن تحدث نفس العملية في دماغ الإنسان.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا