spot_img
المزيد

    البستنة والمشي وأعمال المنزل.. تقلل الإصابة بسرطان الثدي

    spot_img

    توصلت دراسة إلى أن ممارسة المزيد من التمارين الخفيفة مثل البستنة والمشي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 21%، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

    وارتبط النشاط البدني الخفيف ، مثل المشي والأعمال المنزلية وتنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية ، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي في دراسة أجريت على أكثر من 48 ألف امرأة في المملكة المتحدة.

    وأوضحت الدراسة أن أولئك اللواتي مارسن نشاطًا بدنيًا خفيفًا لأكثر من خمس ساعات و 45 دقيقة في اليوم كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 21%.

    ويقول الخبراء إن هذا يمكن تحقيقه بسهولة ، حتى بالنسبة للموظفين ، إذا كانوا يمشون من وإلى العمل ، أو يذهبون في نزهة في استراحة الغداء ويقضون وقتًا في الطهي ، وتجهيز الأطباق ، وإنهاء الأعمال المنزلية عندما يصلون إلى المنزل.

    وتم تحقيق ذلك من قبل ربع النساء اللائي شملتهن الدراسة ، وطُلب منهن ببساطة ممارسة حياتهن اليومية العادية أثناء ارتداء جهاز تتبع اللياقة البدنية.

    العديد من الدراسات التي تبحث في كيفية تقليل التمارين الرياضية من خطر الإصابة بسرطان الثدي تسأل النساء ببساطة عن مدى نشاطهن ، لذلك فإن الإجابات غالبًا ما تكون غير دقيقة.

    لكن الدراسة الأخيرة تتبعت بالفعل نشاط الأشخاص ، وهي غير عادية في إظهار أن النشاط البدني الخفيف الذي لا يسبب التعرق أو يتسبب في ضيق التنفس قد يقي رغم ذلك من الإصابة بسرطان الثدي.

    وقال الدكتور كارلوس سيليس موراليس ، كبير مؤلفي الدراسة من جامعة جلاسكو: “يعرف الناس أن النشاط البدني سيقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن قد يكون من الصعب العثور على الدافع للقيام بتمارين قوية. نتائج الدراسة هذه مثيرة لأنها تشير إلى أن النساء يمكن أن يقللن من خطر الإصابة بسرطان الثدي ببساطة من خلال ممارسة النشاط كجزء من روتينهن اليومي.”

    وأضاف “إنه دليل أكثر على أن كل خطوة مهمة ، والقيام بأشياء مثل البستنة أو المشي إلى العمل يمكن أن يحدث فرقًا.”

    نظر الباحثون إلى 48286 امرأة تتراوح أعمارهن بين 39 و 71 عامًا سبق أن اشتركن في الدراسة الصحية الكبيرة للبنك الحيوي في المملكة المتحدة.

    وافقت هؤلاء النساء على ارتداء جهاز تتبع اللياقة البدنية لمدة سبعة أيام.

    تم تقسيم النساء إلى أربع مجموعات مختلفة لممارسة النشاط البدني الخفيف ، اعتمادًا على مقدار ما حققنه.

    وأظهرت النتائج أن ربع النساء الأكثر نشاطا حققن أكثر من 2419 دقيقة من النشاط البدني الخفيف في الأسبوع – حوالي خمس ساعات و 45 دقيقة في اليوم.

    تمت متابعة جميع النساء بمعدل خمس سنوات ونصف ، تم خلالها تشخيص 836 مصابات بسرطان الثدي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا