spot_img
المزيد

    10 نصائح سهلة للعناية بجمال شعرك

    spot_img

    جميعا مر بتجربة يوم “الشعر السئ”، حتى أن إعلانات العناية بالشعر البراقة تبدو كأنها حلم بعيد المنال في معظم الوقت، لكن خبراء العناية بالشعر يرون أن حلم الشعر الصحي يمكن أن يتحول إلى حقيقة مع العناية بالشعر المناسبة.

    ونستعرض فى هذا التقرير حيل يمكنك تطبيقها لمنح شعرك أفضل عناية ممكنة، وفقا لموقع “skinkraft”

    1.اغسلي شعرك بانتظام

    يضمن غسل شعرك بانتظام أن فروة رأسك وشعرك خاليان من الأوساخ والزيوت الزائدة. ومع ذلك ، فإن الوتيرة الصحيحة لغسل شعرك تعتمد على نوع شعرك وتفضيلاتك الشخصية. إذا كان شعرك شديد الجفاف ، قللي من غسله مرتين في الأسبوع. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، يمكن أن يساعدك غسل شعرك في أيام مختلفة.

    2. استخدمي الشامبو الخالي من المواد الكيميائية

    لا يمكنك حقًا التحكم في جميع العوامل البيئية التي تضر بشعرك ، ولكن ما يمكنك التحكم فيه هو نوع الشامبو الذي تستخدميه. قللي من المواد الكيميائية في الشامبو الخاص بك ، لشعر أكثر صحة، استخدمي الشامبو اللطيف الذي يناسب نوع شعرك.

    تستخدم الكبريتات والبارابين في الشامبو للترغية والحفظ على التوالي ، ولكنها قد تسبب تهيجًا للجلد بمرور الوقت وتزيد من خطر الاضطرابات الهرمونية.

    3. البلسم على أطراف الشعر وليس الفروة

    يحتوي البلسم على مكونات تجعل الشعر مستقيماً ويمكن التحكم فيه. يحمي شعرك من العوامل البيئية الضارة والتصفيف الحراري. ومع ذلك ، يجب أن يطبق فقط على أطراف الشعر وليس على فروة رأسك. تأكدي أيضًا من شطفه جيدًا بعد التطبيق.

    4. جففي شعرك بشكل طبيعي

    التصفيف بالحرارة المفرطة يمكن أن يضر بفروة رأسك. اقصريها على الأحداث المهمة ، إذا كان عليكِ حضور مناسبة معينة، فالتجفيف بالهواء أو التجفيف بالمنشفة بعد الشامبو هو أفضل طريقة. لا تنامي أبدًا على شعر مبلل أو تمشطي الشعر المبلل. يمكن أن يتسبب الفرك القاسي بالمنشفة في تلف بشرة شعرك. كوني لطيفة.

    5. ضعي زيت علي شعرك بشكل صحيح

    تعمل علاجات ما قبل الشامبو مثل التزييت والتدليك على تحسين الدورة الدموية على فروة الرأس وإرخاء العضلات وزيادة اللمعان وتغذية الشعر. كما أنه يستعيد محتوى الرطوبة ، ويتيح نمو الشعر ويصلح الأطراف المتقصفة. يمكنك الاختيار من بين زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وما شابه. تجنبي استخدام الزيوت المعدنية على شعرك.

    ومن حين لآخر ، ضعي الزيت الدافئ ولف رأسك بمنشفة للسماح للزيت بالتغلغل داخل شعرك.

    6. استخدمي مشط ذو أسنان واسعة

    الشعر المبلل هش وعرضة للتكسر. اتركي شعرك يجف ثم استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتمشيط شعرك. هذا النوع من المشط يمنع تلف شعرك.

    7. قصي أطراف شعرك بانتظام

    قصي أطراف شعرك كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة. تتشكل النهايات المتقصفة عندما يتضرر الشعر بسبب التصفيف بالحرارة والتلوث والتدخين والإجهاد وما إلى ذلك. لا يؤدي التشذيب بطريقة سحرية إلى جعل الشعر ينمو بشكل أسرع. يحدث نمو الشعر على مستوى فروة الرأس ، لكن التقليم يضمن صحة الشعر.

    8. اشربي المزيد من الماء

    الترطيب الداخلي إلى جانب الترطيب الخارجي هو المفتاح لشعر متوازن وصحي. قد تستخدمين منتجات وزيوتًا مرطبة للعناية بالشعر ، لكن شرب 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا يضمن صحة شعرك جيدًا.

    9. أكل صحي

    سنستمر في تكرار عبارة “أنت ما تأكله” طالما نكتب عن العناية بالشعر والعناية بالبشرة. يتكون شعرك من البروتينات والأحماض الأمينية. يحتاج إلى التغذية الصحيحة لينمو بشكل جيد ويحافظ على نفسه. البيض ، والتوت ، والمكسرات ، والأسماك ، والخضروات الورقية الخضراء ، والبطاطا الحلوة هي بعض من الأطعمة الرائعة لشعر صحي.

    10. استخدمي قميصًا قديمًا للتجفيف

    يمكن استخدام التيشيرت لتجفيف شعرك المبلل دون التسبب في تلف الشعر. المناشف التقليدية خشنة على شعرك وتتلف شعرك بمرور الوقت. احفظي قمصانك القديمة الناعمة واستعمليها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا