spot_img
المزيد

    “فن التخلي” .. طريقك لحياة بسيطة هادفة

    spot_img

    أصبح “فن التقليل” أو المينيمالزم ممارسة شائعة في السنوات الأخيرة،  وهو ببساطة محاولة امتلاك ما تحتاجه فقط، بمعنى آخر يمكننا وصفه بـ “فن التخلي”.

    هذه المدرسة الفلسفية تنادي بالعيش ببساطة والحصول على ما تحتاجه فقط في حياتك اليومية. على سبيل المثال ، قد يبدأ بعض الأشخاص في تحدي عدم الإنفاق أو يملأون منازلهم فقط بالعناصر التي يحتاجون إليها تمامًا. وحينها لا يمكنك توفير المال فحسب ، بل يمكنك أيضًا توفير الوقت في التنظيف والتنظيم.

    قم بتقييم ما يخدم حاليًا غرضًا في حياتك وما قد يكون غير ضروري. عندما تمارس عقلية بسيطة ، فإنك تختار أن تعيش حياة أكثر تركيزًا. يمكنك البدء في تنظيف ميزانيتك ثم الانتقال إلى تنظيم منزلك. يعد اتخاذ الخطوات الأولى للتخلص من الفوضى في حياتك خطوة كبيرة ، ولكن قد تحتاج إلى خطة لجعل هذه العادات ثابتة.

    قد يكون لدى الكثير منا الكثير من الأشياء ، وربما ننفق الكثير على عمليات الشراء غير الضرورية. يجب أن يساعدك إنشاء ميزانية متسقة وصحية على تقليل الأشياء التي لا تحتاجها وقد يقلل من القلق والتوتر.

    وإليكم نصائح متعمقة حول ممارسة أسلوب حياة بسيط من موقع ” mint.intuit”

    عند بدء رحلتك لأول مرة ، من المهم أن تبدأ بشكل مبسط وبخطوات صغيرة. من تغيير عادات التسوق الخاصة بك إلى التحول الرقمي بشكل صارم ، هناك الكثير من الطرق لتغيير روتينك.

    1. الجودة  وليس الكمية

    لا تعني البساطة أنك لا تذهب للتسوق مطلقًا ، بل تعني فقط أنك أكثر تحديدا فيما يتعلق بمشترياتك. سواء كنت في حاجة إلى زوج جديد من أحذية الجري أو سروال العمل ، استثمر في قطع عالية الجودة تدوم طويلاً. على الرغم من أن السعر المرتفع قد يكون أقل من المثالي في ذلك الوقت ، إلا أنه من المحتمل أن توفر المال على المدى الطويل عن طريق تقليل عمليات الشراء المتكررة. ناهيك عن أنك ستقلل من النفايات – يتم التخلص من شاحنة قمامة واحدة من الملابس كل ثانية.

    2. رقمنة الأفلام والكتب

    إذا كنت قارئًا كبيرًا أو مشاهد أفلام ، ففكر في التحول الرقمي مع مجموعتك. سيوفر هذا مساحة في منزلك ويضمن لك دائمًا العثور على ما تريد. بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى المتجر لشراء كتابك الجديد ، يمكنك الحصول عليه ببضع نقرات. إذا كنت ترغب في الشعور فعليًا بصفحات الكتاب في كل مرة تقلب فيها الصفحة ، ففكر في التحقق من مكتبتك المحلية. يمكنك العثور على جميع أنواع الكتب مجانًا.

    3. التقليل

    أحد أهم أجزاء التبسيط هو تقليل الأشياء التي لا تحتاجها. حدد ما يخدم غرضًا في حياتك وما لا يخدم هدفًا في حياتك. من هناك ، ابدأ في معرفة كيف يمكنك تقليل العناصر التي لا تضيف قيمة إلى حياتك ، ثم التخلص منها تمامًا.

    4. الاستثمار في المواد التي يعاد استخدامها

    عندما تبدأ في التخلص من منزلك ، فكر في المنتجات التي يمكن إعادة استخدامها. يمكن أن يكون أحد التغييرات البسيطة هو استبدال زجاجات المياه التي تستخدم لمرة واحدة بزجاج يمكن إعادة استخدامه. أو يمكنك إحضار فنجان القهوة الجاهزة القابل لإعادة الاستخدام معك في كل مرة تزور فيها المقهى المحلي.

    5. أعط كل شيء مكانا

    بمجرد الدخول في الإيقاع ، امنح كل عنصر مكانًا. كن مبدعًا مع صناديق التخزين لضمان قدرتك على تخزين ما تحتاجه بالضبط. إذا لم يكن لديك مكان لبعض الإضافات الخاصة بك ، فقد حان الوقت للتفكير فيما إذا كانت هذه العناصر تحتاج حقًا إلى الاحتفاظ بها. عندما تصبح مساحتك الصغيرة في مكانها الصحيح ، تحمل نفسك مسئولية حفظ العناصر في مكانها بمجرد الانتهاء من استخدامها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا