spot_img
المزيد

    كيف تطلبين الترقية في عملك؟

    spot_img

    قد نكون بالفعل في القرن الحادي والعشرين ، ولكن لا تزال هناك حواجز تمنع النساء من التقدم بنفس معدل تقدم الرجال.

    وجدت دراسة أجرتها الأستاذة المساعدة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، دانييل لي ، أن فرص الموظفات للترقية أقل من نظرائهن من الرجال – بغض النظر عما إذا كانوا يتفوقون عليهم أم لا. لا تزال الإناث اللواتي يحصلن على تصنيفات أداء أعلى يحصلن على تصنيفات أقل من الرجال من حيث الإمكانات. والأسوأ من ذلك ، لا تحتج النساء على هذا التمييز، وفقا لموقع “جوب ستريت”.

    إذا كيف يمكن للمرأة أن تطلب الترقية ؟

    بينما تتراكم الاحتمالات ضد النساء (في الوقت الحالي) ، لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء التي لا يزال بإمكانك القيام بها لتحقيق طموحاتك المهنية بنجاح.

    1. تأكدي من عملك تتم ملاحظته

    أن يكون لعملك قيمة هو مفتاح أن تكوني مرشحة واضحة للترقية. إذا رأى مشرفك كيف أثبتت جهودك ومشاريعك أنها مفيدة للشركة ، فسوف توفر لك المزيد من المسؤوليات الهائلة. يمكن للإدارة وأقرانك أيضًا أن يشهدوا على أدائك وأن يقدموا كلمة طيبة لك أثناء التقييم.

    لأخذ خطوة إلى الأمام ، كوني صريحة بشأن إنجازاتك وتطلعاتك عند التحدث مع رئيسك في العمل. إن معرفة نيتك والأهداف الأوسع نطاقاً ستزرع بذرة في أذهانهم أنك مصممة على الارتقاء في السلم الوظيفي.

    2. قومي بعملك بشكل جيد

    لا شيء يتفوق على كونك موظفة موثوقة وفعالة  . سواء أكان الانتهاء من المشاريع في الوقت المحدد ، أو الحصول على موافقة أصحاب المصلحة ، أو الخروج بعمل خالٍ من الأخطاء ، فلا يمكن لأحد أن يجادل في جودة العمل المنجز بفعالية وكفاءة.

    لا تتوقفي عند هذا الحد. ادفعي نفسك أكثر من خلال اتخاذ الأمور خطوة للأمام والاستثمار في مهارات جديدة وإضافية تضعك فوق المنافسة. التحق بدورة تدريبية في إدارة المشاريع أو ادرسي برامج الأعمال أو احصلي على شهادة في برنامج مرغوب فيه.

    لا تقللي من شأن قوة المهارات الناعمة أيضًا. استخدمي كل ما تعلمتيه لتحسين نظام الشركة ، أو اقتراح حلول الأعمال ، أو مشاركة ما تعلمتيه مع زملائك في الفريق. في النهاية ، سيرى الجميع مدى شغفك بعملك وأنك لاعب يلعب من أجل الفريق.

    3. طلب الإرشاد

    نعلم جميعًا أن التجربة هي أفضل معلم ، وتساعد في وراثة حكمة أولئك الذين عملوا في الصناعة لفترة أطول منك. اطلبي الإرشاد من كلٍ من المرشدين الذكور والإناث في تكوين فهم أفضل لكيفية عمل المنظمة – وربما حول تعقيدات سياسات المكتب أيضًا.

    قد يبدو من غير المنطقي أن تبحثي عن مرشدين ذكور ، لكن الفكرة الكاملة وراء ذلك هي أن تفهمي منظور الرجل. كما أنه يساعدك على تطوير مهاراتك في إقامة علاقات مهنية مع أقران وقادة من الذكور.

    4. عقلية البطل

    بغض النظر عن ما تتبنيه من منظور مهني ، سيكون من الصعب تحقيق الأشياء إذا كانت لديك عقلية انهزامية. لا تقللي من شأن قوة العقل. اعتقد أنه يمكنك تحقيق الأشياء بنجاح من خلال التخطيط السليم وتوجيه الثقة بالنفس.

    أيضا ، لا تخافي من المخاطرة. لا يضر تقديم فكرة جريئة لرئيسك في العمل إذا شعرت أن الشركة ستستفيد منها. المبادرة مؤشر رائع على وجود قائد محتمل في طور الإعداد.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا